الهكر الأردني أحمد صالح يخترق صفحة الكاتب السعودي الزهيان بعد سبابه للأردن سائق تاكسي أردني : 99 % من الأطباء ينصحون بالركوب معي الخارجية الفلسطينية لكوشنر : لسنا بحاجه الى عيديتك9 من كل 10 مشاه يتوفون بسبب السيارات انتحلا شخصية راكبين لتنفيذ جرائمهما ووقعا في قبضة الأمن .. تفاصيلوزير التربية يوضح للطلبة بخصوص أسئلة امتحانات التوجيهي وزارة التنمية تعلن عن 800 فرصة عمل للأردنيينفرص عمل لأبناء محافظة المفرق ودعوة للتقدم اليها بالصورة .. شاب يلبس ولي العهد الشماغ الأردني البطاينة يكشف موعد الاعلان عن وظائف الفئة الثالثة مضر زهران يرد على ما قاله الاسرائيلي شمعون آران عن الملك حسين : لا تستفز مشاعر 8 مليون أردني ما قاله الاسرائيلي شمعون آران عن الملك حسين رحمه اللهمعجزة إلهية تخرج سيدة مغربية من ظلمات القبر بعد وفاتها لمدة 9 أيام بالصور .. قطع أثرية أردنية وملابس شعبية وتراثية نادرة العثور على 600 سيجارة الكترونية داخل مخابئ سرية والتحفظ عليهاشخصيًا زعيم كوريا الشمالية يشرف على سلاحه النووي الجديد عقب لقائه بترامبطريقة ايقاف الرسائل الدعائية التي تصل على هواتف الأردنيين المحمولةالسودان توضح حول ما تدم تدوله من رفضها استقبال وفدي قطري ارادة ملكية بتعيين محمد سعيد عضو في مجلس الأعيانإليسا تعلن خبر سيء لجمهورها بشأن كليبها الجديد

وزير الصحة د.غازي الزبن الأمن الدوائي وتوفير الدواء أحد أهم أولويات الوزارة

وزير الصحة الدكتور غازي الزبن

الكون نيوز .

اكد وزير الصحة الدكتور غازي الزبن ان الامن الدوائي على رأس سلم اولويات الوزارة وانها تتخذ جميع الاجراءات اللازمة لتوفير الدواء بشكل دائم دون انقطاع .

جاء ذلك خلال زيارة فجائية غير مبرمجة الى مديرية المشتريات والتزويد جال خلالها في المستودعات المركزية للاطمئنان على الوضع الدوائي والوقوف على الاحتياجات لتلبيتها .
وقال الدكتور الزبن ان قيمة عطاءات الوزارة للادوية والامصال والمستهلكات الطبية وغير الطبية بلغت اكثر من (100) مليون دينار لعطاءات عام 2018 التي تورد خلال العام الحالي 2019.

وقال الدكتور الزبن ان الوزارة لن تسمح باي اخلال في جوانب الامن الدوائي وتوفيره او التقصير في اداء الواجبات المنوطة بالجهات ذات الاختصاص بتوفير الادوية في المراحل كافة بدءا من طرح العطاءات مرورا باستلامها وتوزيعها على المستودعات في اقليمي شمال المملكة وجنوبها ليصار الى توزيعها على المستشفيات والمراكز الصحية وتلبية الاحتياجات من الادوية في الوقت المناسب.

ودعا الدكتور الزبن ادارة وكوادر المديرية للعمل بأقصى الطاقات من اجل ادارة دوائية ناجعة مؤكدا متابعته المباشرة لهذا الجانب .
واشار الى ضرورة التعاون والتنسيق التام مع الجهات المعنية داخل الوزارة وخارجها مؤكدا دعم الوزارة وتدخلها المباشر لتذليل اي صعوبات تحول دون اداء المديرية للواجبات المنوطة بها .

وقال الدكتور الزبن ان الحكومة وضعت ضمن اولوياتها الصحية للعامين المقبلين طرح عطاءات الادوية لخمسة عشر شهرا بدلا من اثنى عشر شهرا من اجل توفير مخزون استراتيجي يحقق الامن الدوائي وتوفر الادوية وعدم انقطاعها في بعض الاحيان ولا سيما عند نهاية عام وبداية عام اخر .

من جهتها عرضت مديرية المشتريات والتزويد في الوزارة الدكتورة مرام البسطي للواقع الدوائي مشيرة الى ان الادوية المقررة والتي يزيد عدد انواعها عن 600 علاج متوفرة في مستودعات الوزارة فضلا عن توفر عشر الاف مادة مخبرية وشعاعية ولوازم طبية وغير طبية .


[12-02-2019 04:39 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :