طارق خوري: سلمنا القائم بأعمال السفير السوري مذكرة بأسماء المعتقلين الأردنيين في السجون السورية وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة زوجان سوريّان يطلقان اسم "جزائر" على مولودتهما في العاصمة الأردنية عمّانتوقيع اتفاقية "ممشى عمّان التراثي (درب عمّان)"وزير التربية يعقد الخميس القادم مؤتمر صحفي لاعلان نتائج التوجيهي الاتحاد الاردني لشركات التامين يصدر النشرة الارشادية رقم (5) بالتعاون مع اللجنة التنفيذية للجنة التأمين البحري بعنوان متغيرات سوق التأمين البحري العالمي "التسعير والاكتتاب في التأمين البحري "الشواربه : نعمل على تطبيق القانون بعدالة وشمولية في كافة مناطق العاصمةادارة السير تشدد رقابتها على مخالفات الدراجات النارية خاصة تركيب مضخمات الصوت والقيادة بطيش وتهور .الدفاع المدني يخمد حريق داخل محل تجهيز ودهان مركبات في محافظة البلقاءنظير عربيات يؤكد ان تقييم السياسات الرئيسية يعكس ضرورة تحسين اداء الادارة والمؤسساتالأمانة تعمل على مشاريع أرصفة وجسور مشاه وتأهيل مواقف النقل العامهيئة الترفيه" تُعلن عن إقبال نوعي على مسابقاتها الدينية" يتخطى 21 ألف مشارك من 162 دولةالبيان الختامي والتوصيات لمحاضرة (وظائف النبي "ص" ونوّابه فيها)"ورد مسموم" يختتم عروض ليالي الفيلم العربيالعثور على جثة سيدة خمسينية داخل منزلها في جبل اللويبدةانتحار شاب من اعلى جسر عبدوناجواء صيفية عادية في اغلب المناطقالبحث الجنائي يكشف ملابسات مقتل سيدة من جنسية عربية امس ويلقي القبض على الفاعل .على سرير الشفاء الطبيب الشاب أشرف بني عطا إثر حادث سير مروع على طريق جرشأردني يلصق الـ cv سيرته الذاتية على زجاج مركبته بعد يأسه العثور على عمل إثر تقدمه لعدد من المؤسسات والشركات

القمة العالمية للحكومات 2019 تبشر من دبي بانطلاق حقبة جديدة للتسامح حول العالم


الكون نيوز . في إطار فعاليات اليوم الأول من القمة العالمية للحكومات بنسختها السابعة لعام 2019 في دبي، تمّ الكشف عن مجموعةٍ من المبادرات من قبل بعض واضعي السياسات والقادة العالميين لتؤذن بانطلاق حقبة جديدة من التسامح.

وتضمّنت أبرز اللحظات في اليوم الأول من القمة التي تنعقد على مدى ثلاثة أيام، إعلان الخبير العالمي في القيادة ورائد الأعمال والناشط في المجالات الخيرية طوني روبنز عن تعاونه حالياً مع قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة حول مشروع إنساني لإطعام مليار شخص.

وفي مقابلة مع الإعلامي ريتشارد كويست، تطرّقت معالي كريستين لاغارد، المدير العام لصندوق النقد الدولي إلى المخاوف الواسعة من أن الذكاء الاصطناعي سيعيد تشكيل الوظائف في المستقبل، حيث قالت إنه حتى منصبها يمكن أن يتمّ تعديله في المستقبل القريب.

وفي إطار تسليطه الضوء على التحديات التي تواجهها باكستان في التغلّب على شبح الفساد التي بات يخيّم على البلاد خلال الأعوام الأخيرة، دعا رئيس الوزراء الباكستاني معالي عمران خان إلى تطبيق مبدأ الحكم بحسب الأهلية على نطاق عالمي.

وألقى قداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية كلمةً متلفزة في القمة، حيث أشار إلى أنّ الإمارات العربية المتحدة بدأت فصلاً تاريخياً جديداً في عالم معاصر يتّسم بالتسامح. وبعد كلمة الحبر الأعظم، أشار سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات إلى أنّ اللقاء الذي جمع قداسة البابا فرنسيس وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر قبل أيام بدولة الإمارات، والتوقيع الذي أعقبه على وثيقة الأخوة الإنسانية، سيتمّ تدرسيه في مدارس وجامعات الدولة اعتباراً من العام الأكاديمي المقبل.

وتختتم اليوم القمة العالمية للحكومات 2019 أعمالها التي استمرت ثلاثة أيام في مدينة جميرا بدبي. وجمع هذا الحدث البارز أكثر من 4,000 مشارك من 140 دولة، بما في ذلك، رؤساء الدول والحكومات، وممثلين رفيعي المستوى لأكثر من 30 منظمة دولية.

[12-02-2019 01:49 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :