مجلس إدارة شركة البوتاس العربية يعين الدكتور معن النسور رئيساً تنفيذياً جديداَ للشركة6 قتلى ومفقودين تحت الأنقاض في مشهد مرعب لأقوى زلزال يضرب الفلبينافتتاح فعاليات " اليوم المهني الخامس للمحاسبة " في جامعة الاميرة سمية للتكنولوجياكلية الدفاع المدني تحصل على المركز الثاني في بطولة كرة الطائرة للكليات  الجامعية والجامعية المتوسطة#عاجل النقل البري تحذر من تطبيقات النقل الغير مرخصة تهريب 1534 سيجارة وارجيلة الكترونية بقيمة 50 ألف دينارافيخاي ادرعي: من جاور السعيد يسعد ده وضع إسرائيل وأم الدنيالواء الجامعة تحافظ على صدارة دورة الاستقلال المدرسية تليها قصبة عمانالأميرة ريما بنت طلال تشارك صورة مؤثرة للأمير النائم منذ 14عام وتدعي له بالشفاءبشر الخصاونة يشكر مهنئيه بمنصبه الجديدلحظة تجول دواعش تفجيرات سيرلانكا ورقصهم مع الأطفال ثم قتلهم 320 شخص4 اصابات إثر تسرب غاز في الزرقاءبالفيديو. أغرب ساقي نباتات صيني يشرب الماء بأنفه ويخرجه دموعًا من بين عينيه #عاجل : الضمان توقف رواتب (100) متقاعد مبكر من ذوي الرواتب العالية عادوا إلى العمل دون إبلاغها#عاجل الحكومة تقر عطلة العمال يوم الخميس الثاني من ايارمجاهد يوضح حول الجسم الملتهب الذي اقترب من الارض امستمساح ضال في الشوارع يسبب رعبًا للسعوديين في حوطة بني تميم الاحتلال يهدم منزل الشهيد عمر ابو ليلي فجر اليومالزراعة توضح حقيقة محصول البطيخ الاردنيحظر استيراد 194 سلعة من سوريا

ملكة هولندا في جبل النزهة


الكون نيوز . اطلعت الملكة ماكسيما ملكة هولندا، بصفتها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للتمويل الشامل من أجل التنمية، اليوم الاثنين، على مشروع لجان الدعم المجتمعي الذي ينفذه الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد)، بتمويل من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. واستمعت الملكة ماكسيما، بحضور المديرة التنفيذية للصندوق فرح الداغستاني، وممثل المفوضية السامية لدى الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن ستيفانو سيفيري، والسفيرة الهولندية في عمان باربرا يوزيسي، لعرض حول أهداف المشروع ومكوناته والخدمات التي يقدمها للاجئين والمجتمعات المستضيفة.

وأكدت الداغستاني اعتزاز الصندوق بالشراكة مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، مشيرة لدور الصندوق عبر مراكزه الـ51 المنتشرة في جميع مناطق المملكة للمساهمة في دعم الجهود الوطنية لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في المملكة، وكذلك العمل مع اللاجئين من خلال تنفيذ عدد من المبادرات والمشاريع النوعية.

ويستضيف مركز الأميرة بسمة للتنمية بمنطقة النزهة، وفي إطار الشراكة الاستراتيجية بين جهد والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، مكتباً يعمل على تقديم المساعدة للاجئين في عمان بواقع ثلاثة أيام في الأسبوع تسهيلاً لحصولهم على الخدمات التي تقدمها المفوضية.

ويهدف مشروع لجان الدعم المجتمعي، المنفذ على مستوى المملكة، إلى تقديم خدمات الحماية الاجتماعية للاجئين في المملكة والتي تصممها وتنفذها شبكة متطوعين من اللاجئين والمجتمعات المحلية المستضيفة، وتشتمل على الأنشطة التعليمية والتدريبية والمهاراتية والتوعوية على الصعيدين الصحي والقانوني.

وتمكن مشروع لجان الدعم المجتمعي من خلال 23 لجنة للدعم متواجدة في مراكز الأميرة بسمة للتنمية، من تنفيذ 1100 نشاط خلال العام الماضي استهدفت نحو 85 ألف مشارك ومشاركة من اللاجئين من الجنسيات السورية والعراقية والصومالية والسودانية واليمنية بالإضافة للمجتمعات المستضيفة.

كما أسهم المشروع في تطوير البنية التحتية في مركز الأمير بسمة للتنمية في النزهة لمساعدته على استيعاب أكبر عدد من اللاجئين والمجتمع المستضيف ضمن العاصمة.

واستمعت الملكة ماكسيما لآراء عدد من اللاجئين حول الخدمات المقدمة لهم عبر المكتب والتسهيلات الكبيرة التي يقدمها المكتب والمركز لتسهيل حصولهم على الخدمات.

وكان مدير مكتب الحماية القائمة على المجتمع في المفوضية حسن بهجت، أشاد بعمق العلاقة التشاركية ما بين الصندوق والمفوضية في خدمة اللاجئين وتخفيف العبء على المجتمعات المستضيفة.


بترا

[11-02-2019 08:35 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :