إسرائيل: إسرائيل والدول العربية قارب واحد ضد العدو الإيراني نتطلع للتعايش والاستقراراصابة 5 اشخاص اثر حادث تدهور في المفرقمبارك لفجر السعيد: نتنياهو كلمني ليأخذ الفلسطينيون سيناء قلتله حنحارب بعض تاني إصابة ستة أشخاص اثر حريق منزل في محافظة جرشتشكيلات ادارية واسعة في التربية .. بالاسماء توجيه تهمة الإرهاب لمطلق النيران الأسترالي لقتله 55 مسلم في نيوزيلندا العم غافل: كوميديا رمضان لم تعد مضحكةصور. ضرب نايجل فراج زعيم حزب بريكست البريطاني بـ(ميلك شيك) في بريطانياقطاع الالبسة يعاني من الركودعمرو أديب لقطر: الحضور لقمتي مكة مقصور على الدول الخليجية والعربية فقطترامب: اقتصاد إيران ينهار وننتظر اتصالها حزين جدًا للعشب الإيرانيوفاة عامل بحادث سقوط في اربدبعد أنباء سقوط طائرة في دبي الإمارات تنفي الحادثة استهلاك 11 الف طن دواجن منذ بداية رمضانارتفاع على درجات الحرارة أجواء حارة والارصاد الجوية تصدر تحذير للمواطنين استقرار اسعار الذهب عالميا و محلياالوطني للبحوث الزراعية يوزع كراسي متحركة لذوي الإعاقةالقبض على 6 أشخاص بحوزتهم أشتال الماريجوانا المخدرةوزير المياه يوعز بترفيع المهندس هشام الحيصة نائباً للأمين العام للسدود والحصاد المائي سقوط أمطار متوسطة على المسجد الحرام .. والمعتمرون يشيدون بالجهود

الكشف عن اصابات بفقر الدم في جرش


الكون نيوز . نظم مشروع الرعاية الصحية الممول من الوكالة الامريكية USAID بالتعاون مع جمعية سيدات جرش ومركز صحي القادسية ولجنة مجتمع صحي القادسية، ورشه حول الوقاية من مرض فقر الدم للاطفال دون سن الخامسة.

وهدفت الورشة التي حضرها رئيس قسم الرعاية الصحية المدرسية والاعلام الصحي في مديرية صحة جرش الدكتور عامر الزعبي ورئيس مركز صحي القادسية الدكتور عبدالله الزعارير.

وشارك فيها ٢٥ سيدة من المجتمع المحلي على اسباب فقر الدم وطرق الوقاية والعلاج للاطفال دون سن الخامسة.

وتم خلال الورشة سحب عينات دم من الاطفال تبين من خلالها وجود اصابات بقر الدم لدى البعض منهم
وقدم خلال الورشة عرض مفصل للحالات التي يزداد فيها خطر الإصابة بفقر الدم عند الاطفال، وأسباب فقر الدم بعوز الحديد ومخاطره إضافة إلى الجرعات الدوائية والعلاجية والتأثيرات الجانبية للعلاج الدوائي على الطفل.

ودعت رئيسة قسم التمريض في مديرية صحة جرش اماني محمود النساء الامهات إلى مراجعة المراكز الصحية التي يتوافر فيها مجاناً الحديد الذي يعتبر ضروري لمعالجة فقر الدم.

واستكملت لجنة مجتمع صحي القادسية نشاطها باجتماع في قاعة المركز تحدثت فيه ايات عثمان عن خطة اللجنة للعام الجاري في مواضيع التوعية الصحية والمجتمع المحلي بخصوص المراة والطفل.
[11-02-2019 06:34 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :