الضريبة نحو 100 ألف طلب للحصول على دعم الخبزاشغال اربد تعلن اغلاق طريق اربد الرمثا لغايات اعادة التعبيد الشرطة الأمريكية تحقق في محاولة شرطي قتل مغني الراب 50 سنت شخصيات زرقاوية تطلق مبادرة الزرقاء مدينتي لدعم البلديةتواجد امني في عدة مناطق بالسلطترامب المحارب يجوب شوارع إيطاليا في كرنفال شعبي بالسيف والنسر وزير الصحة يؤكد أهمية دور الوزارة لتصب للنهوض بالخدمات الصحيةأسرع قطار في الهند يتعطل في اليوم الأول لتشغيله والسبب بقرة ! الشواربة : يرجح إحالة عطاء التنفيذ لمشروع معالجة مشكلة بركة الببسي آواخر العام الجاريالافراج عن الاردنيين الثلاثة المعتقلين في ايران"شباب النواب" تؤكد ضرورة تحقيق أهداف التنمية المستدامةتحذيرات لميغان ماركل بالتوقف عن العصيان الملكي أمام العامة مع الأمير هارياتفاقية تعاون بين وزارة الشباب ومؤسسة وصل في تنمية مهارات الشبابالمؤسسة الاستهلاكية المدنية تخفض أسعار 53 سلعة"فلسطين النيابية" تلتقي السفير الماليزيمصرية قتلت أطفال شقيق زوجها غرقًا في الترعة خنقًا وغرقًا في قنا الاعيان يقر قانوني البنوك ومؤسسة ضمان الودائع القبض على السبعيني السعودي المتحرش بممرضة القنفذة بمكة المكرمةفرنسيين وضعوا الصليب المعقوف على مقابر اليهود في فرنسا ونتنياهو يرد النائب النهار يناشد الملك بنقل شباب "مسيرة العقبة" الى الديوان الملكي بحافلات الامن العام

الكشف عن اصابات بفقر الدم في جرش


الكون نيوز . نظم مشروع الرعاية الصحية الممول من الوكالة الامريكية USAID بالتعاون مع جمعية سيدات جرش ومركز صحي القادسية ولجنة مجتمع صحي القادسية، ورشه حول الوقاية من مرض فقر الدم للاطفال دون سن الخامسة.

وهدفت الورشة التي حضرها رئيس قسم الرعاية الصحية المدرسية والاعلام الصحي في مديرية صحة جرش الدكتور عامر الزعبي ورئيس مركز صحي القادسية الدكتور عبدالله الزعارير.

وشارك فيها ٢٥ سيدة من المجتمع المحلي على اسباب فقر الدم وطرق الوقاية والعلاج للاطفال دون سن الخامسة.

وتم خلال الورشة سحب عينات دم من الاطفال تبين من خلالها وجود اصابات بقر الدم لدى البعض منهم
وقدم خلال الورشة عرض مفصل للحالات التي يزداد فيها خطر الإصابة بفقر الدم عند الاطفال، وأسباب فقر الدم بعوز الحديد ومخاطره إضافة إلى الجرعات الدوائية والعلاجية والتأثيرات الجانبية للعلاج الدوائي على الطفل.

ودعت رئيسة قسم التمريض في مديرية صحة جرش اماني محمود النساء الامهات إلى مراجعة المراكز الصحية التي يتوافر فيها مجاناً الحديد الذي يعتبر ضروري لمعالجة فقر الدم.

واستكملت لجنة مجتمع صحي القادسية نشاطها باجتماع في قاعة المركز تحدثت فيه ايات عثمان عن خطة اللجنة للعام الجاري في مواضيع التوعية الصحية والمجتمع المحلي بخصوص المراة والطفل.
[11-02-2019 06:34 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :