إيقاف 4 موظفين في الجويدة بتهمة التزوير والإضرار بالمصلحة العامةوزارة العمل تتابع موضوع طالبي الوظائف القادمين من محافظة العقبةتوضيح من ادارة السير حول اجراءات العفو العام فيما يخص التعاميم المروريةالاستهلاكية تخفض أسعار 53 سعلة غذائية بنسبة تصل إلى 35 % الضريبة نحو 100 ألف طلب للحصول على دعم الخبزاشغال اربد تعلن اغلاق طريق اربد الرمثا لغايات اعادة التعبيد الشرطة الأمريكية تحقق في محاولة شرطي قتل مغني الراب 50 سنت شخصيات زرقاوية تطلق مبادرة الزرقاء مدينتي لدعم البلديةتواجد امني في عدة مناطق بالسلطترامب المحارب يجوب شوارع إيطاليا في كرنفال شعبي بالسيف والنسر وزير الصحة يؤكد أهمية دور الوزارة لتصب للنهوض بالخدمات الصحيةأسرع قطار في الهند يتعطل في اليوم الأول لتشغيله والسبب بقرة ! الشواربة : يرجح إحالة عطاء التنفيذ لمشروع معالجة مشكلة بركة الببسي آواخر العام الجاريالافراج عن الاردنيين الثلاثة المعتقلين في ايران"شباب النواب" تؤكد ضرورة تحقيق أهداف التنمية المستدامةتحذيرات لميغان ماركل بالتوقف عن العصيان الملكي أمام العامة مع الأمير هارياتفاقية تعاون بين وزارة الشباب ومؤسسة وصل في تنمية مهارات الشبابالمؤسسة الاستهلاكية المدنية تخفض أسعار 53 سلعة"فلسطين النيابية" تلتقي السفير الماليزيمصرية قتلت أطفال شقيق زوجها غرقًا في الترعة خنقًا وغرقًا في قنا

استبيان بيت.كوم: معظم المهنيين في الأردن متفائلون تجاه عام 2019


الكون نيوز . صرح 62% من المجيبين في الأردن بأنهم قاموا بتحديد أهدافهم المهنية المستقبلية، والتي تتضمن إيجاد وظيفة جديدة (60٪)، وتعلم مهارات جديدة (47٪)، والحصول على راتب أعلى (40٪).

ومع أخد التطور الوظيفي في عين الاعتبار، يعتقد حوالي ثلثي (67٪) المجيبين في الأردن بأنهم يستحقون تسلم مناصب وظيفية أعلى مما يشغلونه حالياً، فيما قال 62٪ بأنهم على استعداد للانتقال إلى قسم آخر لتعزيز مهاراتهم وتطوير حياتهم المهنية.

بالإضافة إلى ذلك، صرح حوالي نصف (49٪) المجيبين بأنهم على استعداد للانتقال إلى قطاع مختلف كلياً لتعزيز خبرتهم المهنية.

السمات الرئيسية للوظيفة المثالية
اعتبر المجيبون في الأردن بأن الراتب والمزايا (74٪)، وفرص النمو الوظيفي (47٪)، تليها الأمان الوظيفي (40٪)، والتوازن بين الحياة المهنية والشخصية (20٪)، تشكل العوامل الرئيسية والضرورية للوظيفة المثالية.

ومن المثير للاهتمام بأن حوالي نصف المجيبين (49٪) يفضلون تولي منصب وظيفي في إحدى الشركات على تأسيس شركتهم الخاصة (30٪).

وشملت العوامل التي تدفع المهنيين للبحث عن عمل في المنطقة: الرغبة في التعلم واكتساب الخبرة على نحو مستمر، وذلك بحسب 73٪ من المجيبين، يتبعها الحاجة لكسب المال وتحقيق الاستقلال المادي (56٪ و55٪ على التوالي)، ولعب دور إيجابي في المجتمع (49٪).

مستويات التحفيز في مكان العمل
فيما يتعلق بمستويات التحفيز في مكان العمل، أفاد 68٪ من المجيبين بأنهم يشعرون بالحماس في شركاتهم. فيما صرح 17٪ فقط عن غياب عوامل التحفيز في مكان عملهم.

وعلى الرغم من الإيجابية التي أبداها المجيبون لناحية عوامل التحفيز في مكان العمل، أفاد 71٪ منهم بأن الراتب الأعلى وتوفر المزيد من المزايا سيساهم في زيادة مستوى تحفيزهم في العمل. وقال 39٪ بأن التوازن بين العمل والحياة الشخصية والتركيز على توفير فرص التدريب وتعلم مهارات جديدة يعزز شعورهم بالحماس في العمل.

وتعليقاً على الاستبيان، قال سهيل المصري، نائب الرئيس لحلول التوظيف في بيت.كوم: 'من المبشر أن نرى التوقعات الإيجابية لغالبية المجيبين لعام 2019. فهذه النظرة المشجعة ستنعكس إيجاباً على عمليات التوظيف في المنطقة والتطور الوظيفي للأشخاص.' وأضاف: 'نحن في بيت.كوم نعمل بشكل متواصل مع أكثر من 40,000 صاحب عمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذين يعتمدون على تقنياتنا وبياناتنا لجذب الكفاءات وإدارتهم بفعالية في شركاتهم. وتعد مثل هذه الدراسات مهمة للغاية لنا، فمعرفة أهداف الموظفين ومستويات رضاهم سيساعدنا في تحسين كل من عمليتي التوظيف والبحث عن عمل.'

الطموحات الشخصية المستقبلية
أفاد 59٪ من المجيبين في الأردن بأن الهدف الشخصي الأكثر أهمية بالنسبة لهم في عام 2019 هو ادخار المزيد من المال، وشملت الأهداف المهمة الأخرى: السفر لزيارة مناطق جديدة من العالم (49٪)، وشراء العقارات (36٪)، وممارسة التمارين الرياضية بشكل أكبر (24٪).

وصرح أقل من خمس المجيبين (15٪) بأنهم يفضلون التقاعد قبل الخمسين، ما يشير إلى تزايد عدد المهنيين الذين يرغبون في العمل لفترة زمنية أطول.

ومن جانبها، قالت كيري ماكلارين، رئيسة أبحاث Omnibus الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في يوجوف: 'يهدف استبيان 'أهداف المهنيين' إلى اكتشاف التحديات التي يواجهها المهنيون في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والأهداف التي يسعون لتحقيقها، حيث يشمل العديد من الجوانب أبرزها آراء الأشخاص تجاه وظائفهم الحالية، وأهدافهم المهنية، والعوائق التي تحول دون تطوّرهم، إلى جانب مشاكلهم وأهدافهم الشخصية، وبيئة العمل.

تم جمع بيانات استبيان بيت.كوم حول 'أهداف المهنيين' عبر الإنترنت خلال الفترة الممتدة من 22 نوفمبر 2018 وحتى 25 ديسمبر 2018، بمشاركة 3,128 شخصاً من الإمارات والسعودية والكويت وعُمان والبحرين ولبنان والأردن وسوريا ومصر والمغرب والجزائر وتونس وغيرها.

[11-02-2019 12:47 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :