المياه : سرقة (3) ابار في دير علا تقطع المياه عن مناطق في اللواء استكمال وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة /58 مراد العضايلة: الخطر يتهدد الدولة ووجودها وعلى الجميع الوقوف في خندق الوطنتفاصيل حول الشاب الذي سقط اسفل جسر الدوار السابع وحقيقة انتحاره عاطف الطراونة: إعادة الموقف العربي الجامع أولوية لمواجهة حالة التصعيد في المنطقةحملة أمنية على البسطات في صويلحالحكومة ترد على أنباء حصول نائب على أراض من الخزينة وبناء فيلاقرار لفئات من أهالي غزة في الاردن الحكومة الاردنية:نسمح بتصدير الكرتون والورق الهالك دون رسوم تصديرإقرار النظام المعدل لمعادلة الشهادات من مستوى الثانوية العامةقرار بصرف 50 دينار عيدية للموظفين في بلدية رابية الكورة العمل الاسلامي:لم يعد هناك حديث عن القدس أو الدولة الفلسطينيةالزوجان روان وهاشم يرزقان بتوأم بعد 10 سنوات من الزواج في الأردنالبلقاء:حريق في محل حدادة ونجارة واصابة 3 داخلهولي العهد:في قلعة الكرك الأبية خلال لقائي مع مجموعة من الشباب دولة الرزاز هل موضوع المتسوق الخفي أكثر أهمية من ملف شركة الكهرباء الوطنية !؟ بماذا ردت الدكتورة المبيضين على الطالب الأردني الذي أخبرها بأنه حامل على ورقة امتحانه!!القبض على الأم الأردنية الغارمة عائشة قبل الافطار بساعة وبناتها الأربعة دون معيل.وثيقةبالصورة. طالب في جامعة ال البيت يكتب على ورقة امتحانه:انا حاملآخر ما حصل مع الفتاة الأردنية دنيا قبل خروجها من منزل ذويها وفقدانها منذ أسبوعين

بلدية اربد توقع اتفاقية تتيح تتبع جميع الأعمال الميدانية الكترونيا

بلدية اربد توقع اتفاقية تتيح تتبع جميع الأعمال الميدانية الكترونيا

الكون نيوز . وقعت بلدية اربد الكبرى والشركة العامة للحاسبات والإلكترونيات اتفاقية تعنى بتحديث برنامج نظم المعلومات الجعرافية في البلدية (GIS) وتدريب الموظفين عليها.

وحسب مدير دائرة التخطيط في البلدية المهندسة رهام الجمال فإن توقيع هذه الإتفاقية يأتي تأكيداً لسياسة البلدية الساعية دائماً لتحديث البرامج الفنية والتقنية في كافة المجالات التي تقدم الخدمة للمجتمع المحلي لتكون المعلومة بمتناول الجميع.

وأضافت الجمال ان البلدية بحاجة لاستشارات في مجال نظم المعلومات الجغرافية واستشعارها عن بعد وبناء وتطوير نظام المعلومات الجغرافي والإشراف على الأعمال المتعلقة بقسم نظم المعلومات الجغرافية في البلدية وان الشركة التي قامت البلدية بالتوقيع معها تتمتع بهذه الخبرات وستعمل على نقلها لموظفي البلديات.

ونوهت إلى ان البلدية تسعى من خلال هذه الاتفاقية كذلك إلى تطوير حلول الإنترنت وحلول التطبيقات المكتبية التي تدعم عمل وحدة نظم المعلومات الجغرافية وتقديم باقي الخدمة إلى مختلف دوائر البلدية بالإضافة إلى تحديث المخططات التنظيمية رقمياً وإعداد قواعد بيانات لها وربطها مع المخططات الهيكلية.

وحسب الجمال فإن الاتفاقية تشمل كذلك تمكين جميع مناطق البلدية من الإطلاع على كافة المخططات التنظيمية وهو ما يساعد في تسريع وتيرة العمل ويقلل من الروتين ومراجعة المركز. بالإضافة إلى طباعة مخططات الموقع والترسيم مباشرة بمقياس الرسم المطلوب بالإضافة لرخص المهن وإذونات الأشغال وغيرها من المخططات اللازمة لمعاملات المواطنين مع التأكيد على وجود حماية تامة للمخططات التنظيمية من اي عبث او تعديل عليها.

كما سيتم التعميم على جميع دوائر البلدية بضرورة إنشاء قاعدة بيانات خاصة بالدائرة إضافة لقاعدة البيانات الموجودة حالياً بحيث تكون جميع دوائر البلدية المختلفة مربوطة مع المركز بجميع المعلومات والبيانات الخاصة بها ليكون بقدرة البلدية تتبع جميع الأعمال والمشاريع والآليات الكترونياً بهدف الوصول لتقديم خدمة مثلى للمواطن
[11-02-2019 10:29 AM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :