الأردن يصدر 500 ألف رأس غنم سنوياالأردن تكتفي ذاتيا من البطاطا بالصورة.خشبة داخل قدم أردنية طول اصبع اليد وخطأ طبي جسيم سمارة يلتقي مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء"صحة النواب" تؤكد ضرورة استقلالية المجلس الطبيموتة:الصرايرة يرعى ورشة عمل حول السنة التحضيرية لطلبة الهندسة القبض على مجرم خطير جنوب عمانإنهاء الخلاف بين نقابتي المحامين و الصيادلة الجمارك توضح بشأن استجواب موظف لعدم مشاركته في تبادل التهاني خلال عيد الفطر جوجل تحتفل بالفلافلالبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يفتتح مكتبا له في المحافظة رسمياً .. صعدة تنتقل من الدمار إلى التنمية والإعمارغنيمات : الملك يصر على على رفضه رغم الضغوطالجمارك الأردنية تحبط تهريب 3500 سيجارة إلكترونية ولوازمهاالعثور على الطفل محمد أبو قطام مقتولا في مخيم البقعة والقبض على مشتبه بهتعليمات امتحان مزاولة مهنة التمريض والقبالةاستمرار استقبال تقديم طلبات تشغيل المعلمين والمعلمات في مديرية تشغيل اربدصرف 20 دينار مكرمة لعدد من الطلبة الأباتي علوان : يجب عدم مس كرامة المواطنين غنيمات : اننا أمام تحد كبير لمواجهة الزيف والكذبحماية المستهلك تؤيد مقاطعة شراء الدجاج بعد وصول سعره لأكثر من 2 دينار

بلدية اربد توقع اتفاقية تتيح تتبع جميع الأعمال الميدانية الكترونيا

بلدية اربد توقع اتفاقية تتيح تتبع جميع الأعمال الميدانية الكترونيا

الكون نيوز . وقعت بلدية اربد الكبرى والشركة العامة للحاسبات والإلكترونيات اتفاقية تعنى بتحديث برنامج نظم المعلومات الجعرافية في البلدية (GIS) وتدريب الموظفين عليها.

وحسب مدير دائرة التخطيط في البلدية المهندسة رهام الجمال فإن توقيع هذه الإتفاقية يأتي تأكيداً لسياسة البلدية الساعية دائماً لتحديث البرامج الفنية والتقنية في كافة المجالات التي تقدم الخدمة للمجتمع المحلي لتكون المعلومة بمتناول الجميع.

وأضافت الجمال ان البلدية بحاجة لاستشارات في مجال نظم المعلومات الجغرافية واستشعارها عن بعد وبناء وتطوير نظام المعلومات الجغرافي والإشراف على الأعمال المتعلقة بقسم نظم المعلومات الجغرافية في البلدية وان الشركة التي قامت البلدية بالتوقيع معها تتمتع بهذه الخبرات وستعمل على نقلها لموظفي البلديات.

ونوهت إلى ان البلدية تسعى من خلال هذه الاتفاقية كذلك إلى تطوير حلول الإنترنت وحلول التطبيقات المكتبية التي تدعم عمل وحدة نظم المعلومات الجغرافية وتقديم باقي الخدمة إلى مختلف دوائر البلدية بالإضافة إلى تحديث المخططات التنظيمية رقمياً وإعداد قواعد بيانات لها وربطها مع المخططات الهيكلية.

وحسب الجمال فإن الاتفاقية تشمل كذلك تمكين جميع مناطق البلدية من الإطلاع على كافة المخططات التنظيمية وهو ما يساعد في تسريع وتيرة العمل ويقلل من الروتين ومراجعة المركز. بالإضافة إلى طباعة مخططات الموقع والترسيم مباشرة بمقياس الرسم المطلوب بالإضافة لرخص المهن وإذونات الأشغال وغيرها من المخططات اللازمة لمعاملات المواطنين مع التأكيد على وجود حماية تامة للمخططات التنظيمية من اي عبث او تعديل عليها.

كما سيتم التعميم على جميع دوائر البلدية بضرورة إنشاء قاعدة بيانات خاصة بالدائرة إضافة لقاعدة البيانات الموجودة حالياً بحيث تكون جميع دوائر البلدية المختلفة مربوطة مع المركز بجميع المعلومات والبيانات الخاصة بها ليكون بقدرة البلدية تتبع جميع الأعمال والمشاريع والآليات الكترونياً بهدف الوصول لتقديم خدمة مثلى للمواطن
[11-02-2019 10:29 AM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :