مجدداً .. الطريق الصحراوي يخطف حياة الأردنيين بوفاة الشاب عيسى القادري فجر اليومالأردن صمَّام أمانِ الأُمَّةباقي خير من الف شهر أختموه بخير فإن العمل بالختام جمعية الكريمة الخيرية لرعاية الأيتام تنظم إفطارا للأيتام في الأغوار الشماليةرئيسة مدارس لؤلؤه طارق فاطمه وعائشة وسعده ابو حميد تقيم حفل الافطار السنوي برعاية د.حازم قشوعكلية طب المستنصرية تناقش آلية تفعيل الحوكمة الألكترونية في عمل الكلية إخماد حريق ملابس في محافظة العاصمةحادث سير مروع ثالث في الأردن واصابة 5 أشخاصالقبض على اشخاص انتحلوا شخصيات عمال وطن وكشف مأربهم في ضاحية الرشيدالتخصصي يمنح راتب كامل وحوافز وجميع الامتيازات للدكتورة روان سامي جمعية نشامى بورين الخيرية تقيم إفطاراً خيرياً لعمال الوطن في الزرقاءعامل الوطن ابو ابراهيم رغم وجود الكسر بيده الا انه يستمر بعمله تحت الشمسافطار مجاني وألعاب وهدايا للأردنيين في ناعورالأردني عطا الرواشدة يتمكن من قتل افعى في منطقة مؤتةبعد الافطار مباشرة .. بالأسماء والصور. وفاتان جديدتان واصابة اردني وطفله في معان تصريح من الأمن العام الأردني حول انباء قيام ضابط بتهديد معلمين والاعتداء عليهمجامعاتنا الأردنيه عريقه ومرموقه(٨) مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 108 طناً من السلال الرمضانية في مخيمي الزعتري والازرق أردني في مكة:يا الله الجوع بشع واكسر جاه الفاسدين السارقين في بلديبالصور.انفجار تريلا كبيرة بسبب الحرارة الشديدة في القاهرة

نقيب المهندسين يتعهد للمهندسين الشباب بتقديم تسهيلات في أمور مختلفة


الكون نيوز . قال نقيب المهندسين الاردنيين المهندس احمد سمارة الزعبي انه التقى السبت بمجموعة من المهندسين الشباب الذين طلبوا لقاءه، وتحاور معهم حول العديد من القضايا التي تهم المهندسين عموما وتهم المهندسين حديثي التخرج، مشيدا بمبادرة هؤلاء المهندسين.

واكد المهندس الزعبي بإن إعادة النظر في الرسوم السنوية التي يدفعها المهندسون الشباب واعادة النظر في سن الترشح يتم من خلال تعديل حزمة من التشريعات بالطريقة المتعارف عليها نقابيا وقانونيا وبعد موافقة الهيئة العامة عليها.

ووعد خلال اللقاء بدراسة تخفيف الشروط والضمانات المفروضة على القروض التي تمنحها النقابة للمهندسين من خلال صندوق التقاعد بما يضمن الحفاظ على اموال النقابة بصفتها اموال عامة.

وشدد نقيب المهندسين على ان مجلس النقابة يسعى لتعزيز دور قسم الاشراف الهندسي لضمان التقيد بالعقود الهندسية والقيام بدوره في تطبيق نظام ممارسة المهنة والتاكد من وجود المهندسين المقيمين في المشاريع وتشكيل لجنة نقابية لمتابعة ظروف المهندسين العاملين في القطاع الخاص (الاستشاري والمقاولات) والدفاع عن حقوقهم.

كما اشار المهندس الزعبي الى امكانية اعادة النظر في القرض الحسن المقدم للمهندسين بزيادة قيمته للمهندسين حديثي التخرج دون فوائد او مرابحة بالاضافة الى التاكيد على منح المهندسين تمويلا للمشاريع الاستثمارية بحد اقصى 30 الف دينار.

كما بين استمرار النقابة في تقديم الدورات التدريبية للمهندسين حديثي التخرج بأسعار رمزية كما تعهد بتطوير برامج التدريب والتاهيل لرفع سوية المهندس الاردني والسعي نحو العالمية ليكون بحجم التحديات التي فرضتها الثورة الصناعية الرابعة والتقدم في مجال العلم والتكنولوجيا وصيانة مركز التدريب بما يضمن توفير الظروف الملائمة للمهندسين خلال الدورات.

وفيما يتعلق بفرص التدريب، اوضح المهندس الزعبي ان برنامج التدريب مع وزراة العمل يتضمن 1000 فرصة تدريب خلال العام، مشيرا الى امكانية اتاحة فرصة في التدريب على برنامج اخر لمن لم يكمل برنامجه التدريبي على احد البرامج.

كما وافق نقيب المهندسين على مطلب المهندسين بتقسيط دفعات اشتراك التامين الصحي.




[11-02-2019 10:26 AM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :