جلسة تثقيفية بماركا " لمستقبل أفضل للأميين" 49 إصابة في جمعة "مجزرة واد الحمص"حماد : تنظيم رخص الأسلحة ومراقبتها وليس سحبها إدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاإدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاالأردنيون يدخلون خوض معركة مع راتب شهـ ٨ ــر الطفلة جوري عطايا "عام ونصف" في ذمة الله بعد تعرضها للدهس من قبل والدها بالخطأ في مدينة رام اللهمنتخب النشامى يصل اربيل .. ويبدأ تحضيراته للقاء البحرين بـ "غرب آسيا"القاء القبض على ثلاثة اشخاص اشتركوا بأعمال شغب وحرق محلين تجاريين في محافظة مادباسلطة البترا توضح حقيقة صور اليهود في مقام النبي هارونالنائب ابو محفوظ : لا يوجد مقام للنبي هارون في البتراء واطالب باستقالة وزير الاوقافمرافقو طفل يعتدون على طبيب قسم الطوارى في مستشفى معان الحكومي جمعية حياتنا اجمل تشارك في برنامج مركز هيا الثقافي فن وحكايةلبنان تمنع الفلسطينيين من حملة الجوازات الأردنية دخول أراضيها إصابة أربعة أشخاص اثر حادث تدهور في محافظة الزرقاءاولى اوراق الامتحان الشامل تبدا غدا السبتوفاة الشاب يزن البس طعنا خلال مشاجرة على موقف سيارة في الرصيفةالسفارة الامريكية في الاردن تشدد اجراءات الدخول للقسم القنصلي قوات الدرك تودع بعثة الحج المتجهة إلى الديار المقدسةإصابة  ستة  أشخاص اثر حادث تدهور  في محافظة اربد

نقيب المهندسين يتعهد للمهندسين الشباب بتقديم تسهيلات في أمور مختلفة


الكون نيوز . قال نقيب المهندسين الاردنيين المهندس احمد سمارة الزعبي انه التقى السبت بمجموعة من المهندسين الشباب الذين طلبوا لقاءه، وتحاور معهم حول العديد من القضايا التي تهم المهندسين عموما وتهم المهندسين حديثي التخرج، مشيدا بمبادرة هؤلاء المهندسين.

واكد المهندس الزعبي بإن إعادة النظر في الرسوم السنوية التي يدفعها المهندسون الشباب واعادة النظر في سن الترشح يتم من خلال تعديل حزمة من التشريعات بالطريقة المتعارف عليها نقابيا وقانونيا وبعد موافقة الهيئة العامة عليها.

ووعد خلال اللقاء بدراسة تخفيف الشروط والضمانات المفروضة على القروض التي تمنحها النقابة للمهندسين من خلال صندوق التقاعد بما يضمن الحفاظ على اموال النقابة بصفتها اموال عامة.

وشدد نقيب المهندسين على ان مجلس النقابة يسعى لتعزيز دور قسم الاشراف الهندسي لضمان التقيد بالعقود الهندسية والقيام بدوره في تطبيق نظام ممارسة المهنة والتاكد من وجود المهندسين المقيمين في المشاريع وتشكيل لجنة نقابية لمتابعة ظروف المهندسين العاملين في القطاع الخاص (الاستشاري والمقاولات) والدفاع عن حقوقهم.

كما اشار المهندس الزعبي الى امكانية اعادة النظر في القرض الحسن المقدم للمهندسين بزيادة قيمته للمهندسين حديثي التخرج دون فوائد او مرابحة بالاضافة الى التاكيد على منح المهندسين تمويلا للمشاريع الاستثمارية بحد اقصى 30 الف دينار.

كما بين استمرار النقابة في تقديم الدورات التدريبية للمهندسين حديثي التخرج بأسعار رمزية كما تعهد بتطوير برامج التدريب والتاهيل لرفع سوية المهندس الاردني والسعي نحو العالمية ليكون بحجم التحديات التي فرضتها الثورة الصناعية الرابعة والتقدم في مجال العلم والتكنولوجيا وصيانة مركز التدريب بما يضمن توفير الظروف الملائمة للمهندسين خلال الدورات.

وفيما يتعلق بفرص التدريب، اوضح المهندس الزعبي ان برنامج التدريب مع وزراة العمل يتضمن 1000 فرصة تدريب خلال العام، مشيرا الى امكانية اتاحة فرصة في التدريب على برنامج اخر لمن لم يكمل برنامجه التدريبي على احد البرامج.

كما وافق نقيب المهندسين على مطلب المهندسين بتقسيط دفعات اشتراك التامين الصحي.




[11-02-2019 10:26 AM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :