شخصيات زرقاوية تطلق مبادرة الزرقاء مدينتي لدعم البلديةتواجد امني في عدة مناطق بالسلطترامب المحارب يجوب شوارع إيطاليا في كرنفال شعبي بالسيف والنسر وزير الصحة يؤكد أهمية دور الوزارة لتصب للنهوض بالخدمات الصحيةأسرع قطار في الهند يتعطل في اليوم الأول لتشغيله والسبب بقرة ! الشواربة : يرجح إحالة عطاء التنفيذ لمشروع معالجة مشكلة بركة الببسي آواخر العام الجاريالافراج عن الاردنيين الثلاثة المعتقلين في ايران"شباب النواب" تؤكد ضرورة تحقيق أهداف التنمية المستدامةتحذيرات لميغان ماركل بالتوقف عن العصيان الملكي أمام العامة مع الأمير هارياتفاقية تعاون بين وزارة الشباب ومؤسسة وصل في تنمية مهارات الشبابالمؤسسة الاستهلاكية المدنية تخفض أسعار 53 سلعة"فلسطين النيابية" تلتقي السفير الماليزيمصرية قتلت أطفال شقيق زوجها غرقًا في الترعة خنقًا وغرقًا في قنا الاعيان يقر قانوني البنوك ومؤسسة ضمان الودائع القبض على السبعيني السعودي المتحرش بممرضة القنفذة بمكة المكرمةفرنسيين وضعوا الصليب المعقوف على مقابر اليهود في فرنسا ونتنياهو يرد النائب النهار يناشد الملك بنقل شباب "مسيرة العقبة" الى الديوان الملكي بحافلات الامن العامإطلاق دراسة حول مساهمة الشركات الناشئة في الاقتصاد الأردني عمانسعودي حاول القيام بوظيفته فهوى داخل حفرة صرف صحي في جازانالجمارك تعاملت مع 2598 قضية تهريب خلال 2018

نقيب المهندسين يتعهد للمهندسين الشباب بتقديم تسهيلات في أمور مختلفة


الكون نيوز . قال نقيب المهندسين الاردنيين المهندس احمد سمارة الزعبي انه التقى السبت بمجموعة من المهندسين الشباب الذين طلبوا لقاءه، وتحاور معهم حول العديد من القضايا التي تهم المهندسين عموما وتهم المهندسين حديثي التخرج، مشيدا بمبادرة هؤلاء المهندسين.

واكد المهندس الزعبي بإن إعادة النظر في الرسوم السنوية التي يدفعها المهندسون الشباب واعادة النظر في سن الترشح يتم من خلال تعديل حزمة من التشريعات بالطريقة المتعارف عليها نقابيا وقانونيا وبعد موافقة الهيئة العامة عليها.

ووعد خلال اللقاء بدراسة تخفيف الشروط والضمانات المفروضة على القروض التي تمنحها النقابة للمهندسين من خلال صندوق التقاعد بما يضمن الحفاظ على اموال النقابة بصفتها اموال عامة.

وشدد نقيب المهندسين على ان مجلس النقابة يسعى لتعزيز دور قسم الاشراف الهندسي لضمان التقيد بالعقود الهندسية والقيام بدوره في تطبيق نظام ممارسة المهنة والتاكد من وجود المهندسين المقيمين في المشاريع وتشكيل لجنة نقابية لمتابعة ظروف المهندسين العاملين في القطاع الخاص (الاستشاري والمقاولات) والدفاع عن حقوقهم.

كما اشار المهندس الزعبي الى امكانية اعادة النظر في القرض الحسن المقدم للمهندسين بزيادة قيمته للمهندسين حديثي التخرج دون فوائد او مرابحة بالاضافة الى التاكيد على منح المهندسين تمويلا للمشاريع الاستثمارية بحد اقصى 30 الف دينار.

كما بين استمرار النقابة في تقديم الدورات التدريبية للمهندسين حديثي التخرج بأسعار رمزية كما تعهد بتطوير برامج التدريب والتاهيل لرفع سوية المهندس الاردني والسعي نحو العالمية ليكون بحجم التحديات التي فرضتها الثورة الصناعية الرابعة والتقدم في مجال العلم والتكنولوجيا وصيانة مركز التدريب بما يضمن توفير الظروف الملائمة للمهندسين خلال الدورات.

وفيما يتعلق بفرص التدريب، اوضح المهندس الزعبي ان برنامج التدريب مع وزراة العمل يتضمن 1000 فرصة تدريب خلال العام، مشيرا الى امكانية اتاحة فرصة في التدريب على برنامج اخر لمن لم يكمل برنامجه التدريبي على احد البرامج.

كما وافق نقيب المهندسين على مطلب المهندسين بتقسيط دفعات اشتراك التامين الصحي.




[11-02-2019 10:26 AM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :