جلسة تثقيفية بماركا " لمستقبل أفضل للأميين" 49 إصابة في جمعة "مجزرة واد الحمص"حماد : تنظيم رخص الأسلحة ومراقبتها وليس سحبها إدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاإدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاالأردنيون يدخلون خوض معركة مع راتب شهـ ٨ ــر الطفلة جوري عطايا "عام ونصف" في ذمة الله بعد تعرضها للدهس من قبل والدها بالخطأ في مدينة رام اللهمنتخب النشامى يصل اربيل .. ويبدأ تحضيراته للقاء البحرين بـ "غرب آسيا"القاء القبض على ثلاثة اشخاص اشتركوا بأعمال شغب وحرق محلين تجاريين في محافظة مادباسلطة البترا توضح حقيقة صور اليهود في مقام النبي هارونالنائب ابو محفوظ : لا يوجد مقام للنبي هارون في البتراء واطالب باستقالة وزير الاوقافمرافقو طفل يعتدون على طبيب قسم الطوارى في مستشفى معان الحكومي جمعية حياتنا اجمل تشارك في برنامج مركز هيا الثقافي فن وحكايةلبنان تمنع الفلسطينيين من حملة الجوازات الأردنية دخول أراضيها إصابة أربعة أشخاص اثر حادث تدهور في محافظة الزرقاءاولى اوراق الامتحان الشامل تبدا غدا السبتوفاة الشاب يزن البس طعنا خلال مشاجرة على موقف سيارة في الرصيفةالسفارة الامريكية في الاردن تشدد اجراءات الدخول للقسم القنصلي قوات الدرك تودع بعثة الحج المتجهة إلى الديار المقدسةإصابة  ستة  أشخاص اثر حادث تدهور  في محافظة اربد


نتائج التوجيهي


يسرى ابو عنيز - مع إعلان نتائج الثانوية العامة، والمعروفة في الأردن بالتوجيهي، يوم أمس السبت، وما يرافقها من مظاهر مبالغ فيها من قبل الطلبة الناجحين ،واولياء أمورهم ،حول الإحتفال بهذا النجاح.

مظاهر الإحتفال بالنجاح في إمتحان التوجيهي في مجتمعا، تُشعرك بأن هناك جبهة حرب، لكثرة ما يتم إطلاقه من ألعاب ناريه ،منذ لحظة معرفة النتيجة وقد تستمر لعدة أيام لدى بعضهم.

وتتمثل مظاهر الإحتفال المبالغ فيها ،بعد إعلان النتائج باقامة الحفلات الغنائية عند معرفة النتيجة كمرحلة أولى ،اما المرحلة الثانية فتكون مساء من خلال وضع احبال الزينة ،والاضاءة ،واستخدام مكبرات الصوت،حيث تستمر هذه الحفلات حتى ساعات الصباح الأولى.

ولا يتوقف الأمر على هذا الشيء،بل يتم تنظيم مواكب من مجموعة سيارات تجوب المنطقة التي يقيمون فيها ،حيث يقوموا بإطلاق الزوامير ،واستخدام السماعات،ووضع الأغاني بصوت مرتفع.


بعض أولياء الأمور يقوموا بنصب الصواوين لإستقبال المهنئين ،بهذا الحدث العظيم،لتتفاجأ أن الناجح لم يتجاوز معدله ،علامة النجاح بقليل عند بعضهم.

والملفت للنظر، أن محلات الحلويات ، تشهد عشية إعلان نتائج الثانوية العامة،ويوم إعلانها أزمة غير مسبوقة ،ناهيك عن أولئك الذين قاموا بحجز الحلويات والعصائر قبل فترة بهدف توزيعها على المهنئين على مدار أسبوع كامل.

الإسراف، والمبالغة في الإحتفال بالنجاح في إمتحان الثانوية العامة ،يتجاوز حده عند الكثير من العائلات ،وصرف مبالغ مالية طائلة على هذا الأمر ،متناسين أن هناك التزامات أخرى سترتب على هذا النجاح ،وخاصة للأشخاص الذين يدرسون في الجامعات الأردنية،على نفقتهم الخاصة.

نعم من حقنا أن نفرح بنجاح أحد افرادنا ،ولكن ونحن في هذه الظروف الإقتصادية ،والمعيشية الصعبة، علينا أن نتعامل مع كل هذه الأمور بالوسطية لكوننا نحتاج كل مبلغ من المال ،وعدم الإسراف في هذه الأمور.



يسرى ابو عنيز - رئيس تحرير الكون نيوز
[10-02-2019 10:58 AM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :