مجدداً .. الطريق الصحراوي يخطف حياة الأردنيين بوفاة الشاب عيسى القادري فجر اليومالأردن صمَّام أمانِ الأُمَّةباقي خير من الف شهر أختموه بخير فإن العمل بالختام جمعية الكريمة الخيرية لرعاية الأيتام تنظم إفطارا للأيتام في الأغوار الشماليةرئيسة مدارس لؤلؤه طارق فاطمه وعائشة وسعده ابو حميد تقيم حفل الافطار السنوي برعاية د.حازم قشوعكلية طب المستنصرية تناقش آلية تفعيل الحوكمة الألكترونية في عمل الكلية إخماد حريق ملابس في محافظة العاصمةحادث سير مروع ثالث في الأردن واصابة 5 أشخاصالقبض على اشخاص انتحلوا شخصيات عمال وطن وكشف مأربهم في ضاحية الرشيدالتخصصي يمنح راتب كامل وحوافز وجميع الامتيازات للدكتورة روان سامي جمعية نشامى بورين الخيرية تقيم إفطاراً خيرياً لعمال الوطن في الزرقاءعامل الوطن ابو ابراهيم رغم وجود الكسر بيده الا انه يستمر بعمله تحت الشمسافطار مجاني وألعاب وهدايا للأردنيين في ناعورالأردني عطا الرواشدة يتمكن من قتل افعى في منطقة مؤتةبعد الافطار مباشرة .. بالأسماء والصور. وفاتان جديدتان واصابة اردني وطفله في معان تصريح من الأمن العام الأردني حول انباء قيام ضابط بتهديد معلمين والاعتداء عليهمجامعاتنا الأردنيه عريقه ومرموقه(٨) مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 108 طناً من السلال الرمضانية في مخيمي الزعتري والازرق أردني في مكة:يا الله الجوع بشع واكسر جاه الفاسدين السارقين في بلديبالصور.انفجار تريلا كبيرة بسبب الحرارة الشديدة في القاهرة

الغرف التجارية تحذر من خسائر "مهولة" جراء شمول جرائم الشيكات بالعفو العام

الغرف التجارية في عمان

الكون نيوز . حذرت غرف تجارة عمان والعقبة وإربد، مساء الأحد، من تداعيات قرار شمول جرائم إصدار شيكات بدون رصيد والتزوير بمشروع قانون العفو العام، إذا اقترنت بإسقاط الحق الشخصي، الذي أقرته اللجنة القانونية في مجلس النواب.

وعقد مجلس إدارة غرفة تجارة إربد جلسة طارئة تحت رئاسة محمد الشوحة، أبدى فيها اعتراضه على ما أقرته اللجنة القانونية لمجلس النواب، موضحًا أن شمول الشيكات بالعفو من شأنه الإضرار بالقطاع الاقتصادي وضياع حقوقه، حيث أن الشيكات بمثابة أمر بالدفع لأصحاب الحق الشخصي ولا أحد يملك المسامحة أو العفو إلا صاحب المال.

وفي ذات السياق، طالبت غرفة تجارة العقبة بعدم شمول جرم الشيك غير المقترن بالادعاء الشخصي بمشروع قانون العفو العام، لأن ذلك يعني إلحاق ضرر واسع بالقطاع الخاص وبخاصة القطاع التجاري، لافتةً إلى وجود نحو 3 مليارات دينار شيكات مؤجلة ستكون في حال شمولها بالعفو ديون معدومة.

وقال رئيس الغرفة هاني أبو حسان، في تصريح صحفي، إن القطاعات الإنتاجية تتطلب مبالغ مالية ضخمة مستحقة من خلال تلك الشيكات كضمانة مالية قانونية أقرتها التشريعات النافذة، ومن شأن عدم تحصيلها وقوع انتكاسة مالية كبيرة لمختلف القطاعات، في وقت يواجه القطاع الصناعي خلال السنوات الأخيرة العديد من المعيقات جراء الأوضاع المحلية والإقليمية أدت بالعديد من أصحاب المنشآت الصناعية إلى إغلاقها أو نقل استثماراتهم إلى دول أخرى، ما يتطلب دعم هذا القطاع الحيوي بمختلف السبل.


[20-01-2019 09:30 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :