مجلس النقباء الأردني يقف خلف لاءات جلالة الملك الثلاث المعاني : أداء الطلبة في القراءة والحساب تحسن تكريم الفوج التاسع بهيئة رواد الحركة الرياضيةاسحاقات وابو رمان يرعيان حفل تكريم للمتطوعين الشباب في بيت شباب عمان اصابة شخص وأضرار بالممتلكات العامة جراء اصطدام مركبة بعامود كهرباء في البلقاء .. صورة جريمة جديدة في الاردن .. مقتل شاب في الموقر أسواق مكة تقيم افطار لعمال بلدية الكرك بحضور رئيس البلدية والوزير المصريالمعاني:50 الف طالب وطالبة استفادوا من قرار تأجيل سداد القروضانطلاق صافرات إنذار من السفارة الأمريكية في العراق بعد سقوط صاروخما يتم تداوله حول نية الرزاز شائعة تصريح من الأمن بخصوص 4 وقائع اعتداء على أطباء "سيدات نشميات" يوزع طرود الخير ودجاج وملابس على العائلات المستورة في عمان واربدوفاة الفنان التشكيلي نظام نعمة وهو نائم تفجير ارهابي يستهدف حافلة سياحية في مصرفلسطينية تعلن:2000 دولار لمن يعثر على كلبيقرار من مجلس النقباء باقامة ملتقى نقابي وطني في حزيرانشباب يرعبون فتيات بكلب أسود مخيف في جرش انتقادات واسعة لبلدية جرش بعد نشر صور الفقراء اثناء استلام المساعدات دون مراعاة لمشاعرهم .. صورتخريج الفوج الأول من المهندسين المشاركين في برنامج التدريب مرسم 006شركة توزيع الكهرباء توقع اتفاقية مع امنية لتوريد عدادات ذكية

افتتاح مباني البيوت الزجاجية بمحطة الحسين الزراعية بالبقعة

تعبيرية

الكون نيوز . وجدي النعيمات افتتحت السفيرة النرويجية في الاردن تونه باكفولد اليش وبحضور امين عام وزارة الزراعة المهندس محمود الجمعاني مباني البيوت الزجاجية والذي أقيم بمحطة الحسين الزراعية بلواء عين الباشا بتمويل من الحكومة النرويجية ومنظمة العمل الدولية.

وقال الجمعاني ' ان الهدف من المشروع هو زيادة المساحات الخضراء في المملكة وتوفير فرص عمل للاجئين والاردنيين'.
واضاف الجمعاني خلال الزيارة لموقع المشروعين بجرش والبلقاء ان الشراكات التي تقيمها وزارة الزراعة مع المنظمات الدولية تساهم بشكل كبير في تطوير القطاع الزراعي والحرجي خصوصا وتنمية المجتمعات المحلية واللاجئين لتحسين اوضاعهم المعيشية .

من جهتها قالت السفيرة اليش ان هذا الدعم مساهمة من الحكومة النرويجية لدعم جهود الاردن باستضافته اعداد كبيرة من اللاجئين وتحمل تبعات اثاره .

وبين منسق المشروع المهندس خالد برهم المناصير 'ان المشروع اقيم على مرحلتين استهدفت الاولى خمس محافظات نتج عنها تحريج الف دونم و20 كيلو مترا على شكل مساطب وحفر 140 بئرا لتجميع مياه الامطار استفاد منها اصحاب المشاريع الزراعية، واستهدفت المرحلة الثانية 9 محافظات نتج عنها تحريج 1500 دونم و25 كيلو مترا على شكل مساطب وانشاء 120 بئرا اضافة الى انشاء بيتين زجاجيين توزعا على محطة الحسين الزراعية بالبقعة لزراعة الاشتال المثمرة والاخر بمحافظة الطفيلة حيث وفرت المرحلتان حوالي 2000 فرصة عمل .

وبين مدير زراعة محافظة جرش المهندس خالد الشوبكي ان محطة بليلا استفادت من المشرع سواء كان تحريج او حفر ابار لتجميع مياه الامطار وتم اطلاعهم على مشاريع الحصاد المائي في المحطة .
[20-01-2019 03:45 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :