المعشر: ندرك أن ضرائب الحكومة قاسية عليكم ولكن يتوجب علينا سداد العجزعشائر عجلون يمنحون الأمن مهلة حتى يوم الثلاثاء لمعرفة قاتل الشاب الزغولانتهاء اجتماع أهالي عنجرة وموافقة أولية على دفن جثمان الشاب صقر غداالرزاز: الحكومة ستدرس حصر الأراضي في الأغوار لتوزيعها على أهلها بالعدل الرزاز يعِد شباب مسيرة العقبة بالحلول .. والمنظمين سئمنا وعودكمأردنيين يطالبون المعاني بإعادة النظر بالسنة التحضيرية لأن هناك أسر تحت خط الفقروفاة شخص إثر اصطدام مركبته بتريلا على طريق المطار وزير الصحة .. بعد زيارة فجائية لمستشفى الدكتور جميل التوتنجي يقرر زيادة الحوافز الى ٣٠% لجميع كوادر الوزارةأقارب الشاب صقر الزغول يطالبون بإقامة جنازة رسمية له واعتباره شهيدًا السماح لأبناء قطاع غزة بتملُّك مركبات محركات الديزلالنائب أحمد فريحات لوزير الداخلية: عنجرة وعجلون ساقطين أمنيًا إصابة 7 أشخاص إثر حادث مروع في مأدباأهالي عجلون يستذكرون شهداءهم بالجيش الأردني ردًا على الساخرين منهم قعوار تسيء مرة أخرى لأهالي عجلون وعنجرة: بتمنى يسامحون بس ما توقعت أنهم يعرفوا يقرؤوا بحث تحديد تاريخ ازالة بند فرق اسعار الوقود المفروض على فاتورة الكهرباءإحالة أكثر من 152 موظف حكومي إلى التقاعد رئيس الوزراء الأردني يستقبل سفير المملكة لدى الأردنالشحاحدة لدينا معادلة تشمل المزارع والتاجر والمستهلك ومسؤوليتنا خلق التوازن ندوة " الخاطرة فن أدبي " في اتحاد الكتابإرادة ملكية سامية بتعيين 5 شخصيات أمناء عامين بينهم سيدة

افتتاح مباني البيوت الزجاجية بمحطة الحسين الزراعية بالبقعة

تعبيرية

الكون نيوز . وجدي النعيمات افتتحت السفيرة النرويجية في الاردن تونه باكفولد اليش وبحضور امين عام وزارة الزراعة المهندس محمود الجمعاني مباني البيوت الزجاجية والذي أقيم بمحطة الحسين الزراعية بلواء عين الباشا بتمويل من الحكومة النرويجية ومنظمة العمل الدولية.

وقال الجمعاني ' ان الهدف من المشروع هو زيادة المساحات الخضراء في المملكة وتوفير فرص عمل للاجئين والاردنيين'.
واضاف الجمعاني خلال الزيارة لموقع المشروعين بجرش والبلقاء ان الشراكات التي تقيمها وزارة الزراعة مع المنظمات الدولية تساهم بشكل كبير في تطوير القطاع الزراعي والحرجي خصوصا وتنمية المجتمعات المحلية واللاجئين لتحسين اوضاعهم المعيشية .

من جهتها قالت السفيرة اليش ان هذا الدعم مساهمة من الحكومة النرويجية لدعم جهود الاردن باستضافته اعداد كبيرة من اللاجئين وتحمل تبعات اثاره .

وبين منسق المشروع المهندس خالد برهم المناصير 'ان المشروع اقيم على مرحلتين استهدفت الاولى خمس محافظات نتج عنها تحريج الف دونم و20 كيلو مترا على شكل مساطب وحفر 140 بئرا لتجميع مياه الامطار استفاد منها اصحاب المشاريع الزراعية، واستهدفت المرحلة الثانية 9 محافظات نتج عنها تحريج 1500 دونم و25 كيلو مترا على شكل مساطب وانشاء 120 بئرا اضافة الى انشاء بيتين زجاجيين توزعا على محطة الحسين الزراعية بالبقعة لزراعة الاشتال المثمرة والاخر بمحافظة الطفيلة حيث وفرت المرحلتان حوالي 2000 فرصة عمل .

وبين مدير زراعة محافظة جرش المهندس خالد الشوبكي ان محطة بليلا استفادت من المشرع سواء كان تحريج او حفر ابار لتجميع مياه الامطار وتم اطلاعهم على مشاريع الحصاد المائي في المحطة .
[20-01-2019 03:45 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :