المياه : سرقة (3) ابار في دير علا تقطع المياه عن مناطق في اللواء استكمال وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة /58 مراد العضايلة: الخطر يتهدد الدولة ووجودها وعلى الجميع الوقوف في خندق الوطنتفاصيل حول الشاب الذي سقط اسفل جسر الدوار السابع وحقيقة انتحاره عاطف الطراونة: إعادة الموقف العربي الجامع أولوية لمواجهة حالة التصعيد في المنطقةحملة أمنية على البسطات في صويلحالحكومة ترد على أنباء حصول نائب على أراض من الخزينة وبناء فيلاقرار لفئات من أهالي غزة في الاردن الحكومة الاردنية:نسمح بتصدير الكرتون والورق الهالك دون رسوم تصديرإقرار النظام المعدل لمعادلة الشهادات من مستوى الثانوية العامةقرار بصرف 50 دينار عيدية للموظفين في بلدية رابية الكورة العمل الاسلامي:لم يعد هناك حديث عن القدس أو الدولة الفلسطينيةالزوجان روان وهاشم يرزقان بتوأم بعد 10 سنوات من الزواج في الأردنالبلقاء:حريق في محل حدادة ونجارة واصابة 3 داخلهولي العهد:في قلعة الكرك الأبية خلال لقائي مع مجموعة من الشباب دولة الرزاز هل موضوع المتسوق الخفي أكثر أهمية من ملف شركة الكهرباء الوطنية !؟ بماذا ردت الدكتورة المبيضين على الطالب الأردني الذي أخبرها بأنه حامل على ورقة امتحانه!!القبض على الأم الأردنية الغارمة عائشة قبل الافطار بساعة وبناتها الأربعة دون معيل.وثيقةبالصورة. طالب في جامعة ال البيت يكتب على ورقة امتحانه:انا حاملآخر ما حصل مع الفتاة الأردنية دنيا قبل خروجها من منزل ذويها وفقدانها منذ أسبوعين

ماهوتشي: طالما النظام الإيراني على الحكم فلن يتعافى الاقتصاد والطريق الوحيد للخلاص يكمن في مواصلة الانتفاضة حتى الإطاحة بالنظام


الكون نيوز . قال فريد ماهوتشي عضو المقاومة الايرانية في تعليق صحفي على تراجع صادرات النفط الايرانية إن «الإحصاءات تظهر أن العقوبات أضرت بشكل خطير بصادرات النفط الايرانية ... بحيث في ديسمبر سقطت صادرات إيران من النفط إلى مليون ومئة ألف برميل يوميًا وهذا انخفاض بنسبة 60 ٪ قياسًا إلى الربيع.

وأضاف: حسب ما أعلنه البنك الدولي، فإن صادرات النفط الإيرانية انخفضت إلى 1.6 مليون برميل في سبتمبر من 2.5 مليون برميل يوميًا. عقب الانخفاض في صادرات النفط، واجه اقتصاد النظام المعتمد على النفط ظروفًا صعبة أيضًا. نتيجة هذه الشروط هو انخفاض قيمة الريال في الفترة الأخيرة.

وأكد ماهوتشي أن الضغط الأكبر للعقوبات هو على قوات الحرس التي تستحوذ مثل الاخطبوط على الاقتصاد الإيراني. لسنوات عديدة، تكتسب قوات الحرس ثلث عائدات إيران على الأقل. ومن بين الكيانات الاقتصادية التابعة لقوات الحرس الإيراني، مؤسسة خاتم الأنبياء، التي تعمل في مجالات النفط والغاز والبتروكيماويات وبناء الطرق، ولديها أكثر من 800 شركة تابعة.

وتابع: «بعد 40 عامًا من حكم هذا النظام القروسطي، الذي غير قادر على إدارة البلاد، فالمواطنون يعيشون في فقر وعوز، ويصبحون فقراء كل يوم أكثر فأكثر، وهذا النظام الإجرامي يحافظ على سلطته فقط من خلال القمع وأعمال القتل داخل البلاد وتصدير الإرهاب والتطرف إلى الخارج.

وأضاف: ليس من باب الصدفة أن أكبر زيادة في ميزانية هذا العام بالمقارنة بالعام خُصّصت لوزارة المخابرات بنسبة 31٪ وهيئة أركان قيادة قوات الحرس بنسبة 26٪ على التوالي.

وفي ختام تعليقه، قال ماهوتشي: أكدت المقاومة الإيرانية مرارًا أنه طالما هذا النظام قائم على الحكم فإن اقتصاد إيران لن يتعافى. الاختلاف الطبقي يزداد بسبب فساد ونهب قادة هذا النظام، والفقر والعوز بين المواطنين أيضًا يزداد يومًا بعد يوم. ولهذا تبقى الطريقة الوحيدة للخلاص في مواصلة الانتفاضة التي بدأت في العام الماضي وستستمر من قبل الطبقات المختلفة للشعب وأبنائه في معاقل الانتفاضة حتى الإطاحة بالنظام.




[20-01-2019 03:33 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :