جلسة تثقيفية بماركا " لمستقبل أفضل للأميين" 49 إصابة في جمعة "مجزرة واد الحمص"حماد : تنظيم رخص الأسلحة ومراقبتها وليس سحبها إدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاإدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاالأردنيون يدخلون خوض معركة مع راتب شهـ ٨ ــر الطفلة جوري عطايا "عام ونصف" في ذمة الله بعد تعرضها للدهس من قبل والدها بالخطأ في مدينة رام اللهمنتخب النشامى يصل اربيل .. ويبدأ تحضيراته للقاء البحرين بـ "غرب آسيا"القاء القبض على ثلاثة اشخاص اشتركوا بأعمال شغب وحرق محلين تجاريين في محافظة مادباسلطة البترا توضح حقيقة صور اليهود في مقام النبي هارونالنائب ابو محفوظ : لا يوجد مقام للنبي هارون في البتراء واطالب باستقالة وزير الاوقافمرافقو طفل يعتدون على طبيب قسم الطوارى في مستشفى معان الحكومي جمعية حياتنا اجمل تشارك في برنامج مركز هيا الثقافي فن وحكايةلبنان تمنع الفلسطينيين من حملة الجوازات الأردنية دخول أراضيها إصابة أربعة أشخاص اثر حادث تدهور في محافظة الزرقاءاولى اوراق الامتحان الشامل تبدا غدا السبتوفاة الشاب يزن البس طعنا خلال مشاجرة على موقف سيارة في الرصيفةالسفارة الامريكية في الاردن تشدد اجراءات الدخول للقسم القنصلي قوات الدرك تودع بعثة الحج المتجهة إلى الديار المقدسةإصابة  ستة  أشخاص اثر حادث تدهور  في محافظة اربد

ماهوتشي: طالما النظام الإيراني على الحكم فلن يتعافى الاقتصاد والطريق الوحيد للخلاص يكمن في مواصلة الانتفاضة حتى الإطاحة بالنظام


الكون نيوز . قال فريد ماهوتشي عضو المقاومة الايرانية في تعليق صحفي على تراجع صادرات النفط الايرانية إن «الإحصاءات تظهر أن العقوبات أضرت بشكل خطير بصادرات النفط الايرانية ... بحيث في ديسمبر سقطت صادرات إيران من النفط إلى مليون ومئة ألف برميل يوميًا وهذا انخفاض بنسبة 60 ٪ قياسًا إلى الربيع.

وأضاف: حسب ما أعلنه البنك الدولي، فإن صادرات النفط الإيرانية انخفضت إلى 1.6 مليون برميل في سبتمبر من 2.5 مليون برميل يوميًا. عقب الانخفاض في صادرات النفط، واجه اقتصاد النظام المعتمد على النفط ظروفًا صعبة أيضًا. نتيجة هذه الشروط هو انخفاض قيمة الريال في الفترة الأخيرة.

وأكد ماهوتشي أن الضغط الأكبر للعقوبات هو على قوات الحرس التي تستحوذ مثل الاخطبوط على الاقتصاد الإيراني. لسنوات عديدة، تكتسب قوات الحرس ثلث عائدات إيران على الأقل. ومن بين الكيانات الاقتصادية التابعة لقوات الحرس الإيراني، مؤسسة خاتم الأنبياء، التي تعمل في مجالات النفط والغاز والبتروكيماويات وبناء الطرق، ولديها أكثر من 800 شركة تابعة.

وتابع: «بعد 40 عامًا من حكم هذا النظام القروسطي، الذي غير قادر على إدارة البلاد، فالمواطنون يعيشون في فقر وعوز، ويصبحون فقراء كل يوم أكثر فأكثر، وهذا النظام الإجرامي يحافظ على سلطته فقط من خلال القمع وأعمال القتل داخل البلاد وتصدير الإرهاب والتطرف إلى الخارج.

وأضاف: ليس من باب الصدفة أن أكبر زيادة في ميزانية هذا العام بالمقارنة بالعام خُصّصت لوزارة المخابرات بنسبة 31٪ وهيئة أركان قيادة قوات الحرس بنسبة 26٪ على التوالي.

وفي ختام تعليقه، قال ماهوتشي: أكدت المقاومة الإيرانية مرارًا أنه طالما هذا النظام قائم على الحكم فإن اقتصاد إيران لن يتعافى. الاختلاف الطبقي يزداد بسبب فساد ونهب قادة هذا النظام، والفقر والعوز بين المواطنين أيضًا يزداد يومًا بعد يوم. ولهذا تبقى الطريقة الوحيدة للخلاص في مواصلة الانتفاضة التي بدأت في العام الماضي وستستمر من قبل الطبقات المختلفة للشعب وأبنائه في معاقل الانتفاضة حتى الإطاحة بالنظام.




[20-01-2019 03:33 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :