الأردن يصدر 500 ألف رأس غنم سنوياالأردن تكتفي ذاتيا من البطاطا بالصورة.خشبة داخل قدم أردنية طول اصبع اليد وخطأ طبي جسيم سمارة يلتقي مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء"صحة النواب" تؤكد ضرورة استقلالية المجلس الطبيموتة:الصرايرة يرعى ورشة عمل حول السنة التحضيرية لطلبة الهندسة القبض على مجرم خطير جنوب عمانإنهاء الخلاف بين نقابتي المحامين و الصيادلة الجمارك توضح بشأن استجواب موظف لعدم مشاركته في تبادل التهاني خلال عيد الفطر جوجل تحتفل بالفلافلالبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يفتتح مكتبا له في المحافظة رسمياً .. صعدة تنتقل من الدمار إلى التنمية والإعمارغنيمات : الملك يصر على على رفضه رغم الضغوطالجمارك الأردنية تحبط تهريب 3500 سيجارة إلكترونية ولوازمهاالعثور على الطفل محمد أبو قطام مقتولا في مخيم البقعة والقبض على مشتبه بهتعليمات امتحان مزاولة مهنة التمريض والقبالةاستمرار استقبال تقديم طلبات تشغيل المعلمين والمعلمات في مديرية تشغيل اربدصرف 20 دينار مكرمة لعدد من الطلبة الأباتي علوان : يجب عدم مس كرامة المواطنين غنيمات : اننا أمام تحد كبير لمواجهة الزيف والكذبحماية المستهلك تؤيد مقاطعة شراء الدجاج بعد وصول سعره لأكثر من 2 دينار

ماهوتشي: طالما النظام الإيراني على الحكم فلن يتعافى الاقتصاد والطريق الوحيد للخلاص يكمن في مواصلة الانتفاضة حتى الإطاحة بالنظام


الكون نيوز . قال فريد ماهوتشي عضو المقاومة الايرانية في تعليق صحفي على تراجع صادرات النفط الايرانية إن «الإحصاءات تظهر أن العقوبات أضرت بشكل خطير بصادرات النفط الايرانية ... بحيث في ديسمبر سقطت صادرات إيران من النفط إلى مليون ومئة ألف برميل يوميًا وهذا انخفاض بنسبة 60 ٪ قياسًا إلى الربيع.

وأضاف: حسب ما أعلنه البنك الدولي، فإن صادرات النفط الإيرانية انخفضت إلى 1.6 مليون برميل في سبتمبر من 2.5 مليون برميل يوميًا. عقب الانخفاض في صادرات النفط، واجه اقتصاد النظام المعتمد على النفط ظروفًا صعبة أيضًا. نتيجة هذه الشروط هو انخفاض قيمة الريال في الفترة الأخيرة.

وأكد ماهوتشي أن الضغط الأكبر للعقوبات هو على قوات الحرس التي تستحوذ مثل الاخطبوط على الاقتصاد الإيراني. لسنوات عديدة، تكتسب قوات الحرس ثلث عائدات إيران على الأقل. ومن بين الكيانات الاقتصادية التابعة لقوات الحرس الإيراني، مؤسسة خاتم الأنبياء، التي تعمل في مجالات النفط والغاز والبتروكيماويات وبناء الطرق، ولديها أكثر من 800 شركة تابعة.

وتابع: «بعد 40 عامًا من حكم هذا النظام القروسطي، الذي غير قادر على إدارة البلاد، فالمواطنون يعيشون في فقر وعوز، ويصبحون فقراء كل يوم أكثر فأكثر، وهذا النظام الإجرامي يحافظ على سلطته فقط من خلال القمع وأعمال القتل داخل البلاد وتصدير الإرهاب والتطرف إلى الخارج.

وأضاف: ليس من باب الصدفة أن أكبر زيادة في ميزانية هذا العام بالمقارنة بالعام خُصّصت لوزارة المخابرات بنسبة 31٪ وهيئة أركان قيادة قوات الحرس بنسبة 26٪ على التوالي.

وفي ختام تعليقه، قال ماهوتشي: أكدت المقاومة الإيرانية مرارًا أنه طالما هذا النظام قائم على الحكم فإن اقتصاد إيران لن يتعافى. الاختلاف الطبقي يزداد بسبب فساد ونهب قادة هذا النظام، والفقر والعوز بين المواطنين أيضًا يزداد يومًا بعد يوم. ولهذا تبقى الطريقة الوحيدة للخلاص في مواصلة الانتفاضة التي بدأت في العام الماضي وستستمر من قبل الطبقات المختلفة للشعب وأبنائه في معاقل الانتفاضة حتى الإطاحة بالنظام.




[20-01-2019 03:33 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :