المعشر: ندرك أن ضرائب الحكومة قاسية عليكم ولكن يتوجب علينا سداد العجزعشائر عجلون يمنحون الأمن مهلة حتى يوم الثلاثاء لمعرفة قاتل الشاب الزغولانتهاء اجتماع أهالي عنجرة وموافقة أولية على دفن جثمان الشاب صقر غداالرزاز: الحكومة ستدرس حصر الأراضي في الأغوار لتوزيعها على أهلها بالعدل الرزاز يعِد شباب مسيرة العقبة بالحلول .. والمنظمين سئمنا وعودكمأردنيين يطالبون المعاني بإعادة النظر بالسنة التحضيرية لأن هناك أسر تحت خط الفقروفاة شخص إثر اصطدام مركبته بتريلا على طريق المطار وزير الصحة .. بعد زيارة فجائية لمستشفى الدكتور جميل التوتنجي يقرر زيادة الحوافز الى ٣٠% لجميع كوادر الوزارةأقارب الشاب صقر الزغول يطالبون بإقامة جنازة رسمية له واعتباره شهيدًا السماح لأبناء قطاع غزة بتملُّك مركبات محركات الديزلالنائب أحمد فريحات لوزير الداخلية: عنجرة وعجلون ساقطين أمنيًا إصابة 7 أشخاص إثر حادث مروع في مأدباأهالي عجلون يستذكرون شهداءهم بالجيش الأردني ردًا على الساخرين منهم قعوار تسيء مرة أخرى لأهالي عجلون وعنجرة: بتمنى يسامحون بس ما توقعت أنهم يعرفوا يقرؤوا بحث تحديد تاريخ ازالة بند فرق اسعار الوقود المفروض على فاتورة الكهرباءإحالة أكثر من 152 موظف حكومي إلى التقاعد رئيس الوزراء الأردني يستقبل سفير المملكة لدى الأردنالشحاحدة لدينا معادلة تشمل المزارع والتاجر والمستهلك ومسؤوليتنا خلق التوازن ندوة " الخاطرة فن أدبي " في اتحاد الكتابإرادة ملكية سامية بتعيين 5 شخصيات أمناء عامين بينهم سيدة

ماهوتشي: طالما النظام الإيراني على الحكم فلن يتعافى الاقتصاد والطريق الوحيد للخلاص يكمن في مواصلة الانتفاضة حتى الإطاحة بالنظام


الكون نيوز . قال فريد ماهوتشي عضو المقاومة الايرانية في تعليق صحفي على تراجع صادرات النفط الايرانية إن «الإحصاءات تظهر أن العقوبات أضرت بشكل خطير بصادرات النفط الايرانية ... بحيث في ديسمبر سقطت صادرات إيران من النفط إلى مليون ومئة ألف برميل يوميًا وهذا انخفاض بنسبة 60 ٪ قياسًا إلى الربيع.

وأضاف: حسب ما أعلنه البنك الدولي، فإن صادرات النفط الإيرانية انخفضت إلى 1.6 مليون برميل في سبتمبر من 2.5 مليون برميل يوميًا. عقب الانخفاض في صادرات النفط، واجه اقتصاد النظام المعتمد على النفط ظروفًا صعبة أيضًا. نتيجة هذه الشروط هو انخفاض قيمة الريال في الفترة الأخيرة.

وأكد ماهوتشي أن الضغط الأكبر للعقوبات هو على قوات الحرس التي تستحوذ مثل الاخطبوط على الاقتصاد الإيراني. لسنوات عديدة، تكتسب قوات الحرس ثلث عائدات إيران على الأقل. ومن بين الكيانات الاقتصادية التابعة لقوات الحرس الإيراني، مؤسسة خاتم الأنبياء، التي تعمل في مجالات النفط والغاز والبتروكيماويات وبناء الطرق، ولديها أكثر من 800 شركة تابعة.

وتابع: «بعد 40 عامًا من حكم هذا النظام القروسطي، الذي غير قادر على إدارة البلاد، فالمواطنون يعيشون في فقر وعوز، ويصبحون فقراء كل يوم أكثر فأكثر، وهذا النظام الإجرامي يحافظ على سلطته فقط من خلال القمع وأعمال القتل داخل البلاد وتصدير الإرهاب والتطرف إلى الخارج.

وأضاف: ليس من باب الصدفة أن أكبر زيادة في ميزانية هذا العام بالمقارنة بالعام خُصّصت لوزارة المخابرات بنسبة 31٪ وهيئة أركان قيادة قوات الحرس بنسبة 26٪ على التوالي.

وفي ختام تعليقه، قال ماهوتشي: أكدت المقاومة الإيرانية مرارًا أنه طالما هذا النظام قائم على الحكم فإن اقتصاد إيران لن يتعافى. الاختلاف الطبقي يزداد بسبب فساد ونهب قادة هذا النظام، والفقر والعوز بين المواطنين أيضًا يزداد يومًا بعد يوم. ولهذا تبقى الطريقة الوحيدة للخلاص في مواصلة الانتفاضة التي بدأت في العام الماضي وستستمر من قبل الطبقات المختلفة للشعب وأبنائه في معاقل الانتفاضة حتى الإطاحة بالنظام.




[20-01-2019 03:33 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :