جلسة تثقيفية بماركا " لمستقبل أفضل للأميين" 49 إصابة في جمعة "مجزرة واد الحمص"حماد : تنظيم رخص الأسلحة ومراقبتها وليس سحبها إدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاإدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاالأردنيون يدخلون خوض معركة مع راتب شهـ ٨ ــر الطفلة جوري عطايا "عام ونصف" في ذمة الله بعد تعرضها للدهس من قبل والدها بالخطأ في مدينة رام اللهمنتخب النشامى يصل اربيل .. ويبدأ تحضيراته للقاء البحرين بـ "غرب آسيا"القاء القبض على ثلاثة اشخاص اشتركوا بأعمال شغب وحرق محلين تجاريين في محافظة مادباسلطة البترا توضح حقيقة صور اليهود في مقام النبي هارونالنائب ابو محفوظ : لا يوجد مقام للنبي هارون في البتراء واطالب باستقالة وزير الاوقافمرافقو طفل يعتدون على طبيب قسم الطوارى في مستشفى معان الحكومي جمعية حياتنا اجمل تشارك في برنامج مركز هيا الثقافي فن وحكايةلبنان تمنع الفلسطينيين من حملة الجوازات الأردنية دخول أراضيها إصابة أربعة أشخاص اثر حادث تدهور في محافظة الزرقاءاولى اوراق الامتحان الشامل تبدا غدا السبتوفاة الشاب يزن البس طعنا خلال مشاجرة على موقف سيارة في الرصيفةالسفارة الامريكية في الاردن تشدد اجراءات الدخول للقسم القنصلي قوات الدرك تودع بعثة الحج المتجهة إلى الديار المقدسةإصابة  ستة  أشخاص اثر حادث تدهور  في محافظة اربد

امانة عمان تعلن حالة الطوارئ القصوى للتعامل مع الحالة الجوية


الكون نيوز . أعلنت أمانة عمان الكبرى إعتبارا من صباح اليوم الأربعاء حالة الطوارئ القصوى للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة ، وفق النشرات الواردة من دائرة الأرصاد الجوية .

وجهزت أمانة عمان الكبرى حوالي 300 آليه مختلفة منها 135 آلية متخصصة للثلوج مابين كاسحة ولودر وناثرات الملح ، فيما نشرت الآليات والتجهيزات المختلفة وخاصة ماتورات شفط المياه وشاحنات الجت للتعامل مع أي حالات متوقعه، علماً أن هذه الآليات مرتبطه بنظام التتبع الإكتروني لتعزيز السيطرة وتوجيهها للعمل حسب الخطط المعدة وتحديد الأولويات والتعامل مع المستجدات.

كما ستعمل الكوادر الميدانية على متابعة عمل مناهل تصريف مياه الأمطار والإنارة وديمومة عمل الإشارات الضوئية. والأعمال البيئية .

ودعت أمانة عمان المواطنين للاتصال على أرقام غرف الطوارئ الرئيسة في تلاع العلي 5359970 / 06 أو 06/5359971 و 0798166789 ، للإبلاغ عن أي حالة أو ملاحظة يتم رصدها ، أو مراجعة مديريات مناطق الأمانة ، أو من خلال موقعها الإلكتروني www.ammancity.gov.jo.

وأهابت بالمواطنين القاطنين بالأودية أو مجاري السيول الابتعاد عنها، علما أن أمانة عمان تتابع هذا الموضوع بالتنسيق مع الحكام الإداريين.

كما دعت إلى إزالة الأجسام الخفيفة والمتحركة عن أسطح المباني التي قد تتعرض للتطاير بفعل سرعة الرياح والهواء ، والمقاولين وأصحاب المباني الإنشائية إلى تجنب وضع المواد الإنشائية بشكل يتسبب بإنجرافها إلى مناهل تصريف .

وإلى عدم ربط مزاريب مياه الأمطار على شبكات الصرف الصحي، والتأكد من جاهزية المضخات الغاطسة بالتساوي مع توجيه دعوة بعدم استغلال طوابق الخدمات بالتساوي للسكن ، حيث أن غالبية الملاحظات والمشاكل التي يتم التعامل معها سنويا خلال فصل الشتاء ناجمة عن ربط مزاريب مياه الأمطار بشكل غير قانوني على شبكات الصرف الصحي ما يتسبب بحدوث فيضانات لعدم قدرتها على استيعاب مياه الأمطار.

كما تهيب بالمواطنين الكرام الإلتزام بإيقاف مركباتهم في المواقف المخصصة ضمن الأبنية وعدم تركها على جوانب الطرق لضمان عدم إعاقة عمل آليات الأمانة وحماية المركبات من أي أضرار أثناء فتح الطرق.

وإلى عدم استخدام الأنفاق والجسور في حالات الإنجماد واستخدام الطرق البديلة التي سيتم الإعلان عنها أولاً بأول بالتعاون مع إدارة السير.

كما دعت الأمانة المواطنين إلى عدم الخروج واستخدام المركبات في حالات تساقط الثلوج إلا في حالات الضرورة القصوى واتباع أقصى درجات الحيطة و الحذر

[16-01-2019 08:39 AM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :