الموافقة على قرار الدورة الواحدة والتكميلي قُبلة شاذة بين الممثلتين المغربيتين لبنى الزبال ونسرين الراضي تسعل المغرب معهد الرياديين والمبدعين العرب يطلق بطولة فرسان التطوير توزيع الفياجرا في مدينة فرنسية لإنقاذ مدرستين من الإغلاق أنس كانتر لاعب السلة الذي تحدى أردوغانكتلة افريقية حارة تؤثر على الاردن والارصاد الجوية تحذر الاردنيينحملات على البسطات بوسط البلد .. بالصورةمادبا: مطالبات بالبدء بانشاء مستشفى حكومي جديد في المحافظةولـي العهـد يلتـقـي بالكـرك شبابـا وشابـات ناشطين بالعمل التطوعيمسيرات شعبية للاحتفاء بعيد الاستقلالمزاد علني لبيع شقتين في العبدلي لعوني مطيع هيثم زيادين يطالب بإيقاف نشاطات المشروع النوويمركز الملك سلمان يقدّم وجبات في الضفة وغزة بالتعاون مع الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية مراد العضايلة: التسويف الرسمي في تحقيق الإصلاح يفاقم من الأزمات الداخليةبالصور .. اتلاف طن بطيخ وشمام غير صالح قبل بيعها للمواطنين في الزرقاءمشاجرة بالأسلحة في بلدة المشارع واصابة ثلاث أشخاص بالصور .. السفارة العراقية بالاردن تتسلم الطفل المعاق باسم العزاوي من مركز علاج باربد بعد ان تركه اهله عامين دون سؤالقبيلة بني حسن : الحراكيين الأحرار لا ينتمون الينا وكل ما يقولونه ادعاء صعقة كهربائية تودي بحياة الشاب أحمد غازي داخل أحد مطاعم لواء بني كنانة حل لغز سرقة 12 ألف دينار من موظف تحت تهديد السلاح والقبض على الفاعلين

الأمانة : 12 الف زيارة ميدانية ضمن قانون التفتيش الالكتروني الموحد


الكون نيوز . تسير أمانة عمان وفق خطة واضحة في تطبيقها لقانون التفتيش الالكتروني الموحد رقم (33) لعام 2017 في عملية التفتيش على المنشآت الاقتصادية. ونفذت كوادر الامانة 12 الف زيارة ميدانية منذ تطبيقها لقانون التفتيش الالكتروني الموحد، الذي ينقل العمل من المرحلة التقليدية 'الورقية' للالكترونية التي تساهم في تحقيق العدالة والشفافية ، وتقليل الكلف ، واختصار الوقت والجهد. ورفع كفاءة التفتيش.



واستحدثت الأمانة في الإطار خمسة مراكز لتغطية كافة مناطقها ( شمال وشرق وجنوب ووسط عمان ) يتبع لها 125 موظف مؤهل تحقيقا لمفهوم المفتش الموحد بزي خاص وباج تعريف باللغتين العربية والانجليزية، لمنع حدوث الازدواجية في عمليات التفتيش فضلا عن ضمان الحقوق للمنشآت وأصحابها . وزودت الأمانة المفتشين بنحو 100 كاميرا ترسيخا للشفافية والوضوح في آلية العمل بعيداً عن أي شبهات لاسيما امام أصحاب المنشآت الاقتصادية، فضلا عن أن المرحلة المقبلة ستشهد إصدار مذكرات التبليغ او الاشعارات الكترونياً حيث يتم اصدارها حالياً ورقياً متضمنة طبيعة المخالفة وبنودها. وتنفذ كوادر الامانة عمليات التفتيش الالكترونية بالتدرج، أي وفق برنامج مُعد مسبقاً يتضمن إعلام صاحب المنشأة ، وأي عملية تفتيش غير مدرجة لا يتم اعتمادها . ويتم منح أصحاب المنشآت المخالفة إشعار سلبيات لغايات تصويب الاوضاع خلال فترة زمنية محددة تترواح حسب حجم مخالفة . ويعمل التفتيش الالكتروني على ترتيب وتنظيم العملية التي كانت موزعة بين تفتيش حرف، مهن ، المسالخ، والسوق المركزي، بحيث تم اختصارها في زيارة واحدة ضبطت عمليات التفتيش تحت مظلة واحدة . ويعد القانون قانون التفتيش الالكتروني الموحد رقم (33) لعام 2017 من القوانين الاصلاحية الاقتصادية، حيث تعد أمانة عمان جزءاً من هذه المنظومة لاسيما فيما يتعلق بعمليات التفتيش على المنشآت الاقتصادية في مدينة عمان .



[16-01-2019 12:07 AM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :