مجدداً .. الطريق الصحراوي يخطف حياة الأردنيين بوفاة الشاب عيسى القادري فجر اليومالأردن صمَّام أمانِ الأُمَّةباقي خير من الف شهر أختموه بخير فإن العمل بالختام جمعية الكريمة الخيرية لرعاية الأيتام تنظم إفطارا للأيتام في الأغوار الشماليةرئيسة مدارس لؤلؤه طارق فاطمه وعائشة وسعده ابو حميد تقيم حفل الافطار السنوي برعاية د.حازم قشوعكلية طب المستنصرية تناقش آلية تفعيل الحوكمة الألكترونية في عمل الكلية إخماد حريق ملابس في محافظة العاصمةحادث سير مروع ثالث في الأردن واصابة 5 أشخاصالقبض على اشخاص انتحلوا شخصيات عمال وطن وكشف مأربهم في ضاحية الرشيدالتخصصي يمنح راتب كامل وحوافز وجميع الامتيازات للدكتورة روان سامي جمعية نشامى بورين الخيرية تقيم إفطاراً خيرياً لعمال الوطن في الزرقاءعامل الوطن ابو ابراهيم رغم وجود الكسر بيده الا انه يستمر بعمله تحت الشمسافطار مجاني وألعاب وهدايا للأردنيين في ناعورالأردني عطا الرواشدة يتمكن من قتل افعى في منطقة مؤتةبعد الافطار مباشرة .. بالأسماء والصور. وفاتان جديدتان واصابة اردني وطفله في معان تصريح من الأمن العام الأردني حول انباء قيام ضابط بتهديد معلمين والاعتداء عليهمجامعاتنا الأردنيه عريقه ومرموقه(٨) مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 108 طناً من السلال الرمضانية في مخيمي الزعتري والازرق أردني في مكة:يا الله الجوع بشع واكسر جاه الفاسدين السارقين في بلديبالصور.انفجار تريلا كبيرة بسبب الحرارة الشديدة في القاهرة


عد زيارة بومبيو للقاهرة!


هالة أبو السعود. استقبلت جمهورية مصر العربيه يوم الخميس الماضى وزير الخارجيه الامريكيه ( مايك بومبيو) وقد التقى بالرئيس المصرى عبد الفتاح السيسي وقد تم اللقاء فى الجامعه الامريكيه بالقاهره

فى بداية خطاب بومبيو حرص على وصف القاهره بالجميله وبافضل الكلمات اختارها لتزيين خطابه وبث الحقيقه من خلال اهميه هذا المكان بالنسبه للدولتين وخصوصا ان تصادف هذه الفتره بمرور 100 عام على تأسيس الجامعه الامريكيه بالقاهره ووصفها ايضا انها ليست مجرد جامعه بل هى رمز هام للصداقه بين امريكا ومصر .

كما اختار ايضا الحديث عن الديانات حيث قال ' هذه الرحلة بالذات لها مغزى خاص بالنسبة لي كمسيحي من الكنيسة الإنجيلية، فهي تأتي بعد وقت قصير من احتفالات عيد الميلاد في الكنيسة القبطية. هذا هو الوقت المهم. نحن جميعاً أبناء إبراهيم: مسيحيون، مسلمون، ويهود. في مكتبي، أحتفظ بالكتاب المقدس على مكتبي مفتوحا ليذكرني بالله وكلمته، وبالحقيقة.

والحقيقة هي ما أنا بصدد الحديث عنه هنا اليوم. إنها حقيقة لا يتمّ الحديث عنها كثيرا في هذا الجزء من العالم، ولكن لأني رجل ذو خلفية عسكرية، سأكون صريحًا ومباشرًا اليوم: إن أمريكا هو قوة للخير في الشرق الأوسط.

وقد لفت الانظار من خلال حديثه عن الامريكى الذي سبق وزار مصر الرئيس الامريكى السابق باراك اوباما وقد ربط بعض المفاهيم المتعلقة بهذه الزياره السابقه والحديث عن العالم الاسلامى وايضا احداث11 سبتمر .

الجدير بالذكر ان هذه الزياره تشكل اهميه كبيره لسياسات امريكا والشرق الاوسط ولكنها لم تعد مفاجئه للشرق الاوسط فنتوقع منهم الكثير والغريب قبل المعتاد .

بعد قرار انسحاب ترامب قواته من سوريا تأتى زيارة بومبيو للقاهره للحديث عن استمرار الولايات المتحدة الامريكيه فى التصدى للعمليات الارهابيه .

ومن هذا المنبر قد يكون اعلن امام الشرق الاوسط ان قرار انسحاب ترامب لايعنى انسحابه من التصدى للحركات الارهابيه وايضا توطيد العلاقات بين مصر امريكا او المغزى الاهم توطيد العلاقات بين امريكا والشرق الاوسط .

بينما العالم يعى تماما ان هذه الزياره وهذا الخطاب المزين لا يزيل غضب العرب بعد قرار ترامب بنقل السفاره الى اسرائيل .
سياسة ترامب تعد من السياسات صاحبة القرارات السريعه والمفاجئه
[15-01-2019 11:29 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :