اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين يحتفي بمناسبة الذكرى العشرين لتولي الملك عبد الله الثاني لسلطاته الدستورية 40% نسبة التراجع في في قطاع الانشاءات بما يزيد عن 700مليون دينار٨٠ شتلة من اشتال الماريجوانا المخدرة مزروعة داخل قواوير شمال عمّانبلدية المفرق تدعو المكلفين لدفع ضريبة المسقفات قبل انتهاء المهلة الأمن يوضح بشأن جثث الأطفال الذين تم اخراجهم من قبر في اربدحريق بالقرب من مسبح العواقلة في الرمثا الأردن يسجل أكبر سدر منسف في العالم.صورةالعثور على 3 أجنة حديثي الولادة مدفونين داخل قبر في اربد امتحانات لمزاولة مهنة التمريض والقبالة في الأردنالشاب احمد الخزاعلة يلقى حتفه دهسا في المفرق حظر نتفليكس من الأردن مجرد شائعةاجراءات انتقامية تجارية على الحدود بين سوريا والأردن فيسبوك تحذف فيديو طفل جرش المعنف عشيرة الطفل المعنف على يد خاله في جرش : والده وأمه طلبا من خاله تأديبه الانقياد وراء الرغبات الجنسية أهم أسباب الوقوع ضحية الابتزاز الالكتروني طريقة لاسترجاع أرقام الأصدقاء اذا تم فقدانها من الهواتف مديرية تشغيل اربد تعلن توفر فرص عمل بسكن مؤمن وضمان اجتماعي وتأمين صحي وترقيات وزيادة سنويةبالصور.اغلاق محل بيع دواجن في معان حدث فلكي في سماء الأردن الأحد ومجاهد: لا تصدقوا المنجمين لا علاقة للحدث باغتيال شخصيات كبيرة او كوارثحادث مروع يودي بحياة الأردني نديم عصفور في أمريكا


عد زيارة بومبيو للقاهرة!


هالة أبو السعود. استقبلت جمهورية مصر العربيه يوم الخميس الماضى وزير الخارجيه الامريكيه ( مايك بومبيو) وقد التقى بالرئيس المصرى عبد الفتاح السيسي وقد تم اللقاء فى الجامعه الامريكيه بالقاهره

فى بداية خطاب بومبيو حرص على وصف القاهره بالجميله وبافضل الكلمات اختارها لتزيين خطابه وبث الحقيقه من خلال اهميه هذا المكان بالنسبه للدولتين وخصوصا ان تصادف هذه الفتره بمرور 100 عام على تأسيس الجامعه الامريكيه بالقاهره ووصفها ايضا انها ليست مجرد جامعه بل هى رمز هام للصداقه بين امريكا ومصر .

كما اختار ايضا الحديث عن الديانات حيث قال ' هذه الرحلة بالذات لها مغزى خاص بالنسبة لي كمسيحي من الكنيسة الإنجيلية، فهي تأتي بعد وقت قصير من احتفالات عيد الميلاد في الكنيسة القبطية. هذا هو الوقت المهم. نحن جميعاً أبناء إبراهيم: مسيحيون، مسلمون، ويهود. في مكتبي، أحتفظ بالكتاب المقدس على مكتبي مفتوحا ليذكرني بالله وكلمته، وبالحقيقة.

والحقيقة هي ما أنا بصدد الحديث عنه هنا اليوم. إنها حقيقة لا يتمّ الحديث عنها كثيرا في هذا الجزء من العالم، ولكن لأني رجل ذو خلفية عسكرية، سأكون صريحًا ومباشرًا اليوم: إن أمريكا هو قوة للخير في الشرق الأوسط.

وقد لفت الانظار من خلال حديثه عن الامريكى الذي سبق وزار مصر الرئيس الامريكى السابق باراك اوباما وقد ربط بعض المفاهيم المتعلقة بهذه الزياره السابقه والحديث عن العالم الاسلامى وايضا احداث11 سبتمر .

الجدير بالذكر ان هذه الزياره تشكل اهميه كبيره لسياسات امريكا والشرق الاوسط ولكنها لم تعد مفاجئه للشرق الاوسط فنتوقع منهم الكثير والغريب قبل المعتاد .

بعد قرار انسحاب ترامب قواته من سوريا تأتى زيارة بومبيو للقاهره للحديث عن استمرار الولايات المتحدة الامريكيه فى التصدى للعمليات الارهابيه .

ومن هذا المنبر قد يكون اعلن امام الشرق الاوسط ان قرار انسحاب ترامب لايعنى انسحابه من التصدى للحركات الارهابيه وايضا توطيد العلاقات بين مصر امريكا او المغزى الاهم توطيد العلاقات بين امريكا والشرق الاوسط .

بينما العالم يعى تماما ان هذه الزياره وهذا الخطاب المزين لا يزيل غضب العرب بعد قرار ترامب بنقل السفاره الى اسرائيل .
سياسة ترامب تعد من السياسات صاحبة القرارات السريعه والمفاجئه
[15-01-2019 11:29 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :