تصريح صحفي صادر عن حزب الشراكة والإنقاذ حول التفجيرات الإرهابية في سريلانكامجلس إدارة شركة البوتاس العربية يعين الدكتور معن النسور رئيساً تنفيذياً جديداَ للشركة6 قتلى ومفقودين تحت الأنقاض في مشهد مرعب لأقوى زلزال يضرب الفلبينافتتاح فعاليات " اليوم المهني الخامس للمحاسبة " في جامعة الاميرة سمية للتكنولوجياكلية الدفاع المدني تحصل على المركز الثاني في بطولة كرة الطائرة للكليات  الجامعية والجامعية المتوسطة#عاجل النقل البري تحذر من تطبيقات النقل الغير مرخصة تهريب 1534 سيجارة وارجيلة الكترونية بقيمة 50 ألف دينارافيخاي ادرعي: من جاور السعيد يسعد ده وضع إسرائيل وأم الدنيالواء الجامعة تحافظ على صدارة دورة الاستقلال المدرسية تليها قصبة عمانالأميرة ريما بنت طلال تشارك صورة مؤثرة للأمير النائم منذ 14عام وتدعي له بالشفاءبشر الخصاونة يشكر مهنئيه بمنصبه الجديدلحظة تجول دواعش تفجيرات سيرلانكا ورقصهم مع الأطفال ثم قتلهم 320 شخص4 اصابات إثر تسرب غاز في الزرقاءبالفيديو. أغرب ساقي نباتات صيني يشرب الماء بأنفه ويخرجه دموعًا من بين عينيه #عاجل : الضمان توقف رواتب (100) متقاعد مبكر من ذوي الرواتب العالية عادوا إلى العمل دون إبلاغها#عاجل الحكومة تقر عطلة العمال يوم الخميس الثاني من ايارمجاهد يوضح حول الجسم الملتهب الذي اقترب من الارض امستمساح ضال في الشوارع يسبب رعبًا للسعوديين في حوطة بني تميم الاحتلال يهدم منزل الشهيد عمر ابو ليلي فجر اليومالزراعة توضح حقيقة محصول البطيخ الاردني


عد زيارة بومبيو للقاهرة!


هالة أبو السعود. استقبلت جمهورية مصر العربيه يوم الخميس الماضى وزير الخارجيه الامريكيه ( مايك بومبيو) وقد التقى بالرئيس المصرى عبد الفتاح السيسي وقد تم اللقاء فى الجامعه الامريكيه بالقاهره

فى بداية خطاب بومبيو حرص على وصف القاهره بالجميله وبافضل الكلمات اختارها لتزيين خطابه وبث الحقيقه من خلال اهميه هذا المكان بالنسبه للدولتين وخصوصا ان تصادف هذه الفتره بمرور 100 عام على تأسيس الجامعه الامريكيه بالقاهره ووصفها ايضا انها ليست مجرد جامعه بل هى رمز هام للصداقه بين امريكا ومصر .

كما اختار ايضا الحديث عن الديانات حيث قال ' هذه الرحلة بالذات لها مغزى خاص بالنسبة لي كمسيحي من الكنيسة الإنجيلية، فهي تأتي بعد وقت قصير من احتفالات عيد الميلاد في الكنيسة القبطية. هذا هو الوقت المهم. نحن جميعاً أبناء إبراهيم: مسيحيون، مسلمون، ويهود. في مكتبي، أحتفظ بالكتاب المقدس على مكتبي مفتوحا ليذكرني بالله وكلمته، وبالحقيقة.

والحقيقة هي ما أنا بصدد الحديث عنه هنا اليوم. إنها حقيقة لا يتمّ الحديث عنها كثيرا في هذا الجزء من العالم، ولكن لأني رجل ذو خلفية عسكرية، سأكون صريحًا ومباشرًا اليوم: إن أمريكا هو قوة للخير في الشرق الأوسط.

وقد لفت الانظار من خلال حديثه عن الامريكى الذي سبق وزار مصر الرئيس الامريكى السابق باراك اوباما وقد ربط بعض المفاهيم المتعلقة بهذه الزياره السابقه والحديث عن العالم الاسلامى وايضا احداث11 سبتمر .

الجدير بالذكر ان هذه الزياره تشكل اهميه كبيره لسياسات امريكا والشرق الاوسط ولكنها لم تعد مفاجئه للشرق الاوسط فنتوقع منهم الكثير والغريب قبل المعتاد .

بعد قرار انسحاب ترامب قواته من سوريا تأتى زيارة بومبيو للقاهره للحديث عن استمرار الولايات المتحدة الامريكيه فى التصدى للعمليات الارهابيه .

ومن هذا المنبر قد يكون اعلن امام الشرق الاوسط ان قرار انسحاب ترامب لايعنى انسحابه من التصدى للحركات الارهابيه وايضا توطيد العلاقات بين مصر امريكا او المغزى الاهم توطيد العلاقات بين امريكا والشرق الاوسط .

بينما العالم يعى تماما ان هذه الزياره وهذا الخطاب المزين لا يزيل غضب العرب بعد قرار ترامب بنقل السفاره الى اسرائيل .
سياسة ترامب تعد من السياسات صاحبة القرارات السريعه والمفاجئه
[15-01-2019 11:29 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :