درجات الحرارة الى من المعدل ب11 درجة .. اجواء حارة جدامجدداً .. الطريق الصحراوي يخطف حياة الأردنيين بوفاة الشاب عيسى القادري فجر اليومالأردن صمَّام أمانِ الأُمَّةباقي خير من الف شهر أختموه بخير فإن العمل بالختام جمعية الكريمة الخيرية لرعاية الأيتام تنظم إفطارا للأيتام في الأغوار الشماليةرئيسة مدارس لؤلؤه طارق فاطمه وعائشة وسعده ابو حميد تقيم حفل الافطار السنوي برعاية د.حازم قشوعكلية طب المستنصرية تناقش آلية تفعيل الحوكمة الألكترونية في عمل الكلية إخماد حريق ملابس في محافظة العاصمةحادث سير مروع ثالث في الأردن واصابة 5 أشخاصالقبض على اشخاص انتحلوا شخصيات عمال وطن وكشف مأربهم في ضاحية الرشيدالتخصصي يمنح راتب كامل وحوافز وجميع الامتيازات للدكتورة روان سامي جمعية نشامى بورين الخيرية تقيم إفطاراً خيرياً لعمال الوطن في الزرقاءعامل الوطن ابو ابراهيم رغم وجود الكسر بيده الا انه يستمر بعمله تحت الشمسافطار مجاني وألعاب وهدايا للأردنيين في ناعورالأردني عطا الرواشدة يتمكن من قتل افعى في منطقة مؤتةبعد الافطار مباشرة .. بالأسماء والصور. وفاتان جديدتان واصابة اردني وطفله في معان تصريح من الأمن العام الأردني حول انباء قيام ضابط بتهديد معلمين والاعتداء عليهمجامعاتنا الأردنيه عريقه ومرموقه(٨) مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 108 طناً من السلال الرمضانية في مخيمي الزعتري والازرق أردني في مكة:يا الله الجوع بشع واكسر جاه الفاسدين السارقين في بلدي


مجتمعي مسؤوليتي


يسرى ابو عنيز - شيء يبعث على التفاؤل ،والامل بنفس الوقت عندما نرى أو نسمع أن شبابنا بجنسيه لا زال لديه اهتمامات بالمجتمع المحيط به سواء في مجال الجامعات أو العمل .

التفاؤل لأن هذا الشباب لديه طموحه في بناء المجتمع الأردني ،.ويعمل كجزء منه ،وهذا دليل على التكافل الاجتماعي الواضح بين الشباب وبخاصة في جامعة اليرموك ،والتي أطلق طلبتها هذه الحملة ،والامل بأن القادم أجمل إن شاء اللة.

في تسعينيات القرن الماضي كان هناك مساق في جامعة اليرموك يسمى خدمة المجتمع ولا أعرف من الذي قام بالغاء هذا المساق الممتع الذي كان الطلبة من خلاله يساعدون المجتمع في حملات النظافة وقطف الزيتون ودهان اطاريف الشوارع وغيرها الكثير والكثير من الخدمات

اليوم طلبة جامعة اليرموك ، ومن خلال حملة مجتمعي مسؤوليتي ،يقومون بهذه النشاطات لمساعدة المجتمع المحلي المحيط بالجامعة في كافة نشاطاته ،وفي محاولة منهم للاندماج في هذا المجتمع الذي أصبحوا جزءا لا يتجزأ منه.

كما يطالب طلبة جامعة اليرموك ،ومن خلال هذه الحملة بمساواتهم بزملائهم في الجامعات الأردنية الأخرى سواء منها الحكومية ، او الخاصة ،من خلال طرح مساق لخدمة المجتمع المحلي ،يتم وضعه ضمن الخطة الدراسية لطلبة الجامعة.

ومثل هذه الحملات التي تُنفذ في المجتمع ،وكذلك مساقات خدمة المجتمع ، او تلك التي تُعنى بخدمته يكون لها الأثر الكبير في نفوس الطلبة ،وسكان المناطق المجاورة للجامعات ،لكونها تخلق نوعا من التكافل بين سكان المنطقة ،كما تدمج الطلبة في المجتمع ،واستغلال طاقات الشباب في خدمة المجتمع المحلي.

ولعلها فكرة أتت في وقتها ،خاصة أننا في فصل الشتاء ،لمساعدة الأسر المحتاجة في إيصال الإحتياجات الضرورية لهم في هذا الفصل،ومساعدتهم في حال هطول الأمطار ،بالإضافة للمساهمة في مساعدة الجهات المختصة في فتح الطرق وتصريف مياه الأمطار في حالات المنخفضات الجوية ،فكل التحية لهؤلاء الطلبة ،والقائمين على هذه الفكرة.


يسرى ابو عنيز - رئيس تحرير الكون نيوز
[15-01-2019 02:49 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :