جهود مثمرة أسفرت عن مساعدة نحو ٥٠٠ عارمة وغارم كسر خط مياه في عمّان وإدارة السير تنوّهوفاة طفل دهسا على الطريق الصحراوي الدفاع المدني يخمد حريق أشجار نخيل على طريق عمان – السلطنوفان العجارمة يروي دبوماسي مصري : عطوفتك كلمة اردنية يزحلؤوها بين المعالي والسعادة وما نعرفش ليهبحوث حول الإسلام في الأدب الغربي -رسائل جامعية١٥٠٤٢ قيمة فاتورة كهرباء لمنزل مواطن في الرصيفةنفي شائعة إغلاق شارع خرفان في عمّان بسبب مسلسل "جن"الإدارة الملكية لحماية البيئة وبلدية عجلون تنفذان حملة نظافة في منطقة اشتفينا السياحية النجم الأردني مجد أيوب يهدي تكريمه في مهرجان “الأفضل awards” في لبنان إلى بلده الأردن والى كل فنان أردني أصيل الذكرى الثامنة والستون لاستشهاد الملك المؤسس غدا السبتبالاسماء المناطق الني سيتم فصل التيار الكهربائي عنها شمال. الاردنوفاة زوجة نائب نقيب المهندسين الاردنيين فوزي مسعدإصابة تسعة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظه جرشمديرية دفاع مدني العقبة تنظم مبادرة "حياتك اولويتنا"وفاة الشاب محمد وصفي العزايزةأكثر من 5 ملايين مشاهدة لأفلام At Films الأردنية ماذا بعد فشل المساعي لتشكيل القائمة المشتركة .. ؟!إصابة ستة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة الزرقاءوفاة شخص اثر حادث دهس في محافظة اربد


مجتمعي مسؤوليتي


يسرى ابو عنيز - شيء يبعث على التفاؤل ،والامل بنفس الوقت عندما نرى أو نسمع أن شبابنا بجنسيه لا زال لديه اهتمامات بالمجتمع المحيط به سواء في مجال الجامعات أو العمل .

التفاؤل لأن هذا الشباب لديه طموحه في بناء المجتمع الأردني ،.ويعمل كجزء منه ،وهذا دليل على التكافل الاجتماعي الواضح بين الشباب وبخاصة في جامعة اليرموك ،والتي أطلق طلبتها هذه الحملة ،والامل بأن القادم أجمل إن شاء اللة.

في تسعينيات القرن الماضي كان هناك مساق في جامعة اليرموك يسمى خدمة المجتمع ولا أعرف من الذي قام بالغاء هذا المساق الممتع الذي كان الطلبة من خلاله يساعدون المجتمع في حملات النظافة وقطف الزيتون ودهان اطاريف الشوارع وغيرها الكثير والكثير من الخدمات

اليوم طلبة جامعة اليرموك ، ومن خلال حملة مجتمعي مسؤوليتي ،يقومون بهذه النشاطات لمساعدة المجتمع المحلي المحيط بالجامعة في كافة نشاطاته ،وفي محاولة منهم للاندماج في هذا المجتمع الذي أصبحوا جزءا لا يتجزأ منه.

كما يطالب طلبة جامعة اليرموك ،ومن خلال هذه الحملة بمساواتهم بزملائهم في الجامعات الأردنية الأخرى سواء منها الحكومية ، او الخاصة ،من خلال طرح مساق لخدمة المجتمع المحلي ،يتم وضعه ضمن الخطة الدراسية لطلبة الجامعة.

ومثل هذه الحملات التي تُنفذ في المجتمع ،وكذلك مساقات خدمة المجتمع ، او تلك التي تُعنى بخدمته يكون لها الأثر الكبير في نفوس الطلبة ،وسكان المناطق المجاورة للجامعات ،لكونها تخلق نوعا من التكافل بين سكان المنطقة ،كما تدمج الطلبة في المجتمع ،واستغلال طاقات الشباب في خدمة المجتمع المحلي.

ولعلها فكرة أتت في وقتها ،خاصة أننا في فصل الشتاء ،لمساعدة الأسر المحتاجة في إيصال الإحتياجات الضرورية لهم في هذا الفصل،ومساعدتهم في حال هطول الأمطار ،بالإضافة للمساهمة في مساعدة الجهات المختصة في فتح الطرق وتصريف مياه الأمطار في حالات المنخفضات الجوية ،فكل التحية لهؤلاء الطلبة ،والقائمين على هذه الفكرة.


يسرى ابو عنيز - رئيس تحرير الكون نيوز
[15-01-2019 02:49 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :