المعشر: ندرك أن ضرائب الحكومة قاسية عليكم ولكن يتوجب علينا سداد العجزعشائر عجلون يمنحون الأمن مهلة حتى يوم الثلاثاء لمعرفة قاتل الشاب الزغولانتهاء اجتماع أهالي عنجرة وموافقة أولية على دفن جثمان الشاب صقر غداالرزاز: الحكومة ستدرس حصر الأراضي في الأغوار لتوزيعها على أهلها بالعدل الرزاز يعِد شباب مسيرة العقبة بالحلول .. والمنظمين سئمنا وعودكمأردنيين يطالبون المعاني بإعادة النظر بالسنة التحضيرية لأن هناك أسر تحت خط الفقروفاة شخص إثر اصطدام مركبته بتريلا على طريق المطار وزير الصحة .. بعد زيارة فجائية لمستشفى الدكتور جميل التوتنجي يقرر زيادة الحوافز الى ٣٠% لجميع كوادر الوزارةأقارب الشاب صقر الزغول يطالبون بإقامة جنازة رسمية له واعتباره شهيدًا السماح لأبناء قطاع غزة بتملُّك مركبات محركات الديزلالنائب أحمد فريحات لوزير الداخلية: عنجرة وعجلون ساقطين أمنيًا إصابة 7 أشخاص إثر حادث مروع في مأدباأهالي عجلون يستذكرون شهداءهم بالجيش الأردني ردًا على الساخرين منهم قعوار تسيء مرة أخرى لأهالي عجلون وعنجرة: بتمنى يسامحون بس ما توقعت أنهم يعرفوا يقرؤوا بحث تحديد تاريخ ازالة بند فرق اسعار الوقود المفروض على فاتورة الكهرباءإحالة أكثر من 152 موظف حكومي إلى التقاعد رئيس الوزراء الأردني يستقبل سفير المملكة لدى الأردنالشحاحدة لدينا معادلة تشمل المزارع والتاجر والمستهلك ومسؤوليتنا خلق التوازن ندوة " الخاطرة فن أدبي " في اتحاد الكتابإرادة ملكية سامية بتعيين 5 شخصيات أمناء عامين بينهم سيدة


تخلَّص من هموم الحياة وضعها جانباً !!!


أكرم جروان. في مُستَهل مقالتي هذه، والتي أُقَدِّم فيها النصيحة لكل إنسان يشعر بهموم الحياة ، والتي قد تُرهقه كثيراً ، بأن يُؤْمِن بالله الذي خلق الإنسان في كبَد، وأنَّ مشاكل الحياة وهمومها كثيرة، لا تنتهي، وكَثرَة التفكير فيها تجعل الإنسان غير قادرٍ على تحمُّلِها وحلِّها.

فإذا واجهتك مشكلة فلا تجعلها تُسيطِر على تفكيرك طول الوقت ، إجعل لها دقائق معدودة وليس أكثر ، فَإِنْ صعُبَت عليك، ضعها جانباً وإستمر في حياتك، فالحياة لن تقف عند هذه المشكلة التي قد واجهتك، وتركيز تفكيرك عليها سيُتعِبُك!!، وإن كان طول التفكير رفيقك، فسيكون هَمَّاً آخر على صحتك إن واجهتك مشكلة أُخرى !!، وبالتالي همومهك ستزداد ولن تنقص!!، ولن تستطيع حلَّها مجتمعة معاً !!.

لذا، من وجهة نظر الكاتب ، أنَّ ترك الهموم جانباً وعدم إطالة التفكير فيها، سيُؤدي بالتالي إلى مواصلة البذل والعطاء، وإستمرارية الحياة بنشاط وأمل دون يأس وحُزن .

فهذا النهج في الحياة قد يكون له الفوائد في حياة الإنسان، لأنَّ الإيمان بالله الذي خلق كل شيء، سيكون هادياً للإنسان في حياته ، فعِشْ يومك سعيداً بدلاً من الحزن، وإعلَم أنَّ الله سيهديك لحل معاناتك ما دُمْت مُتعلِّقاً بالله، ولن يُخيِّب ظنَّك به عزَّ وجل ما دُمْت تظن بالله خيراً.
[15-01-2019 12:01 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :