الناطق باسم الضمان: متوسط عمر متقاعدي الضمان عند استحقاق راتب التقاعد 52 سنةصور. مقتل مشرع هندي وأسرته و6 آخرون بطريقة مروعة في الهندانقطاع المياه عن بلدة اشتفينا تضامن : 98.2% من الاسر الاردنية لديها صرف صحي محسن5 اصابات اثر حادث تصادم في جرشحريق ضخم في مستودع سعودي بجازان ووقوع إصابات بين الأهالي ورجال الإطفاءالسعودية رهف بدون حجاب في رمضان: الدين أفسد حياتي ومسرورة لعدم غسل دماغي بالإسلامالموافقة على قرار الدورة الواحدة والتكميلي قُبلة شاذة بين الممثلتين المغربيتين لبنى الزبال ونسرين الراضي تغضب المغرب معهد الرياديين والمبدعين العرب يطلق بطولة فرسان التطوير توزيع الفياجرا في مدينة فرنسية لإنقاذ مدرستين من الإغلاق أنس كانتر لاعب السلة الذي تحدى أردوغانكتلة افريقية حارة تؤثر على الاردن والارصاد الجوية تحذر الاردنيينحملات على البسطات بوسط البلد .. بالصورةمادبا: مطالبات بالبدء بانشاء مستشفى حكومي جديد في المحافظةولـي العهـد يلتـقـي بالكـرك شبابـا وشابـات ناشطين بالعمل التطوعيمسيرات شعبية للاحتفاء بعيد الاستقلالمزاد علني لبيع شقتين في العبدلي لعوني مطيع هيثم زيادين يطالب بإيقاف نشاطات المشروع النوويمركز الملك سلمان يقدّم وجبات في الضفة وغزة بالتعاون مع الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية


مرضى التلاسيميا


يسرى ابو عنيز - جميلة تلك المبادرة التي ينفذها بنك الشفاء ،ومديرية الدواء في وزارة الصحة الأردنية،من خلال القيام بحملات للتبرع بالدم في مختلف محافظات المملكة ،وذلك بهدف تعزيز المخزون لديه ،وخاصة ذلك المتعلق بمرضى التلاسيميا في تلك المناطق.

هذه المبادرة التي يقوم بها بنك الشفاء ومديرية الدواء في وزارة الصحة ،نفذت وخلال الأسبوع الماضي حملة تبرع بالدم لصالح مرضى التلاسيميا في لواء الرصيفة،التابع لمحافظة الزرقاء،وذلك بالشراكة مع منظمة المرسي كور البريطانية ،وذلك ضمن حملاتها التي ستُنفذ في مختلف مناطق المملكة.

وتأتي هذه الحملة لمساعدة مرضى التلاسيميا ،وذلك لكونهم يعانون من فقر الدم،مما يتطلب تزويدهم بشكل دائم بوحدات من الدم ،لأن في نقصه الشديد خطورة على حياة المريض الذي قد يؤدي إلى الوفاة.

ويتطلب الأمر للأشخاص الذين يعانون من هذا المرض ،ضرورة توفير وحدات دم احتياط لهم في المستشفيات التي يتلقون علاجهم فيها ،ومن هنا فإن هذه الحملات ضرورية لتوفير مثل هذه الوحدات لهم في حالة احتاجوا لها.

كما أن هناك دعوة للأشخاص الذين يرغبون بالتبرع بالدم ،ضرورة مراجعة المستشفيات القريبة من أماكن سكنهم وذلك للتبرع بالدم لصالح مرضى التلاسيميا ،لحاجتهم المستمرة للدم حفاظا على حياتهم ، لأن في نقصه خطر شديد عليها ،ومن ثم الموت.

ومثل هذه الحملات التي تُنفذ سواء من خلال وزارة الصحة،أو القطاع الخاص ،فإن الهدف يكون موحد لصالح المرضى الذين يحتاجون إلى الدم بشكل مستمر ،كما أن من شأنها زيادة التكافل الاجتماعي في مجتمع كالمجتمع الأردني ،عُرف عنه حُب الخير ،ومساعدة المحتاج ،مهما كانت تلك المساعدة.

يسرى ابو عنيز - رئيس تحرير الكون نيوز
[14-01-2019 12:42 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :