الأردن يصدر 500 ألف رأس غنم سنوياالأردن تكتفي ذاتيا من البطاطا بالصورة.خشبة داخل قدم أردنية طول اصبع اليد وخطأ طبي جسيم سمارة يلتقي مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء"صحة النواب" تؤكد ضرورة استقلالية المجلس الطبيموتة:الصرايرة يرعى ورشة عمل حول السنة التحضيرية لطلبة الهندسة القبض على مجرم خطير جنوب عمانإنهاء الخلاف بين نقابتي المحامين و الصيادلة الجمارك توضح بشأن استجواب موظف لعدم مشاركته في تبادل التهاني خلال عيد الفطر جوجل تحتفل بالفلافلالبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يفتتح مكتبا له في المحافظة رسمياً .. صعدة تنتقل من الدمار إلى التنمية والإعمارغنيمات : الملك يصر على على رفضه رغم الضغوطالجمارك الأردنية تحبط تهريب 3500 سيجارة إلكترونية ولوازمهاالعثور على الطفل محمد أبو قطام مقتولا في مخيم البقعة والقبض على مشتبه بهتعليمات امتحان مزاولة مهنة التمريض والقبالةاستمرار استقبال تقديم طلبات تشغيل المعلمين والمعلمات في مديرية تشغيل اربدصرف 20 دينار مكرمة لعدد من الطلبة الأباتي علوان : يجب عدم مس كرامة المواطنين غنيمات : اننا أمام تحد كبير لمواجهة الزيف والكذبحماية المستهلك تؤيد مقاطعة شراء الدجاج بعد وصول سعره لأكثر من 2 دينار


مرضى التلاسيميا


يسرى ابو عنيز - جميلة تلك المبادرة التي ينفذها بنك الشفاء ،ومديرية الدواء في وزارة الصحة الأردنية،من خلال القيام بحملات للتبرع بالدم في مختلف محافظات المملكة ،وذلك بهدف تعزيز المخزون لديه ،وخاصة ذلك المتعلق بمرضى التلاسيميا في تلك المناطق.

هذه المبادرة التي يقوم بها بنك الشفاء ومديرية الدواء في وزارة الصحة ،نفذت وخلال الأسبوع الماضي حملة تبرع بالدم لصالح مرضى التلاسيميا في لواء الرصيفة،التابع لمحافظة الزرقاء،وذلك بالشراكة مع منظمة المرسي كور البريطانية ،وذلك ضمن حملاتها التي ستُنفذ في مختلف مناطق المملكة.

وتأتي هذه الحملة لمساعدة مرضى التلاسيميا ،وذلك لكونهم يعانون من فقر الدم،مما يتطلب تزويدهم بشكل دائم بوحدات من الدم ،لأن في نقصه الشديد خطورة على حياة المريض الذي قد يؤدي إلى الوفاة.

ويتطلب الأمر للأشخاص الذين يعانون من هذا المرض ،ضرورة توفير وحدات دم احتياط لهم في المستشفيات التي يتلقون علاجهم فيها ،ومن هنا فإن هذه الحملات ضرورية لتوفير مثل هذه الوحدات لهم في حالة احتاجوا لها.

كما أن هناك دعوة للأشخاص الذين يرغبون بالتبرع بالدم ،ضرورة مراجعة المستشفيات القريبة من أماكن سكنهم وذلك للتبرع بالدم لصالح مرضى التلاسيميا ،لحاجتهم المستمرة للدم حفاظا على حياتهم ، لأن في نقصه خطر شديد عليها ،ومن ثم الموت.

ومثل هذه الحملات التي تُنفذ سواء من خلال وزارة الصحة،أو القطاع الخاص ،فإن الهدف يكون موحد لصالح المرضى الذين يحتاجون إلى الدم بشكل مستمر ،كما أن من شأنها زيادة التكافل الاجتماعي في مجتمع كالمجتمع الأردني ،عُرف عنه حُب الخير ،ومساعدة المحتاج ،مهما كانت تلك المساعدة.

يسرى ابو عنيز - رئيس تحرير الكون نيوز
[14-01-2019 12:42 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :