اعلان هام من ديوان الخدمة المدنية حول وظائف الفئة الثالثة .. بالرابطمؤيد عبد القادر شاعراً في (امرأة .. اسمها الحلم)الدكتوراه مع مرتبه الشرف الاولى للدكتور المهندس هاشم خالد حمد الدغمي #عاجل الأمن العام اللبناني يحذر من تجنيد إسرائيل لعملاء له بالرحلات السياحية6 اسباب وراء عدم امتلاء 3 سدود بالشمالسمارة: نسعى لتوفير فرص تدريب جديدة لمهندسي جرشتصريح صحفي صادر عن حزب الشراكة والإنقاذ حول التفجيرات الإرهابية في سريلانكامجلس إدارة شركة البوتاس العربية يعين الدكتور معن النسور رئيساً تنفيذياً جديداَ للشركة6 قتلى ومفقودين تحت الأنقاض في مشهد مرعب لأقوى زلزال يضرب الفلبينافتتاح فعاليات " اليوم المهني الخامس للمحاسبة " في جامعة الاميرة سمية للتكنولوجياكلية الدفاع المدني تحصل على المركز الثاني في بطولة كرة الطائرة للكليات  الجامعية والجامعية المتوسطة#عاجل النقل البري تحذر من تطبيقات النقل الغير مرخصة تهريب 1534 سيجارة وارجيلة الكترونية بقيمة 50 ألف دينارافيخاي ادرعي: من جاور السعيد يسعد ده وضع إسرائيل وأم الدنيالواء الجامعة تحافظ على صدارة دورة الاستقلال المدرسية تليها قصبة عمانالأميرة ريما بنت طلال تشارك صورة مؤثرة للأمير النائم منذ 14عام وتدعي له بالشفاءبشر الخصاونة يشكر مهنئيه بمنصبه الجديدلحظة تجول دواعش تفجيرات سيرلانكا ورقصهم مع الأطفال ثم قتلهم 320 شخص4 اصابات إثر تسرب غاز في الزرقاءبالفيديو. أغرب ساقي نباتات صيني يشرب الماء بأنفه ويخرجه دموعًا من بين عينيه


هل تخسر؟


ابراهيم الحوري - معنى هل تخسر، هو نُقصان الشيء، ولكن ما أود أن يخُط قلمي به، وهو :
هل تخسر حينما تُقدم المعروف، بمُساعدة الآخرين بشيء باستطاعتك أن تُساعد في فعل الخير .


هل تخسر حينما تضع إعجاب، أو تعليق، على كل منشور في فيس بوك ليُعزز معنى المودة، والأخوة، وإعطاء الطاقة الإيجابية لدى كاتب المنشور .

هل تخسر حينما تُحب الجميع، وبالأخص من أساء لك.

هل تخسر حينما تُشارك الناس أفراحهم، وفي الوفاة تُقدم لهُم واجب العزاء.

هل تخسر حينما تُقدم، معلومة على فيس بوك ليستفيد منها القُراء .

هل تخسر حينما تُسامح من ظن بك السوء .

هل تخسر حينما ترى شخصاً سيء الخُلق ، لتُرشده بعد ذلك إلى أن يكون حُسن الخُلق .

هل تخسر حينما تقوم باحترام، والديك، وتقدم لهما كل المستحيل ليكونوا راضون عنك .

هل تخسر حينما تحترم الجميع .

هل تخسر حينما تبتسم ، حينما تلقى اي شخص كان حتى ، وأن كان عدوك.

هل تخسر حينما تقول عن فُلان من الناس ، بأنه مُحترم، ولكن في الحقيقة هو من ظن بك السوء، ولكن مادام هُناك احترام، يجب أن تفرُضه على حُسن الخُلق، وعلى سيء الخُلق .

وفي الحقيقة الجواب سيكون بحد ذاته لا نخسر شيء من هذه الأفكار ، أن كانت متماشية، ضمن إطار الاحترام ، ولكن ما نخسره في هذه الأيام، هو عدم التفكير بجدّية أن نُراجع أنفُسنا ، وعلى الأرجح نُحن بحاجة أن لا نخسر بعضنا، بعد هذه اللحظة، والسبب يجب مُراجعة أنفُسنا، أن اخطائة علينا أن نحول الخطأ إلى طريق الصواب، وذلك بالتفكير بإيجابية .

[14-01-2019 10:16 AM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :