اجواء معتدلة تغلب على معظم المناطق نهارا ولطيفة ليلامنتصر الفران خرج ولم يعد لمنزله في مخيم البقعةبيان صادر عن جمعية جماعة الاخوان المسلمين المرخصة حول ورشة البحرين الاقتصاديةمركز شباب خريبة السوق وجاوا يُقيم معسكراً نهارياً بالأمن ومسرح الجريمة عشائر الحويطات تعفو عن شاب من منطقة الخليل تسبب بوفاة اربع أفراد من عائلة واحدةبالصور.حادث مروع في منطقة الفيصليلة بنك القدس يفتتح مكتبا تمثيلياً في عمانالمرأة الشريرة تواجه حكم الإعدام . . !"الصيادلة": التأمين الصحي الشامل هو الحل لقضية اسعار الأدوية صندوق حياة للتعليم يكرم مجموعة مطاعم حمادهبعد وصول سعر الدجاج ل 270 قرش نقابة تجار المواد الغذائية تقدم حل لتخفيض اسعارها بالصور.نجاة أردني من عيار ناري طائش في الزرقاء واستقراره بمركبة عشيرة خال الطفل ومعنفه في جرش : سنأخذ حقنا بالقانون علي الشمايلة يغادر المستشفى بعد ان هب الأردنيون لانقاذه وتبرعهم بت31 الف دينارعقد قران الدكتور عامر الدراوشه على كريمة الوزير الأسبق الدكتور بركات عوجانالإعلان عن أسماء المرشحين للالتحاق بـ"الدبلوم المهني للمعلمين" الثلاثاءبالصور.أردني يعثر على أفعى داخل حذائه بالصور.وفاة شخص اثر سقوط مركبة داخل نفق على اوتوستراد الزرقاءعشائر لواء البترا تصدر بيان حول مسلسل "جن":لدينا وثائق تثبت تورط جهات بذلكالغاء قرار تحديد السقوف السعرية للدجاج.تفاصيل


ماذا لو كان خط الدعم يساوي خط الفقر؟!!!


أكرم جروان. فكرة أطرحها أمام رئيس الحكومة د. عمر الرزاز وفريقه الإقتصادي ، تتجلَّى بإعتماد خط الفقر عندنا في الأردن هو خط الدعم للمواطن، بحيث أنَّ الأسرة التي يقل دخلها الشهري عن خط الفقر يتم دعمها بالمبلغ الذي ينقص عن خط الفقر !!!.
والأسرة الذي يتساوى دخلها الشهري أو يزيد عن خط الفقر لا تُعطى الدعم !!!.

وفي ظل أرتفاع الأسعار وقِلَّة الرواتب سنجد الكثير من الأُسَر التي تعيش تحت خط الفقر !!!.
وللعِلْم، أضع أمام رئيس الحكومة وفريقه الإقتصادي أنَّ أجرة المنزل قد وصلت ٢٥٠ دينار دون فاتورة الكهرباء والمياه !!!، وعلى ذلك يتم إحتساب خط الفقر !!.

سأتوقَّع أنَّ خط الفقر سيصل إلى مبلغ ليس بالبسيط !!، إذا إحتسبنا المصاريف الأساسية للأسرة التي عددها ستة أفراد فأكثر !!، ومن بين أفرادها شباب على مقاعد الدراسة أو مُتعطلين عن العمل ، وكلٌّ له هاتفه الخاص !!، وبطاقة الهاتف فقط ستكون ٨٦ ديناراً شهرياً، وأجرة مواصلات لأبنائها الأربعة ستة دنانير يومياً على أقل تعديل ، والأب دينارين، فالمواصلات ثمانية دنانير يومياً ، بمجموع ٢٠٠دينار على الأقل !!!، هذا طبعاً بدون أكل ولا شُرُب !!، ولا غاز ولا كاز !!، ولا كِسوَة ولا مناسبة !!!.

هذا حالنا يا دولة الرئيس !!، فأين العدالة في ذلك ؟، هل راتب الموظف يكفي هذه الإلتزامات؟!!، طبعاً الموظف البسيط وليس الوزير، الأمين العام، المدير العام، ....
فما دامت لدولة الرئيس الخبرة الكافية بعلم الإقتصاد وأساسياته وفريقه الإقتصادي ،

هل سنحظى بدخل شهري يُعادل خط الفقر؟!!
هل ستقوم الحكومة بإيجاد دعمٍ حقيقي للمواطن؟!!.
[12-01-2019 08:54 AM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :