الأردن يصدر 500 ألف رأس غنم سنوياالأردن تكتفي ذاتيا من البطاطا بالصورة.خشبة داخل قدم أردنية طول اصبع اليد وخطأ طبي جسيم سمارة يلتقي مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء"صحة النواب" تؤكد ضرورة استقلالية المجلس الطبيموتة:الصرايرة يرعى ورشة عمل حول السنة التحضيرية لطلبة الهندسة القبض على مجرم خطير جنوب عمانإنهاء الخلاف بين نقابتي المحامين و الصيادلة الجمارك توضح بشأن استجواب موظف لعدم مشاركته في تبادل التهاني خلال عيد الفطر جوجل تحتفل بالفلافلالبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يفتتح مكتبا له في المحافظة رسمياً .. صعدة تنتقل من الدمار إلى التنمية والإعمارغنيمات : الملك يصر على على رفضه رغم الضغوطالجمارك الأردنية تحبط تهريب 3500 سيجارة إلكترونية ولوازمهاالعثور على الطفل محمد أبو قطام مقتولا في مخيم البقعة والقبض على مشتبه بهتعليمات امتحان مزاولة مهنة التمريض والقبالةاستمرار استقبال تقديم طلبات تشغيل المعلمين والمعلمات في مديرية تشغيل اربدصرف 20 دينار مكرمة لعدد من الطلبة الأباتي علوان : يجب عدم مس كرامة المواطنين غنيمات : اننا أمام تحد كبير لمواجهة الزيف والكذبحماية المستهلك تؤيد مقاطعة شراء الدجاج بعد وصول سعره لأكثر من 2 دينار

لايت-أون تعرض حلّ مصابيح الشارع الذكيّة المدعومة بالذكاء الاصطناعي خلال معرض الإلكترونيّات الاستهلاكيّة لعام 2019


الكون نيوز . تقوم التطوّرات التقنيّة الجديدة بتحويل مصابيح الشوارع الذكيّة إلى أجهزة التحكم في حركة المرور مدعومة بالذكاء الاصطناعي! أعلنت 'لايت-أون تكنولوجي' (المدرجة في بورصة تايوان تحت الرمز: TWSE:2301) أنّ حلّ الشركة لمصابيح الشوارع الذكيّة المدعومة بالذكاء الاصطناعي تم نشره للمرة الأولى في جنوب شرق آسيا، حيث تختبر الطرقات كثافة في حركة المرور طوال اليوم ويميل السائقون إلى القيام بمخالفات مروريّة. ومنذ إطلاقه، ساهم هذا الحلّ في تخفيف حجم العمل المرتبط بإصدار المخالفات في المدينة. ومع إصدار حوالي 3 آلاف مخالفة مروريّة كلّ يوم في المنطقة، كان إصدار المخالفات يتطلّب عمالة كثيرة. وعلى الرغم من ذلك، يساهم الحلّ 'بتقصير وقت المعالجة من يوم إلى ثلاث ساعات، بالتزامن مع تحسين دقّة تحديد المخالفات بدرجة كبيرة' بحسب ديفيد ياه، مدير عام 'ليوتيك'، مجموعة الأعمال الاستراتيجيّة للحياة الذكيّة والتطبيقات في شركة 'لايت-أون تكنولوجي'.

وفي ضوء التحديات الملحّة، تقوم 'لايت-أون' بعرض تقنيّات تحمل موضوع 'التنقليّة الذكيّة: ثورة الاتّصالات' خلال معرض الإلكترونيّات الاستهلاكيّة لعام 2019. وتتمتّع الشركة بحلول ابتكاريّة في مجال التنقل الحضري، وإلكترونيّات السيارات، وإنترنت الأشياء الذكيّة، مع الحلّ الذكاء الاصطناعي لإدارة مصابيح الشوارع الذكيّة وحركة المرور الذي يشكّل محور تركيز أساسي من الفئة الأولى.

تطبيقات مصابيح الشوارع المتّصلة المدعومة بالذكاء الاصطناعي تعزز مستقبل إدارة حركة المرور

صرّح ديفيد ياه أنّه من أجل تخفيف ازدحام حركة المرور، اعتمدت الكثير من المدن في جنوب شرق آسيا مجموعة من التدابير مع مرور الأعوام، بما في ذلك إعداد مسارات عالية الإشغال للباصات فحسب، لكن من دون جدوى. وعلى سبيل المثال، تتوقف حافلات الجيبني التي تطوف شوارع المدينة بشكلٍ دائم في بعض النقاط العشوائيّة على الطريق للتنافس على الراكبين، ما يشكّل خطراً على سلامة الطريق. ويقوم حلّ مصابيح الشوارع الذكيّة المدعومة بالذكاء الاصطناعي من 'لايت-أون' أيضاً بتعزيز الاتّصالات المحليّة ومشغلي الأنظمة لتسهيل إدارة حركة المرور في المدينة، وذلك من خلال الاندماج مع مصابيح الشوارع وكاميرات المراقبة. ويتمّ تحديد فترات المخالفات الكبرى والمناطق التي يزيد فيها معدل الحوادث لأمثلة قرارات إيفاد ضباط دوريّة وخفض أخطاء الحكم الإنساني.

كما ستقوم الشركة بعرض إشارات المرور التي تتعرّف على المشاة من المسنين والعاجزين خلال معرض الإلكترونيّات الاستهلاكيّة. وتتمتّع هذه الإشارات بتقنيّة استشعار فائقة الدقة، وهي تميّز المشاة العاجزين باستخدام الكراسي المتحركة وتزيد بشكلٍ تلقائي مدة تشغيل الضوء الأخضر من دون أيّ تدخل إنساني. وسيتمّ أيضاً عرض وحدات اتّصال لاسلكيّة تقوم على تقنيّة شبكات الطاقة المنخفضة واسعة النطاق، وهي قطعة أساسيّة لإنترنت الأشياء، بالإضافة إلى كاميرات المراقبة الذكيّة التي تدعم بروتوكولات 'لورا' أو 'زيجبي' أو 'سيجفوكس' أو تقنية إنترنت الأشياء ذات الحزمة الضيقة 'إن بي-آي أو تي'.

دمج عامودي داخلي لحلول الإضاءة المتّصلة الذكيّة

وفي هذا العام، تعاونت 'لايت-أون' مع جامعة 'تسينغهوا' للأبحاث في تايوان من أجل تطبيق أوّل حل إضاءة متّصل عاموديّ مدمج في حرم 'تسينغهوا'. وتدمج المشاريع نقاط اتصال 'واي-فاي' مدمجة وكاميرات مراقبة وأعمدة الإنارة وتقنيّة الاتّصال اللاسلكيّة.

وقال ألين هسو، مدير عام مجموعة الأعمال الاستراتيجيّة للمراقبة بكاميرات الفيديو في شركة 'لايت-أون تكنولوجي'، في هذا السياق: 'يتواجد أمن الحرم الجامعي في جوهر تطبيقات حلّ الإنارة المتّصل الإضافية. ومع أداء تقنية ’الواي-فاي‘ الذي ليس له مثيل وخوارزمية معالجة الصور والتصميم الداخلي، تستطيع كاميرات مراقبة ’لايت-أون‘ تحمّل الشكوك في البيئات الخارجيّة والعمل بسلاسة من خلال توليد مقاطع فيديو ثابتة لاستعمالات تحليليّة'.

هذا وتدمج 'لايت-أون' أحدث تقنيات المجموعة في مجال إنترنت الأشياء لعرض حلول تدعم التطبيقات السحابية، بالإضافة إلى تنسيق تدفقات الأشخاص والمعلومات. وتهدف الشركة إلى التفاعل مع عدد أكبر من الشركات والحكومات، وتسعى إلى أن تصبح شريكة أساسيّة في عهد التقنيات المتّصلة.




[10-01-2019 10:48 AM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :