ولي العهد الأمير الحسين يطلق مبادرة "ض" للحفاظ على مكانة وألق اللغة العربيّةحملة وطنية للنظافة العامة تحت شعار "أردن النخوة كل الأردن بيتك"صهريج مياه عادمة يُبادل حمولته داخل صهريج مخصص للماء الغير صالح للشرب في عمانباحثون يتوصلون لاستكشاف أي الجنسين يمكنه اكتشاف خيانة الجنس الآخر لهخلافات على متطلبات المنزل وحديثها بصوت مرتفع .. يدفع شاب لقتل زوجته بواسطة عصاإغلاقات وتحويلات مرورية على دوار المدينة الرياضيةوفاة الحاج يحي يوسف البرماوي إثر تدهور تركتور زراعي في برما - جرشتحطيم زجاج ومقتنيات .. غرف لتفريغ الغضب في الأردن بـ 17 دولارامانة عمان تفتتح اليوم الاول من فعاليات مهرجان الربيعاسحاقات تعلن عن 800 فرصة عمل في 8 مراكز تنمية مجتمع محلي في الأردنهندية تحرق زوجها لعدم رضاها عن لون بشرتهوفاة شخص اثر حادث تدهور في جرشالشرطة الامريكية تضبط شخص يحمل 3 عبوات بنزين بكاتدرائية القديس باتريك في نيويوركمطلوبون للتعيين ووظائف شاغرة /بالاسماءديوان الخدمة يدعو لاجراء المقابلات الشخصية المركزية للمتقدمين على وظائف الفئة الثالثة المعلن عنها بتاريخ 27-1-2018تقنية اضافية جديدة يسعى فيس بوك لاطلاقها اولى اوراق امتحان الشامل غدا السبتالضريبة توضح يخصوص اخر موعد لتقديم طلبات دعم الخبز اجواء غائمة وزخات امطارالتوصيات للحلقة النقاشية " قانون الأحوال الشخصية للمسيحيين واقع وتحديات"

التربية النيابية تزور جامعة الحسين التقنية


الكون نيوز . أكد رئيس لجنة التربية والتعليم والثقافة النيابية الدكتور إبراهيم البدور، ان جامعة الحسين التقنية تُعد نقلة نوعية وتجربة مميزة في مسيرة التعليم العالي لما تقدمه من برامج إبداعية ومشاريع ريادية تبعث على الفخر والتميز.

جاء خلال زيارة قامت بها اللجنة اليوم الخميس، الى جامعة الحسين التقنية بمجمع الأعمال في عمان، والتي تأسست من قبل مؤسسة ولي العهد العام 2016 .

وقال إن شبابنا يستحقون صرحاً علمياً يحاكي تطلعاتهم ويحقق امالهم وطموحاتهم مؤكدا ان الجامعة تشكل داعما للتعليم المبني على العلوم والتكنولوجيا والهندسة.

وأشاد البدور بالتعليم التطبيقي والتقني كونه يتواءم مع متطلبات سوق العمل داعياً الشباب الأردني الى التوجه الى هذا المسار ليتمكنوا من الحصول على فرص العمل .

وأشار الى ان التعليم التقني بات حاجة ملحة وضرورة وطنية مطالباً دعم هذه التجربة وتعميمها على جميع الجامعات وتوسيع نطاقها من حيث التخصصات المستهدفة وذلك للوصول الى مخرجات تسهم في الحد من البطالة.

ولفت الى إن الزيارة جاءت ضمن برنامج عمل اللجنة الرقابي الهادف الى الاطلاع على واقع الجامعات ومنجزاتها وتجاربها والتواصل مع إداراتها لتعظيم الإيجابيات وإزالة المعيقات امامها.

بدوره استفسر عضو اللجنة النائب نبيل الشيشاني، عن خطط الجامعة وبرامجها والنشاطات التي تقدمها للطلبة لصقل شخصيتهم والاسس المتبعة بقبول الطلبة .

واستمعت اللجنة إلى شرح قدمه رئيس الجامعة الدكتور لبيب خضرا عن فلسفة ورؤية الجامعة ورسالتها وأهدافها وخططها وبرامجها الدراسية.

واكد الخضرا ان الفكرة العامة للجامعة هي إحداث تغيير حقيقي في بنية التفكير وبناء ثورة صناعية محلية من خلال تقديم نموذج تعليمي متميز وبرامج ودورات تأهيلية نابعة من احتياجات السوق.

وأشار إلى أن الجامعة تتمتع بمرونة النظام التعليمي التطبيقي وديناميكية الخطط الدراسية وتقدم برامج هندسية وحاسوبية على مستويين دبلوم تقني ومهندس تطبيقي لكي تتواءم مع متطلبات سوق العمل المحلي والعالمي.

وبين بهذا الصدد أن الجامعة ومنذ بداية تأسيسها، باشرت بالتشبيك مع قطاع الصناعة وقطاع تكنولوجيا المعلومات وباتت تضم اربعمائة طالب وطالبة في مختلف التخصصات .

وأكد أهمية التعليم التقني حيث أن أغلب الدول المتقدمة توجه طلبتها نحو هذا المجال نظرا لتوسع الاسواق وتنوع الخدمات والخبرات فيه.بترا
[06-12-2018 06:30 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :