صرف مستحقات مصححي ومراقبي «الثانوية العامة» الثلاثاء المقبل ودعوة للمعلمينالنائب العوايشة: ماهي المهام والواجبات التي يقوم بها الموظفون الأردنيون لدى القنصلية في اسطنبولمذكرة نيابية تطالب رؤساء الجامعات بإصدار عفو عن عقوبات الطلبة والهيئة التدريسيةاعلان تجنيد صادر عن الجيش العربينقل منى الغضبان إلى جدول غير المشتغلين بنقابة المحامين بسبب الفيديوهات الجنسيةتنظيم مهرجان ربيع جرش و المنتجات الريفية الاول في نهاية آذار القادمشباب العاصمة ونادي مقاولي الأنشاءات ينظمان احتفالاً وطنياً بمناسبة ميلاد القائد الامير حمزة يقدم واجب العزاء بالشهيد العتوم سما المصري تهاجم اللبنانية نضال الأحمدي وتصفها بالمتحولة جنسيًا بسبب الحمام !شكاوى على مروجي حليب الأطفال بالمستشفيات في اربدالزوايدة يطالب باغلاق شركة حجازي وغوشة التي تسببت بمرض "اللشمانيا "الفنان السوري فرحان خليل تنبأ بموته بقنبلة فتوفى بعدها بيوم عشيرة الزغول ترفض تسلم جثة ابنهم صقر الهاربة رهف القنون تسبب جدلًا جديدًا بسبب تغريده عن التصويتالنجم الأردني شيرجو الكردي يتألق في بطولة قطر للجولف المؤبد بحق آسيوي قتل فتاة خنقًا وتركها إلى أن تحللت في شقتها بدبي اجواء باردة وغيوم على ارتفاعات منخفضةالافراج عن الموقوفين على خلفية أحداث عنجرة قبل قليلالافراج عن حدث قام بقتل شقيقته بخرطوش بعد معذب الكلب سعودي يحاول دهس غزلًا بمركبته في السعودية

التربية النيابية تزور جامعة الحسين التقنية


الكون نيوز . أكد رئيس لجنة التربية والتعليم والثقافة النيابية الدكتور إبراهيم البدور، ان جامعة الحسين التقنية تُعد نقلة نوعية وتجربة مميزة في مسيرة التعليم العالي لما تقدمه من برامج إبداعية ومشاريع ريادية تبعث على الفخر والتميز.

جاء خلال زيارة قامت بها اللجنة اليوم الخميس، الى جامعة الحسين التقنية بمجمع الأعمال في عمان، والتي تأسست من قبل مؤسسة ولي العهد العام 2016 .

وقال إن شبابنا يستحقون صرحاً علمياً يحاكي تطلعاتهم ويحقق امالهم وطموحاتهم مؤكدا ان الجامعة تشكل داعما للتعليم المبني على العلوم والتكنولوجيا والهندسة.

وأشاد البدور بالتعليم التطبيقي والتقني كونه يتواءم مع متطلبات سوق العمل داعياً الشباب الأردني الى التوجه الى هذا المسار ليتمكنوا من الحصول على فرص العمل .

وأشار الى ان التعليم التقني بات حاجة ملحة وضرورة وطنية مطالباً دعم هذه التجربة وتعميمها على جميع الجامعات وتوسيع نطاقها من حيث التخصصات المستهدفة وذلك للوصول الى مخرجات تسهم في الحد من البطالة.

ولفت الى إن الزيارة جاءت ضمن برنامج عمل اللجنة الرقابي الهادف الى الاطلاع على واقع الجامعات ومنجزاتها وتجاربها والتواصل مع إداراتها لتعظيم الإيجابيات وإزالة المعيقات امامها.

بدوره استفسر عضو اللجنة النائب نبيل الشيشاني، عن خطط الجامعة وبرامجها والنشاطات التي تقدمها للطلبة لصقل شخصيتهم والاسس المتبعة بقبول الطلبة .

واستمعت اللجنة إلى شرح قدمه رئيس الجامعة الدكتور لبيب خضرا عن فلسفة ورؤية الجامعة ورسالتها وأهدافها وخططها وبرامجها الدراسية.

واكد الخضرا ان الفكرة العامة للجامعة هي إحداث تغيير حقيقي في بنية التفكير وبناء ثورة صناعية محلية من خلال تقديم نموذج تعليمي متميز وبرامج ودورات تأهيلية نابعة من احتياجات السوق.

وأشار إلى أن الجامعة تتمتع بمرونة النظام التعليمي التطبيقي وديناميكية الخطط الدراسية وتقدم برامج هندسية وحاسوبية على مستويين دبلوم تقني ومهندس تطبيقي لكي تتواءم مع متطلبات سوق العمل المحلي والعالمي.

وبين بهذا الصدد أن الجامعة ومنذ بداية تأسيسها، باشرت بالتشبيك مع قطاع الصناعة وقطاع تكنولوجيا المعلومات وباتت تضم اربعمائة طالب وطالبة في مختلف التخصصات .

وأكد أهمية التعليم التقني حيث أن أغلب الدول المتقدمة توجه طلبتها نحو هذا المجال نظرا لتوسع الاسواق وتنوع الخدمات والخبرات فيه.بترا
[06-12-2018 06:30 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :