روسيا تصدر حكم السجن مدى الحياة على سفاح النساء بعد قتله60 سيدة"فلسطين النيابية" تزور مدارس "أونروا" بلواء الجيزةالحاجة أم الاختراع .. اردنيون يلقون أنفسهم امام المركبات ويفتعلون الدهس نائب حزب إيمانويل ماكرون يصف ترامب ب(الحلوة) ويسبه على تويتربعد توجيهات الملك .. ​مؤسسة المتقاعدين العسكريين تكرم ذوي الشهداءمزحة خليجي مع خطيبته بالإمارات غرمته 20 ألف درهم وسجنه شهرين مع الإيقافجمعية الشباب وحي المستقبل الثقافية تطلق مبادرة "أحب مكتبتي المدرسية"قسم المحاسبة في الزيتونة الأردنية يحصل على 10 منح لشهادة المحاسب الاداري المعتمدترامب يتطاول على ماكرون ويصف قراراته بالسخيفة وفرنسا ترد عليه تصريح من التربية بخصوص ترفيعات المعلمين وموعدها" المقاولين " تعثر مشاريع بسبب "الأوامر التغييرية"قطر تحتل المرتبة الأولى عربيًا والسعودية الثانية من حيث جودة التعليمالامن العام تنفذ حملة للتبرع بالدممشاجرة دامية بدأت في عبد الله المبارك وانتهت بمستشفى الفروانيه بالكويت الحكومة تعلم انه لم يبقى شيء يبتاعه المواطنون حتى يرفعوا الضريبهجمعية "انتو منا" بالزرقاء تحتفي باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة المرأة النقابية تنظم الجلسة الحوارية حول تداعيات مشروع قانون الجرائم الإلكترونيةمصرع طالبة سعودية وإصابة 7 أخريات إثر حادث تصادم مروع بالطائف الأمانة تدعو للمحافظة على الأماكن والمرافق العامة داخل المدينةأسوة بتقسيط المسقفات، مطالبات بمثلها للغرامات الجمركية

تكريم أوائل خريجي علم المكتبات في "شومان"


الكون نيوز . أقامت جمعية المكتبات والمعلومات الأردنية حفلا تكريمياً لأوائل طلبة تخصص علم المكتبات والمعلومات على مستوى البكالوريوس والماجستير بالكليات والجامعات الأردنية، اليوم، وذلك بمنتدى عبد الحميد شومان الثقافي.



وجرى الحفل برعاية رئيس مجلس أمناء جامعة الطفيلة التقنية د. صبري ربيحات، بحضور رئيس الجمعية عمر جرادات وأعضاء الهيئة الإدارية وعدد من أعضاء الهيئة العامة، حيث أكد ربيحات أهمية الكتب والمكتبات في نشر الثقافة المجتمعية، التي تحقق نموا وتقدما اجتماعيا على مختلف الصعد والمجالات.



وبين ربيحات أن لقسم المكتبات والمعلومات أهمية كبيرة في إعداد الطلبة الخريجين، لافتا إلى أن القراءة تُعطي للحياة نكهة مضافة، كما أنها تؤسس لدى الافراد حالة من الوعي والانفتاح على الاخر.


وشدد ضرورة زرع حب القراءة في عقول الأبناء، وبذل الجهد الحقيقي في تحفيزهم وتشجيعهم عليها، مؤكدا أن القراءة وسيلة مهمة للنهوض بالعقول؛ لتصبح أكثر إبداعاً ونضجاً وثقافة.



بدوره، ابدى رئيس الجمعية عمر جرادات اعتزازه بهذه المناسبة، قائلاً 'تحمل هذه المناسبة الكثير من القيم الاعتبارية، حيث تولي الجمعية أهمية قصوى لتكريم هذا الحشد العلمي من المتفوقين وإيلائهم الرعاية الكافية والاهتمام المباشر لتميزهم خلال هذا العام'.



وتابع 'إن المتفوق يسارع الخطى حاملا بيديه مشعل العلم والنور ويضيء دربه بالأمل المشرق، ويهفو لعناق لحظات التفوق، وهي فعلا لحظة سعيدة من أجمل لحظات الحياة'.



ورأى جرادات أن المتفوقين ثروة وطنية غالية، مشددا على إحاطة هؤلاء الطلبة بكل مقومات الرعاية والعناية، ودفعهم، بكل قوة، في مواصلة مسيرتهم التعليمية والعلمية للوصول إلى أفضل النتائج.



الخريجون، انابوا الشابة رزان العمرو للتحدث بلسانهم، التي أعربت بدورها عن شكرها للجمعية باهتمامها ورعايتها للخريجين وللعاملين في مجال المكتبات والمعلومات في الأردن، وقالت 'إن علم المكتبات يتسم بالعمق المتشعب، ولا يقتصر على جدران ورفوف، إنما خرج عن المألوف ليتميز بمواكبته للتطور التقني والتكنولوجي'.



وأضافت 'نحن اليوم نهديكم ثمرة نجاحكم، وما هذا التكريم إلا تكريماً لجهودكم وانعكاسا له'، لافتة إلى أن الجمعية ستبقى نموذجاً متقدماً على المستوى العربي، لتنهض بكل التزام وكفاءة بتحقيق أهدافها النبيلة.

وفي نهاية الحقل وزعت الجمعية دروعا تكريمية، على الطلبة المحتفى بهم.



والجمعية، مقرها في عمان، وترتبط بشكل مباشر بوزارة الثقافة، وتحكمها قوانين وأنظمة وتعليمات الوزارة ذات العلاقة بالجمعيات العلمية والمهنية. تأسست العام 1963، بهدف تطوير الإدارة والخدمات المكتبية وتحسين أوضاع المكتبيين وتطوير مؤهلاتهم، إلى جانب تشجيع تأسيس المكتبات بمختلف أنواعها، ومراكز التوثيق والمعلومات والأرشيف، وإعدادها بمستويات مناسبة لاستخدامها من قبل المواطنين.



أما 'شومان'؛ فهي مؤسسة لا تهدف لتحقيق الربح، تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي والأدب والفنون والابتكار المجتمعي.




[06-12-2018 04:51 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :