روسيا تصدر حكم السجن مدى الحياة على سفاح النساء بعد قتله60 سيدة"فلسطين النيابية" تزور مدارس "أونروا" بلواء الجيزةالحاجة أم الاختراع .. اردنيون يلقون أنفسهم امام المركبات ويفتعلون الدهس نائب حزب إيمانويل ماكرون يصف ترامب ب(الحلوة) ويسبه على تويتربعد توجيهات الملك .. ​مؤسسة المتقاعدين العسكريين تكرم ذوي الشهداءمزحة خليجي مع خطيبته بالإمارات غرمته 20 ألف درهم وسجنه شهرين مع الإيقافجمعية الشباب وحي المستقبل الثقافية تطلق مبادرة "أحب مكتبتي المدرسية"قسم المحاسبة في الزيتونة الأردنية يحصل على 10 منح لشهادة المحاسب الاداري المعتمدترامب يتطاول على ماكرون ويصف قراراته بالسخيفة وفرنسا ترد عليه تصريح من التربية بخصوص ترفيعات المعلمين وموعدها" المقاولين " تعثر مشاريع بسبب "الأوامر التغييرية"قطر تحتل المرتبة الأولى عربيًا والسعودية الثانية من حيث جودة التعليمالامن العام تنفذ حملة للتبرع بالدممشاجرة دامية بدأت في عبد الله المبارك وانتهت بمستشفى الفروانيه بالكويت الحكومة تعلم انه لم يبقى شيء يبتاعه المواطنون حتى يرفعوا الضريبهجمعية "انتو منا" بالزرقاء تحتفي باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة المرأة النقابية تنظم الجلسة الحوارية حول تداعيات مشروع قانون الجرائم الإلكترونيةمصرع طالبة سعودية وإصابة 7 أخريات إثر حادث تصادم مروع بالطائف الأمانة تدعو للمحافظة على الأماكن والمرافق العامة داخل المدينةأسوة بتقسيط المسقفات، مطالبات بمثلها للغرامات الجمركية

الزيتونة الأردنية توقع الاتفاقية الثالثة مع شومان لدعم البحث العلمي


الكون نيوز . وقع نائب الرئيسة التنفيذية لمؤسسة عبد الحميد شومان صالح الكيلاني ورئيس جامعة الزيتونة الأردنية الدكتور تركي عبيدات، والباحث الرئيسي ورئيس قسم المحاسبة الدكتورعبدالله عطية إتفاقية لدعم تنفيذ بحث علمي.

ويهدف البحث الموسوم بـ'علاقة الأرباح المحاسبية والتدفقات النقدية بالتوزيعات النقدية لأسهم البنوك التجارية العاملة في الأردن' إلى إختبار العلاقة بين مستوى التغير في التدفقات النقدية من الأنشطة التشغيلية والتمويلية والإستثمارية، وبين التوزيعات النقدية لأسهم البنوك العاملة في الأردن.

وأكد السيد الكيلاني أن دعم مشروع الباحث الرئيسي د.عطية هو الثالث الذي تقوم المؤسسة بدعمة للباحثين من جامعة الزيتونة الأردنية خلال أقل من سنة، ويأتي هذا الدعم ضمن رؤية وتوجهات المؤسسة من خلال صندوقها لدعم البحث العلمي، في دعم الباحثين ونشر المعرفة العلمية، لافتاً إلى أن تطبيق هذه الأبحاث على أرض الواقع هو أساس نهضة وتنمية المجتمعات.

من جهته شكرعبيدات المؤسسة على دعمها المتواصل للباحثين الأردنيين والعرب في مختلف المستويات والمجالات، بما في ذلك التأكيد على إستمرارية عجلة البحث العلمي ومواكبة البحوث والتطورات العلمية في العالم.

وبين أن المؤسسة تتيح من خلال دعمها للباحثين في الجامعات والقطاعات الأخرى الفرصة لتنفيذ أفكارهم ومشاريعهم؛ ما يؤدي إلى إنتشار ثقافة البحث العلمي في المجتمع، وبالتالي تنمية المجتمع في جميع الإتجاهات الإقتصادية منها والإجتماعية.

وأوضح عطية أنه تم إعتماد المنهج التحليلي في البحث، بغية التوصل إلى نتائج منطقية لإختبار الفرضيات الواردة في الدراسة، وتحليل التوزيعات النقدية للأسهم والتدفقات النقدية والأرباح لأفراد مجتمع الدراسة، حيث أنه إعتمد على القوائم المالية المنشورة بين الأعوام 2007-2017.

ولفت إلى أن مخرجات البحث المدعوم، ستخدم جميع الأطراف التي لها مصلحة مباشرة وغير مباشرة في إقتصاديات البنوك من حملة الأسهم، والمحللين الماليين، والقائمين على سوق رأس المال، وكذلك إدارة هذه المؤسسات المالية، مؤكدا أن الدراسة تعتمد على سلسلة من البيانات التاريخية للبنوك.

وحضر توقيع الاتفاقية نائب عميد كلية الأعمال الدكتور رائد القرم والباحثين المشاركين الدكتورعبدالرزاق الشحاده، والدكتور محمد عاشور.


[06-12-2018 04:40 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :