ولي العهد الأمير الحسين يطلق مبادرة "ض" للحفاظ على مكانة وألق اللغة العربيّةحملة وطنية للنظافة العامة تحت شعار "أردن النخوة كل الأردن بيتك"صهريج مياه عادمة يُبادل حمولته داخل صهريج مخصص للماء الغير صالح للشرب في عمانباحثون يتوصلون لاستكشاف أي الجنسين يمكنه اكتشاف خيانة الجنس الآخر لهخلافات على متطلبات المنزل وحديثها بصوت مرتفع .. يدفع شاب لقتل زوجته بواسطة عصاإغلاقات وتحويلات مرورية على دوار المدينة الرياضيةوفاة الحاج يحي يوسف البرماوي إثر تدهور تركتور زراعي في برما - جرشتحطيم زجاج ومقتنيات .. غرف لتفريغ الغضب في الأردن بـ 17 دولارامانة عمان تفتتح اليوم الاول من فعاليات مهرجان الربيعاسحاقات تعلن عن 800 فرصة عمل في 8 مراكز تنمية مجتمع محلي في الأردنهندية تحرق زوجها لعدم رضاها عن لون بشرتهوفاة شخص اثر حادث تدهور في جرشالشرطة الامريكية تضبط شخص يحمل 3 عبوات بنزين بكاتدرائية القديس باتريك في نيويوركمطلوبون للتعيين ووظائف شاغرة /بالاسماءديوان الخدمة يدعو لاجراء المقابلات الشخصية المركزية للمتقدمين على وظائف الفئة الثالثة المعلن عنها بتاريخ 27-1-2018تقنية اضافية جديدة يسعى فيس بوك لاطلاقها اولى اوراق امتحان الشامل غدا السبتالضريبة توضح يخصوص اخر موعد لتقديم طلبات دعم الخبز اجواء غائمة وزخات امطارالتوصيات للحلقة النقاشية " قانون الأحوال الشخصية للمسيحيين واقع وتحديات"

الزيتونة الأردنية توقع الاتفاقية الثالثة مع شومان لدعم البحث العلمي


الكون نيوز . وقع نائب الرئيسة التنفيذية لمؤسسة عبد الحميد شومان صالح الكيلاني ورئيس جامعة الزيتونة الأردنية الدكتور تركي عبيدات، والباحث الرئيسي ورئيس قسم المحاسبة الدكتورعبدالله عطية إتفاقية لدعم تنفيذ بحث علمي.

ويهدف البحث الموسوم بـ'علاقة الأرباح المحاسبية والتدفقات النقدية بالتوزيعات النقدية لأسهم البنوك التجارية العاملة في الأردن' إلى إختبار العلاقة بين مستوى التغير في التدفقات النقدية من الأنشطة التشغيلية والتمويلية والإستثمارية، وبين التوزيعات النقدية لأسهم البنوك العاملة في الأردن.

وأكد السيد الكيلاني أن دعم مشروع الباحث الرئيسي د.عطية هو الثالث الذي تقوم المؤسسة بدعمة للباحثين من جامعة الزيتونة الأردنية خلال أقل من سنة، ويأتي هذا الدعم ضمن رؤية وتوجهات المؤسسة من خلال صندوقها لدعم البحث العلمي، في دعم الباحثين ونشر المعرفة العلمية، لافتاً إلى أن تطبيق هذه الأبحاث على أرض الواقع هو أساس نهضة وتنمية المجتمعات.

من جهته شكرعبيدات المؤسسة على دعمها المتواصل للباحثين الأردنيين والعرب في مختلف المستويات والمجالات، بما في ذلك التأكيد على إستمرارية عجلة البحث العلمي ومواكبة البحوث والتطورات العلمية في العالم.

وبين أن المؤسسة تتيح من خلال دعمها للباحثين في الجامعات والقطاعات الأخرى الفرصة لتنفيذ أفكارهم ومشاريعهم؛ ما يؤدي إلى إنتشار ثقافة البحث العلمي في المجتمع، وبالتالي تنمية المجتمع في جميع الإتجاهات الإقتصادية منها والإجتماعية.

وأوضح عطية أنه تم إعتماد المنهج التحليلي في البحث، بغية التوصل إلى نتائج منطقية لإختبار الفرضيات الواردة في الدراسة، وتحليل التوزيعات النقدية للأسهم والتدفقات النقدية والأرباح لأفراد مجتمع الدراسة، حيث أنه إعتمد على القوائم المالية المنشورة بين الأعوام 2007-2017.

ولفت إلى أن مخرجات البحث المدعوم، ستخدم جميع الأطراف التي لها مصلحة مباشرة وغير مباشرة في إقتصاديات البنوك من حملة الأسهم، والمحللين الماليين، والقائمين على سوق رأس المال، وكذلك إدارة هذه المؤسسات المالية، مؤكدا أن الدراسة تعتمد على سلسلة من البيانات التاريخية للبنوك.

وحضر توقيع الاتفاقية نائب عميد كلية الأعمال الدكتور رائد القرم والباحثين المشاركين الدكتورعبدالرزاق الشحاده، والدكتور محمد عاشور.


[06-12-2018 04:40 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :