الحكومة تحيل مخالفة جديدة إلى "مكافحة الفساد"وزير الصحة الاردني: التأمين الصحي الشامل وافتتاح مستشفيات جديدة أهم أولويات العامين المقبلينأردنية:ما فعله معي شاب في الشارع اليوم جعلني أبرر للتونسية شتم السائق امام المولحادث سير لمركبة بداخلها 5 معلمات في جرشروسيا تصدر حكم السجن مدى الحياة على سفاح النساء بعد قتله60 سيدة"فلسطين النيابية" تزور مدارس "أونروا" بلواء الجيزةالحاجة أم الاختراع .. اردنيون يلقون أنفسهم امام المركبات ويفتعلون الدهس نائب حزب إيمانويل ماكرون يصف ترامب ب(الحلوة) ويسبه على تويتربعد توجيهات الملك .. ​مؤسسة المتقاعدين العسكريين تكرم ذوي الشهداءمزحة خليجي مع خطيبته بالإمارات غرمته 20 ألف درهم وسجنه شهرين مع الإيقافجمعية الشباب وحي المستقبل الثقافية تطلق مبادرة "أحب مكتبتي المدرسية"قسم المحاسبة في الزيتونة الأردنية يحصل على 10 منح لشهادة المحاسب الاداري المعتمدترامب يتطاول على ماكرون ويصف قراراته بالسخيفة وفرنسا ترد عليه تصريح من التربية بخصوص ترفيعات المعلمين وموعدها" المقاولين " تعثر مشاريع بسبب "الأوامر التغييرية"قطر تحتل المرتبة الأولى عربيًا والسعودية الثانية من حيث جودة التعليمالامن العام تنفذ حملة للتبرع بالدممشاجرة دامية بدأت في عبد الله المبارك وانتهت بمستشفى الفروانيه بالكويت الحكومة تعلم انه لم يبقى شيء يبتاعه المواطنون حتى يرفعوا الضريبهجمعية "انتو منا" بالزرقاء تحتفي باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة

2500 طالب أردني وسوري استفادوا من مشروع العودة إلى طريق الدراسة

لقطة من ضمن المشروع

الكون نيوز .

شيزيراني: المشروع يهدف إلى تأهيل 14 مدرسة حكومية

مكن مشروع 'العودة إلى طريق الدراسة' نحو 2500 طالب اردني ولاجيء سوري من البقاء على مقاعد الدراسة.
ويهدف المشروع الذي بدأ في العام 2016 وينتهي العام المقبل 2019 بتمويل من الاتحاد الأوروبي إلى دعم 22 الف لاجئ سوري وأطفال مستضعفين محليين من خلال الأنشطة التعليمية في كل من الأردن ولبنان.

واقام المشروع في جمعية رعاية اسرة الجندي نشاطا ترفيهيا للاطفال المستفيدين تحت شعار 'التماسك الاجتماعي' شارك فيه 220 طالباً واولياء امورهم ومعلمين، تضمن عرض مسرحي من قبل مجموعة شمس، بالإضافة إلى أنشطة تعليمية وترفيهية.

وقالت مديرة المنطقة في المشروع ميكول شيزيراني من منظمة أرض الإنسان الايطالية في الأردن ، إن المشروع يهدف إلى دعم الأطفال الذين لم يتمكنوا من الذهاب إلى المدرسة للتسجيل في الفصول الدراسية. 'يتم تنفيذ المشروع في كل من الأردن ولبنان لأطفال اللاجئين السوريين وأطفال المجتمعات المضيفة في هذه البلدان. واشارت ان المشروع يفتح افاق جديدة للطلبة ويساعدهم على الانخراط في مجتمعاتهم..

اكدت شيزيراني على أن الأطفال من المجتمع المحلي واللاجئين السوريين الذين تم دعمهم لاستكمال دراستهم تم تأمينهم عن طريق وسائل النقل والوجبات الغذائية أثناء حضورهم أنشطة في جمعية رعاية الأسرة الجندي ، ومدرسة وادي القطار ، ومدرسة صروت.

واضافت ان المشروع يهدف إلى تشجيع أكبر عدد من الطلاب على البقاء في المدرسة ، بالتعاون مع أولياء الأمور ومساعدتهم في التغلب على أوضاعهم الضعيفة وتحسين مستواهم الدراسي.

واشارت أن المشروع يقوم حالياً بإعادة تأهيل مباني 14 مدرسة حكومية في مناطق مختلفة في الأردن، وانه تمكّن من دعم 2500 طالب سوري وأردني للعودة إلى المدرسة أو البقاء في المدرسة.

كما يهدف المشروع إلى دعم حوالي 22 الف طفل من اللاجئين الضعفاء والمحليين من خلال الأنشطة التعليمية، وإعادة تأهيل 22 مدرسة حكومية في الأردن ولبنان، و شمول نحو 50 الف شخص بالأنشطة التوعوية للمشروع.

ويذكر أن المشروع ممول من الاتحاد الأوروبي (صندوق ائتمان الاتحاد الأوروبي الإقليمي) 'مدد'، ويتم تنفيذ المشروع من قبل منظمات (AVSI Middle East و Terre des Hommes Italia و Terre des Hommes Nederland و War Child Holland).

 


[06-12-2018 03:31 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :