تحديث الارصاد الجوية بخصوص الثلوج وموعد هطولها اليوم الاربعاءادارة الازمات تعلن عن تحذيرات مرافقة للحالة الجوية خلال المنخفضالسيسي يحظر سفر الوزراء والمسئولين إلا بعد الحصول على الترخيص الجمهوري وفاة المذيع اللبناني جيمس عرموني بشكل مفاجئ عن عمر ناهز 28 عام القبض على سارق الوهم العربي في مطار دبيالقبض على سائق المركبة المتهور بشارع المدينةمطلوبون للتعيين ووظائف شاغرةأم حاولت إنقاذ طفلها من الحريق فألقته من الطابق الثاني وقفزت خلفه بعجمان امانة عمان تعلن حالة الطوارئ القصوى للتعامل مع الحالة الجويةمحمد بن راشد يهدي ضاحي خلفان قصته الخاصة في 50 عام "إدارية النواب" تدعو لاخضاع التعيين بالشركات الحكومية لـ"الخدمة المدنية"الأمانة : 12 الف زيارة ميدانية ضمن قانون التفتيش الالكتروني الموحداشهار نمو أطباء (التيار النقابي المهني الوطني ) في نقابة الاطباء الاردنية "مشروع مستقبلي يهمني" برعاية ريما ابو حسان في جمعية حماية ضحايا العنف الاسريمصطفى المومني مديرا عاما لمجموعة قنوات دجلة الفضائية العراقيةبالصور.لحظة وقوع الحادث الذي اودى بحياة الطراونة وزوجتهدبكة وهتافات للملك وأغاني وطنية اردنية في الامارات احتفالاً بتأهل المنتخب وقفة احتجاجية في المفرق لاعبو النشامى يطالبون بأكل المنسف والمدرب يمنعهم والسفير الأردني ينتظر الموافقةتربية مجلس عجلون تبحث إنشاء جامعة حكومية

الرزاز يؤكد على إيمان الحكومة بحرية الراي والتعبير وبأهمية الصحافة كسلطة رابعة في توعية المجتمع


الكون نيوز . ألتقى اليوم رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، بنقيب الصحفيين راكان السعايدة وأعضاء مجلس النقابة،الذي حضره وزير العدل بسام التلهوني ووزير الدولة لشؤون الاعلام جمانة غنيمات، وأكد خلال اللقاء على إيمان الحكومة بحرية الراي والتعبير وبأهمية الدور الذي تقوم به الصحافة والاعلام كسلطة رابعة في التأشير لمواطن الخلل لجهة اصلاحها.

وأوضح الرزار، المسؤولية المشتركة للحكومة ووسائل الاعلام والصحافة، وشدد على أهمية توضيح الحقائق للناس لاسيما في هذه المرحلة التي تشهد زخما كبيرا في المعلومات بحيث بات المواطن يواجه صعوبة في التمييز بين الحقيقة والاشاعة، وبأهمية الدور الذي تقوم به الصحافة والاعلام كسلطة رابعة في التأشير لمواطن الخلل لجهة اصلاحها.

وأشار إلى أن الحكومة دفعت باتجاه إقرار التعديلات المقترحة على قانون ضمان حق الحصول على المعلومات لإيمانها المطلق بأهمية تدفق المعلومات وحق الناس في الحصول عليها، وعدم ترك المناخ العام عرضة للشائعات والمعلومات غير الدقيقة.


ولفت الى ان الحكومة تعمل على اطلاق منصتين لتوفير المعلومات الاولى ' حقك تعرف ' التي ستوفر المعلومات وتسهم في دحض الشائعات ومنصة اخرى ' بخدمتكم ' لاستقبال شكاوى المواطنين ومتابعتها بشكل جدي من قبل الوزارات المعنية وابلاغ المواطنين بالاجراءات التي يتم اتخاذها.

وأكد الرزاز أن الهدف من تعديل قانون الجرائم الإلكترونية ليس تكميم الأفواه بل حماية الناس من بعض الممارسات السلبية والمستجدات التي لم يعالجها أي قانون آخر، بالإضافة إلى معالجة بعض القضايا الفضفاضة التي يتضمنها القانون كتعريف خطاب الكراهية، إذ من غير المنطقي التوسع في التعريف وتركه عرضة للاجتهاد.


ومن جانبه اقترح نقيب الصحفيين تاسيس صندوق وطني لدعم الصحافة والاعلام لمساعدتها في الخروج من الازمات الاقتصادية التي تمر بها . وطالب باعادة النظر بمشروع قانون الجرائم الالكترونية وخاصة المادة 11 من القانون والنص الفضفاض المتعلق بتعريف خطاب الكراهية.

وتم الاتفاق خلال اللقاء على تشكيل لجنة مشتركة من الحكومة والنقابة للوقوف على كافة القضايا والمطالب التي تهم الجسم الصحفي والاعلامي.
[08-11-2018 06:50 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :