وزير الداخلية سمير مبيضين يشارك بتشييع جثمان الشهيد الرواحنة الخارجية الأردنية تطئن على الأردنيين في كالفورنيازوجة المرحوم أسيد تكشف عن قرار اتخذته في بيت العزاءينتظر يوم الجمعة لاستغلال المصلين وسرقة أحذيتهم في الرمثا ودعوة للتعرف عليهالآلاف يشيعون جثمان الشهيد الرواحنة من أمام مدينة الحسين بالأسماء.احالات الى التقاعد في التربية وانهاء خدمات لموظفين في مختلف الوزارات رفع الانهيارات عن مجرى سيل بيرينالرئيس العراقي للطراونة:تمتين التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية وغيرهاتحذير لاهالي عجلون من الاقتراب من السيول والأوديةبلدية الزرقاء تحقق بعدم توريد مبلغ مالي الى صندوق البلديةقلوب تتجرد من المشاعر .. اردنيون نسوا امر الوفاة والمصاب وسخروا من اسم المتوفىالمحلل اللبناني جيري ماهر: أجهزة أمنية تركية وغربية متورطة بقتل خاشقجي لابتزاز السعوديةسلطان بن سحيم آل الثاني:ما أتعس النظام الصغير الذي حلم أن خنجره سنفذ بالسعوديةضبط (7) اطنان مواد فاسدة في مول بالزرقاءطالبات في الاردن يغلقن الكاميرات وينتظرن مغادرة الجميع والبقاء في المدرسة لوحدهن للمغامرةملابس عارية للسعودية مودل روز تؤجج غضب السعوديين على إنستغرامطهبوب .. الذي يكذب على الله يكذب في كل شيءالقنديل المحروق وبطولته في مسلسل فتنة بلا حدودأربعينية احتفلت بطلاقها بتفجير ثوب زفافها بواسطة 9 كيلو من المواد المتفجرة مسن سعودي رفضت إدارة مطار الملك فهد صعوده للطائرة فسافر على طائرة أمير

نهاد عوض: لا قوانين عنصرية في أمريكا بعد اليوم.


الكون نيوز . قال رئيس مركز العلاقات الإسلامية الأمريكية نهاد عوض أن فوز الديموقراطيين بأغلبية الكونجرس الأمريكي شكل هزّة أرضية لسياسات ترامب العنصرية، وسلبوا قدرته بشكل كامل على سن قوانين عنصرية تسيء للقيم الأمريكية.

وأضاف عوض خلال حديثه لـ #إذاعة_حسنى أنه سعيد جداً بهذا التطوّر، وبمشاركة المسلمين وانخراطهم في العملية السياسية الأمريكية وفوز سيدتين مسلمتين لأوّل مرة بمقاعد في الكونجرس هما إلهام عمر وهي من أصول صومالية ، ورشيدة طليب من أصول فلسطينية.

وأوضح عوض أنه رغم فوز الديموقراطيين بالأغلبية إلا أن الحزب الجمهوري استطاع الحفاظ على مجلس الشيوخ ما سيؤخر ويعرقل القوانين المنجزة من قبل الكونغرس، إلا أن سيطرتهم اليوم غير كاملة ، وتوقع أن تنتج مفاوضات وتنازلات من الطرفين لتحقيق سياسات مشتركة من الحزبين وليس من حزب واحد كما كان في السابق.

وحول انعكاسات النتائج على ما يسمى بصفقة القرن، قال عوض أن الأمور سوف تتغير و لن تسير بنفس الاتجاه الذي كان يتمنى ترامب أن تسير به حيث كان يسعى للتفرد بالسياسة الخارجية وفرضها بالقوة على المعارضين والحلفاء.

وأوضح عوض أن الديموقراطيون أيضاً يؤيدون صفقة القرن ولكن هناك شرخ كبير بينهم بما يتعلق بتأييد إسرائيل وذلك بسبب تواجد القوة الشبابية المتقدمة التي تؤمن بعدالة القضية الفلسطينية، واليوم نرى أن هناك أصوات جديدة في الكونغرس يمكنها أن تقوم بتعطيل الانهيار المتسارع لتفضيل المصلحة الإسرائيلية على حساب المصلحة الأمريكية ناهيك عن المصلحة الإسرائيلية.

وحول العلاقات الأمريكية السعودية قال عوض أن السعودية لن تفقد كحليف إلا أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان فقد كامل التأييد من المنظومة الحزبية السياسية الأمريكية سواء جمهوريين أو ديموقراطيين، وأن ترامب كان يعتبر الحاجز والحامي الأخير لسياسات بن سلمان.

وأضاف عوض أن هناك إجماعا حزبيا أمريكيا وإعلاميا واهتماما مجتمعيا كبيرا بقضية اغتيال جمال خاشقجي وما مثلته من اعتداء على حرية التعبير في الولايات المتحدثة وحرية الصحافة في العالم وبما يمثله خاشقجي كصوت معتدل وعاقل يدعو للإصلاح ويحب وطنه.

وحول علاقات أمريكا والشرق الأوسط، قال نهاد عوض أنه قبل أن يطلب من أمريكا أن تقف مع الحق، يجب على من يحمل الحق ويدافع عن الحق أن يطوروا أدواتهم السياسية و يطمئنوا الشعوب والحكومات على السواء أنهم شركاء في صناعة التاريخ والمستقبل وليسوا مجموعة تريد سلب الحاكم من حكم أو السلطة من سلطتها.


[07-11-2018 01:37 PM]




مروان
07-11-2018 07:00 PM
اذا في عنصريه هيه عندك انت واحد داعشى حتي لازم سحب الجنسية منك Mr Trump he is great president look what happpened to economy

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :