جمهور رانيا يوسف غاضبًا من صورها شبه العارية :" ما تتهدي شوية في إيه " الدفاع المدني ينقذ بقرة في اربدحفيدة صدام حسين تنشر رسالتها من الأردن لجدها في المعتقل ترفيعات واحالات للتقاعد في الأمن .. بالاسماءالتربية توضح إيجابيات نظام التوجيهي الجديد بمقطع فيديو مجندة اسرائيلية تثير عاصفة جدل بعد ما كتبت منشورا عن الشباب الفلسطينيين واردنيون يردونإعلامي إماراتي يقبل حذاء محمد بن زايد يسبب غضبًا في الإمارات. فيديو حملتان تستهدفان سوق الخضار المركزي ومنطقة شمال عمان تسفران عن ضبط (67) عامل وافد مخالفاسماء وصور الشباب الاربعة الذين توفوا بحادث فجر اليوم على طريق الخرانة حماة عريس تتسبب ياصابته بجلطة بعد ايام من زفافه رأي الافتاء بعيد الام والهدايا التي تقدم لها في هذا اليوم الكشف عن إعلامية إماراتية ستشارك بمقالب رامز جلال في رمضان ضبط حفارة مخالفة في منطقة الحصينيات شرق المفرقوفاة و 5 اصابات اثر حادث تصادم على الصحراويمدرب مصري مهدد بعقوبة الجلد في السعودية بعد إقالته من تدريب نادي كبير احمد مناصرة كان يحاول انقاذ رجل وزوجته اطلق عليهم الجنود الرصاص فقتلوهوالدة الشهيد عمر ابو ليلى : "ماشفت ابني من اسبوع طلع وما ودعني ورجعلي شهيد "بطارية جوال تسبب رعبًا بين الركاب في محطة مترو في القاهرةجبهة"العمل الإسلامي" : مشروع نظام المساهمة المالية لدعم الاحزاب قرار بإعدام العمل الحزبيعربة فول وعصارة قصب متنقلة تسبب غضبًا بين طلاب جامعة الزقزيق

نهاد عوض: لا قوانين عنصرية في أمريكا بعد اليوم.


الكون نيوز . قال رئيس مركز العلاقات الإسلامية الأمريكية نهاد عوض أن فوز الديموقراطيين بأغلبية الكونجرس الأمريكي شكل هزّة أرضية لسياسات ترامب العنصرية، وسلبوا قدرته بشكل كامل على سن قوانين عنصرية تسيء للقيم الأمريكية.

وأضاف عوض خلال حديثه لـ #إذاعة_حسنى أنه سعيد جداً بهذا التطوّر، وبمشاركة المسلمين وانخراطهم في العملية السياسية الأمريكية وفوز سيدتين مسلمتين لأوّل مرة بمقاعد في الكونجرس هما إلهام عمر وهي من أصول صومالية ، ورشيدة طليب من أصول فلسطينية.

وأوضح عوض أنه رغم فوز الديموقراطيين بالأغلبية إلا أن الحزب الجمهوري استطاع الحفاظ على مجلس الشيوخ ما سيؤخر ويعرقل القوانين المنجزة من قبل الكونغرس، إلا أن سيطرتهم اليوم غير كاملة ، وتوقع أن تنتج مفاوضات وتنازلات من الطرفين لتحقيق سياسات مشتركة من الحزبين وليس من حزب واحد كما كان في السابق.

وحول انعكاسات النتائج على ما يسمى بصفقة القرن، قال عوض أن الأمور سوف تتغير و لن تسير بنفس الاتجاه الذي كان يتمنى ترامب أن تسير به حيث كان يسعى للتفرد بالسياسة الخارجية وفرضها بالقوة على المعارضين والحلفاء.

وأوضح عوض أن الديموقراطيون أيضاً يؤيدون صفقة القرن ولكن هناك شرخ كبير بينهم بما يتعلق بتأييد إسرائيل وذلك بسبب تواجد القوة الشبابية المتقدمة التي تؤمن بعدالة القضية الفلسطينية، واليوم نرى أن هناك أصوات جديدة في الكونغرس يمكنها أن تقوم بتعطيل الانهيار المتسارع لتفضيل المصلحة الإسرائيلية على حساب المصلحة الأمريكية ناهيك عن المصلحة الإسرائيلية.

وحول العلاقات الأمريكية السعودية قال عوض أن السعودية لن تفقد كحليف إلا أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان فقد كامل التأييد من المنظومة الحزبية السياسية الأمريكية سواء جمهوريين أو ديموقراطيين، وأن ترامب كان يعتبر الحاجز والحامي الأخير لسياسات بن سلمان.

وأضاف عوض أن هناك إجماعا حزبيا أمريكيا وإعلاميا واهتماما مجتمعيا كبيرا بقضية اغتيال جمال خاشقجي وما مثلته من اعتداء على حرية التعبير في الولايات المتحدثة وحرية الصحافة في العالم وبما يمثله خاشقجي كصوت معتدل وعاقل يدعو للإصلاح ويحب وطنه.

وحول علاقات أمريكا والشرق الأوسط، قال نهاد عوض أنه قبل أن يطلب من أمريكا أن تقف مع الحق، يجب على من يحمل الحق ويدافع عن الحق أن يطوروا أدواتهم السياسية و يطمئنوا الشعوب والحكومات على السواء أنهم شركاء في صناعة التاريخ والمستقبل وليسوا مجموعة تريد سلب الحاكم من حكم أو السلطة من سلطتها.


[07-11-2018 01:37 PM]




مروان
07-11-2018 07:00 PM
اذا في عنصريه هيه عندك انت واحد داعشى حتي لازم سحب الجنسية منك Mr Trump he is great president look what happpened to economy

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :