اصابة 5 اشخاص اثر حادث تدهور في المفرقمبارك لفجر السعيد: نتنياهو كلمني ليأخذ الفلسطينيون سيناء قلتله حنحارب بعض تاني إصابة ستة أشخاص اثر حريق منزل في محافظة جرشتشكيلات ادارية واسعة في التربية .. بالاسماء توجيه تهمة الإرهاب لمطلق النيران الأسترالي لقتله 55 مسلم في نيوزيلندا العم غافل: كوميديا رمضان لم تعد مضحكةصور. ضرب نايجل فراج زعيم حزب بريكست البريطاني بـ(ميلك شيك) في بريطانياقطاع الالبسة يعاني من الركودعمرو أديب لقطر: الحضور لقمتي مكة مقصور على الدول الخليجية والعربية فقطترامب: اقتصاد إيران ينهار وننتظر اتصالها حزين جدًا للعشب الإيرانيوفاة عامل بحادث سقوط في اربدبعد أنباء سقوط طائرة في دبي الإمارات تنفي الحادثة استهلاك 11 الف طن دواجن منذ بداية رمضانارتفاع على درجات الحرارة أجواء حارة والارصاد الجوية تصدر تحذير للمواطنين استقرار اسعار الذهب عالميا و محلياالوطني للبحوث الزراعية يوزع كراسي متحركة لذوي الإعاقةالقبض على 6 أشخاص بحوزتهم أشتال الماريجوانا المخدرةوزير المياه يوعز بترفيع المهندس هشام الحيصة نائباً للأمين العام للسدود والحصاد المائي سقوط أمطار متوسطة على المسجد الحرام .. والمعتمرون يشيدون بالجهودأكثر من 2000 عامل وعاملة أثناء هطول الأمطار على المسجد الحرام


كيف راوغ العالم “أردوغان” في خطابه وما المقابل؟


محمد أبو شيخة:- قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي هي قضية زميل صحفي نالت منه مهنة المتاعب ، فقضى شهيداً وسط زحام الصراعات الإقليمية والتي يدخل علاجها بقصد التشهير حالياً ضمن حساب الربح والخسارة وبما يخدم أجندة تركيا وغيرها من الدول ، لكن بقالب يدخل ضمن مسار تصفية الحسابات وتسجيل موقف يخدم أجندة كل طرف خاصة ما يسعى أردوغان من الوصول إليه .

فمن تابع يوم أمس وتمعن في خطاب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، كان يتوقع أن يكشف عن أدق التفاصيل حول الجريمة وإسدال الستار بمقتل الصحفي المعارض خاشقجي الذي كان يطالب بالإصلاح وليس بإسقاط نظام الحكم في بلده ، ليضع المملكة العربية السعودية في مواجهة جميع دول العالم من خلال الإعلام الغربي الذي يتناول تشريح أي دولة عربية تقع تحت طائلة أقلام مفكريه وكتابه ، فالكثير من الدول تسعى لتوريط السعودية ..

أردوغان فاجأ الجميع بحنكة الخبير واللاعب الأول ولم يكشف كل أوراقه و لأنه جرى اختيار تركيا لتكون بلد تنفيذ الجريمة وبهذا فإنه وجه رسالة مشفرة للسعودية جاء فيها : ” أن عليكم أن تعيدوا حساباتكم في الأدلة والاعتراف بما هو مقنع ليس لي ، فأنا أعرف الجناة وأنتم تعلمون أنني أمتلك كامل الأدلة والبراهين وأيضاً مكان الجثة وعليكم ان تقدموا أدله تقنع الرأي العالمي وتأتي منكم وليس مني ، فأنا أقف معكم في هذه الظروف ولن نسمح لبعض الدول أن تتشمت بنا” .

بالمختصر المفيد أردوغان كشف عن نواياه أمام الدول العربية جميعها موجهاً تساؤلاً لهم أنا معكم فهل انتم معي ، وعليكم أن تعيدوا حساباتكم تجاه دولة قطر وكذلك تجاه قادة الإخوان في مصر لإخراجهم من الاعتقال بعد إلغاء الأحكام الصادرة بحقهم ، فهل أمريكا ناهبة ثروات دول الخليج العربي ضالعة في هذا الشأن ؟ من قال أن الرئيس التركي لم يأتي بجديد بخطابه فهو واهم .

[24-10-2018 04:52 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :