الأردن يصدر 500 ألف رأس غنم سنوياالأردن تكتفي ذاتيا من البطاطا بالصورة.خشبة داخل قدم أردنية طول اصبع اليد وخطأ طبي جسيم سمارة يلتقي مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء"صحة النواب" تؤكد ضرورة استقلالية المجلس الطبيموتة:الصرايرة يرعى ورشة عمل حول السنة التحضيرية لطلبة الهندسة القبض على مجرم خطير جنوب عمانإنهاء الخلاف بين نقابتي المحامين و الصيادلة الجمارك توضح بشأن استجواب موظف لعدم مشاركته في تبادل التهاني خلال عيد الفطر جوجل تحتفل بالفلافلالبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يفتتح مكتبا له في المحافظة رسمياً .. صعدة تنتقل من الدمار إلى التنمية والإعمارغنيمات : الملك يصر على على رفضه رغم الضغوطالجمارك الأردنية تحبط تهريب 3500 سيجارة إلكترونية ولوازمهاالعثور على الطفل محمد أبو قطام مقتولا في مخيم البقعة والقبض على مشتبه بهتعليمات امتحان مزاولة مهنة التمريض والقبالةاستمرار استقبال تقديم طلبات تشغيل المعلمين والمعلمات في مديرية تشغيل اربدصرف 20 دينار مكرمة لعدد من الطلبة الأباتي علوان : يجب عدم مس كرامة المواطنين غنيمات : اننا أمام تحد كبير لمواجهة الزيف والكذبحماية المستهلك تؤيد مقاطعة شراء الدجاج بعد وصول سعره لأكثر من 2 دينار

"السياحة والاثار" النيابية تناقش توصياتها للحكومة بشأن القطاع السياحي


الكون نيوز . ناقشت لجنة السياحة والاثار النيابية خلال اجتماعها الذي عقدته اليوم الخميس برئاسة النائب وصفي حداد تقرير اللجنة وتوصياتها للحكومة بشأن القطاع السياحي بحضور نائب رئيس الوزراء رجائي المعشر ووزيرة السياحة والاثار لينا عناب وممثلين عن هيئة تنشيط السياحة ودائرة الاثار العامة .

وقال حداد ان التقرير الذي أعدته اللجنة يلقي الضوء على تحديات قطاع السياحة والاثار والمعيقات التي تواجهه ويلخص المطالب التي تقدم بها العاملون في هذه القطاعات لغايات تحسين المنتج السياحي.

كما يشتمل على توصيات اللجنة للنهوض بالقطاع السياحي وتفعيله بما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني ويحقق استدامة الموارد السياحية والاثرية، لافتا الى ان اللجنة قد التقت اهم الجهات ذات العلاقة بالقطاع السياحي واطلعت على همومه.

واضاف حداد ان من أبرز توصيات اللجنة التي تضمنها التقرير للدورة العادية الثانية 2018 تتلخص بما يلي: إيلاء اقطاع السياحي الاهتمام الكافي لما يحققه من مدخل واسع لفرص العمل ومحرك للاقتصاد والتنمية، وتعديل وتطوير قانوني السياحة والاثار واعادة صياغتهما بما يتلاءم مع المستجدات على الخارطة السياحية، وضرورة انشاء شركة وطنية مساهمة لتنفيذ عطاءات وزارة السياحة والاثار من اجل ضبط الصرف المالي.

اضافة الى التواصل ما بين وزارة السياحة والاثار ودولة الفاتيكان بشأن إمكانية اتاحة المجال امام الوزارة لعرض قطع اثرية اردنية ذات دلائل دينية وتاريخية في الفاتيكان مع شروحات عن الدور التاريخي للأردن في حياة عدد من الرسل والانبياء بهدف تشجيع السياح الذين يرتادون الفاتيكان على زيارة الاردن ومعالمه المميزة مثل المغطس ومأدبا وغيرها.

وفيما يتعلق بموقع المغطس فقد اوصت اللجنة بتخفيض سعر تذكرة الدخول الى الموقع حيث يبلغ سعرها حالياً 12 دينار، وضرورة التنسيق بين وزارة السياحة ومكاتب السياحة والسفر وهيئة تنشيط السياحة وجمعية الادلاء السياحيين على اهمية ايجاد برامج سياحية واضحة ومنها السياحة الدينية وحسب طلب الزائر كون هذه السياحة مغيبة تماما عن برامج مكاتب السياحة المغطس.

ودعت اللجنة الى النظر في انشاء غرفة سياحية على غرار غرفة التجارة والصناعة لتسهم في توحيد الجمعيات والفعاليات السياحية تحت مظلة واحدة وتعزز دور القطاع السياحي بالتعاون مع الجهات الاخرى.
[11-10-2018 02:51 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :