جثة فتاة داخل منزل في ماركا والأمن في المكان السفارة السعودية بعمان تتابع مجريات الحادث بوفاة سعودي وكويتي وجرى نقل المتوفى للوطن العجارمة:العفو العام لن يشمل فواتير الكهرباء والماء والهاتف بيان صادر عن حزب أحرار الاردن بخصوص العفو العامتصريح جديد بخصوص العفو العام والكشف عن جرائم جديدة سيشملهاالتعاون الإسلامي: اعتراف استراليا بالقدس عاصمة لإسرائيل خطوة غير قانونيةانقطاع التيار الكهربائي عن عدد من المناطق في عجلونتخريب مواقع أثرية وكنيسة تحت الأرض في دير السعنة غرب اربد.صورتوزيع شيكات نقدية للفقراء في الاردن من رابطة العالم الاسلاميجدولة ديون الصندوق السعودي للتنمية على الأردن بقيمة 114 مليون دولار الغاء ترخيص بنك في الأردنمنتج تجميلي سعره 40 ديناراً وفتاة تبيعه بـ8 ومناشدة من أردنيات الاردني قصي وآخر ما نشره قبل انتحاره بساعات "صور مشانق وعبارة ترقبوا غيابي"تدريسية في كلية طب المستنصرية تلقي محاضرة توعوية حول مخاطر الوشم في كلية طب الأسنان / الجامعة المستنصرية بيان تحذيري للأردنيات .. عدم التوجه لشراء المواد التجميلية والعطور عبر الانترنت لأنها أرخصوزير الدولة لشؤون الاستثمار بالاردن يلتقي الرئيس التنفيذي لوكالة الاستثمار البلغارية الفريق الركن محمود فريحات يستقبل الملحق العسكري الاماراتي العقيد الطيار مبارك سعد المنصوريبالصورة.طريقة ذكية من طبيب بيطري أردني من أجل حماية قطط الشارع.صورةوزير الخارجية يعقد جلسة محادثات مع نظريته البلغاريةموقف مشرف من شاب سوري لأردنية زارت سوريا .. غطى صورتها كي لا يسرقها البعض.صورة

إيران تسجل أعلى رقم في عمليات الإعدام العالمية


الكون نيوز . في اليوم العالمي لمناهضة عقوبة الإعدام، بصفتي رئيسًا لمجموعة أصدقاء إيران حرة في البرلمان الأوروبي، أود أن أعرب عن قلقنا العميق إزاء عمليات الإعدام في «جمهورية إيران الإسلامية».

لدى إيران في الوقت الحالي أعلى عدد من عمليات الإعدام في العالم للفرد. وفقاً لتقرير منظمة العفو الدولية حول عقوبة الإعدام، فإن أكثر من نصف جميع عمليات الإعدام المسجلة في العالم عام 2017 وقعت في إيران.

وقد أكدت وسائل الإعلام الحكومية الإيرانية حتى الآن حدوث ما لا يقل عن 230 عملية إعدام في عام 2018. وفي شهر أيلول / سبتمبر فقط ، شُنق 33 شخصًا ، منهم 9 سجناء سياسيين.

هذا العام هو أيضًا الذكرى الثلاثين لمجزرة 30،000 سجين سياسي في عام 1988 بما في ذلك عدة آلاف من النساء. معظم الذين أعدموا ينتمون إلى منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة.

ولم يمثل أي من هؤلاء المجرمين الذين كانوا مسؤولين عن تلك الجريمة ضد الإنسانية أمام المحكمة. في الواقع، العديد منهم يحتلون مواقع عليا في النظام الإيراني.

في مجلس الوزراء لما يسمى بالرئيس 'المعتدل' روحاني ، كان وزير العدل عضواً رئيسياً في لجنة الموت في جنوب إيران في صيف عام 1988 الذي أمر بالعديد من هذه الإعدامات.

كما أننا نشعر بقلق عميق من عدة مؤامرات إرهابية من قبل إيران ضد المعارضة، وخاصة تورط دبلوماسي إيراني في محاولة تفجير تجمع كبير للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في باريس في يونيو 2018.

فرنسا اعتمدت عدة خطوات لمواجهة إرهاب النظام الإيراني. ولكن للأسف، صمت الاتحاد الأوروبي. هذا الصمت فقط يشجع الملالي.

إذاً ، في هذا الظرف يهاجم النظام الإيراني شعبه داخل إيران ويخطط أيضاً للإرهاب على الأراضي الأوروبية، يجب علينا اتخاذ موقف متشدد تجاه إيران.

يجب أن نقول لإيران إن أي أعمال إرهابية في أوروبا غير مقبولة على الإطلاق وسيكون لها عواقب وخيمة.
نشعر بخيبة أمل لأن حكوماتنا الأوروبية والاتحاد الأوروبي، ما زالت تحاول أن تكون متماشية مع هذا النظام الوحشي على أمل في الاعتدال!

هذه ديكتاتورية دينية وليست دولة طبيعية. يجب أن نكون في صف الشعب الإيراني وليس مع الملالي.
يجب أن نقول للحكومات الأوروبية والاتحاد الأوروبي، إن أي توسع في العلاقات مع إيران يجب أن يكون مشروطًا بوقف عمليات الإعدام، وتحقيق تقدم واضح في مجال حقوق الإنسان وحقوق المرأة.





[11-10-2018 10:36 AM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :