توزيع الفياجرا في مدينة فرنسية لإنقاذ مدرستين من الإغلاق أنس كانتر لاعب السلة الذي تحدى أردوغانكتلة افريقية حارة تؤثر على الاردن والارصاد الجوية تحذر الاردنيينحملات على البسطات بوسط البلد .. بالصورةمادبا: مطالبات بالبدء بانشاء مستشفى حكومي جديد في المحافظةولـي العهـد يلتـقـي بالكـرك شبابـا وشابـات ناشطين بالعمل التطوعيمسيرات شعبية للاحتفاء بعيد الاستقلالمزاد علني لبيع شقتين في العبدلي لعوني مطيع هيثم زيادين يطالب بإيقاف نشاطات المشروع النوويمركز الملك سلمان يقدّم وجبات في الضفة وغزة بالتعاون مع الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية مراد العضايلة: التسويف الرسمي في تحقيق الإصلاح يفاقم من الأزمات الداخليةبالصور .. اتلاف طن بطيخ وشمام غير صالح قبل بيعها للمواطنين في الزرقاءمشاجرة بالأسلحة في بلدة المشارع واصابة ثلاث أشخاص بالصور .. السفارة العراقية بالاردن تتسلم الطفل المعاق باسم العزاوي من مركز علاج باربد بعد ان تركه اهله عامين دون سؤالقبيلة بني حسن : الحراكيين الأحرار لا ينتمون الينا وكل ما يقولونه ادعاء صعقة كهربائية تودي بحياة الشاب أحمد غازي داخل أحد مطاعم لواء بني كنانة حل لغز سرقة 12 ألف دينار من موظف تحت تهديد السلاح والقبض على الفاعلينحفل افطار للايتام والارامل في مركز امن المفرقحريق آخر في اربد والدفاع المدني يهيب بالمواطنين#عاجل .. النيران تلتهم 1000 دونم أعشاب جافة وقمح في اربد


لو فرض البنك الدولي على الأردن تجربة بن سلمان هل سيوافق .. وأي فندق سيكون احتجازهم؟


محمد أبو شيخة – سؤال يدور في ذهن الكثير من الأردنيين ماذا لوفرض البنك الدولي على حكومة الرزاز تجربة بن سلمان مع الفاسدين في الدولة ؟ رغم علمنا أن البنك الدولي غير مُعتاد لدعم موازنات الدول وإنما لتمويل مشروعات بعينها لكن بدأ يتدخل ويفرض إملاءات وفق ما يشاع على الحكومة بإتخاذ قرارات وسياسات لتغطية العجز المالي لديهم حتى يبقى هو من يتحكم بسياسة الدولة التجويعية وبقوت المواطن وجيبه وبمناهج الدولة التعليمية وهذه من الأمور التي سبق وأن تعايشنا معها منذ وصفات البنك الدولي للخصخصة ونفخ الجيوب والتصحيح الاقتصادي التي مررنا بها في السابق.

لنتخيل تجربة بن سلمان فهل يفعلها الرئيس الرزاز؟ وهل يتجرأ على العمل بها ؟؟ وهل ستنجح التجربة ؟؟ وفي أي فندق سيكون احتجازهم ؟؟ وكم هي المبالغ التي ستسترد للإفراج عنهم؟ وكم مسؤول ومقاول فاسد سيجري احتجازه ؟ وكيف سينقض عليهم قبل أن يخبرهم أحدويهربوا قبل إعتقالهم ؟؟… تجربة بن سلمان الكثير كان ضدها والآن هم معها بالرغم من أن من تم إعتقالهم من قبل بن سلمان لديهم نفوذ وقوة لكنه عرف من أين تؤكل الكتف… الميزانية سيتم تسديدها في حال تم ذلك خلال أسبوع فقط .. لكن السؤال المطروح في حال حصل مثل هذا الأمركيف سينفذ الرزاز خطته معهم ..هل سيتم الإفراج عنهم وإجراء تسوية أم سيعاقبوا بالسجن … في تقديري مؤيدوهم لن يحاولوا الاعتراض لأنهم شاهدوا هبة رمضان والدوار الرابع .. وإذا لم توافق الحكومة على طلب البنك هل ستكتفي بالتجربة الدنماركية لفيلم الممثل عادل إمام لتكون هي الأفضل كون الفساد في الدولة هو المسيطر على مفاصل الاقتصاد الأردني لأن الفاسد لدينا لا يترك دليل إدانته ؟؟فكيف سنرى مكافحة الفساد لدينا .. الأيام القادمة ستكشف لنا أي التجارب أنجح؟؟؟

[03-10-2018 02:12 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :