مسودة مشروع قانون الزكاة الجديدمصنع لانتاج كعكة اليورانيوم الصفراء قريبا في الأردن وسيكون الأول من نوعه في المنطقةضبط 132 كغم لحوم فاسدة في مول شهير بمادبا السماح بتوفير احتياجات القطاع الزراعي من العمالة الوافدة الرزاز : سندفع مليار دينار اذا لم نقر قانون الضريبة قانون الضريبة الجديد سيعفي الجيل القادم من تحمل عبء المديونية الرزاز : ما يواجهه الوزراء في المحافظات هي حالة من الاحتقان المتراكم عشرات السنينقاتل أمه في مادبا يواجه حكما بالاعدام بعد اعترافه بالجريمه ويداه ملطختان بالدماءاطلاق أسطول من الحافلات الحديثة للعمل في شوارع عمان الرزاز يتوجه بنفسه لمياه اليرموك بعد شكاوى من المواطنين انشاء ثلاث دواوير جديدة في مادبا40 طلب قضائي ب 2 مليون دينار بحق شخص واحد وبعد هروب 8 سنوات سقط اليوم70 دينار مكافأة للأسرة التي تعيد ابنها المتسرب من المدرسة وفاة الشاب محمد علي وهو يؤدي الركعة الثانية من صلاة الفجر في اربدقرابة 35 ألف موقوف اداريا في الأردن خلال 2017 الحكومة تفي بأحد وعودها للأردنيين وتطلق " بخدمتكم " ذكرى اجتياح القوات السورية للأردن واحتلالها أجزاء من محافظة اربد بقيادة حافظ الأسد مطعم شهير بمادبا يقدم التسمم للزبائن في أطباق شيك .. صور صور مرتبات الدرك محمد النعيمات وأحمد المومني اللذين راحا ضحية حادث دير علا 10 سنوات خدمة شرط لأن يمنح الوزير حق التقاعد

أسماء الارهابيين الذين نفذوا عملية الفحيص وتفاصيل اعترافات كل منهم والمفاجأة جميعهم أردنيون


الكون نيوز . قالت دائرة المخابرات العامة، إن عناصر الخلية الإرهابية التي قامت بتنفيذ عملية تفجير الفحيص اردنيو الجنسية؛ وهم: أحمد هاشم رضوان النسور مواليد 1986 يحمل دبلوم هندسة مدنية ويعمل في مكتب لاستقدام العاملات، معتقل، ومحمود نايف موسى الحياري 1986 يحمل دبلوم هندسة ميكانيك ويعمل بإحدى الكسارات في السلط، معتقل، ومحمود هاشم رضوان النسور 1991 يحمل بكالوريوس إرشاد نفسي ويعمل معلماً في مدرسة، معتقل، ومنذر محمود نمور القاضي 1986 يحمل دبلوم ميكانيك من كلية البوليتكنيك ويعمل في مكتب استقدام العاملات معتقل، وأنس أنور عادل صالح 1990 يحمل بكالوريوس حاسوب، ويعمل في محل تصوير، معتقل، بالاضافة الى احمد محمد عودة مواليد 1989 يحمل بكالوريوس نظم معلومات ادارية، ويعمل في المنظمة النرويجية لاغاثة اللاجئين السوريين، وقد قتل خلال المداهمة الامنية، وضياء محمد عبد الفواعير مواليد 1986 ويعمل خادم مسجد، وقتل أيضا خلال المداهمة الأمنية.

وقال المعتقل محمود الحياري، 'إن علاقتي بضياء الفاعوري وأحمد النسور بدأت منذ أيام الدراسة الابتدائية، وبعد المرحلة الدراسية استمرت علاقتنا وكنا غير ملتزمين دينياً وندخن مادة 'الحشيش'، 'وأذكر أن ضياء كان متورطا بسرقة بنك'.
وتابع 'بعد ذلك بدأنا بحضور إصدارات إسلامية، ومن خلال هذه الإصدارات تعمقنا بفكر (الدولة الإسلامية - عصابة داعش الإرهابية).

واضاف: 'قررنا تشكيل خلية مكونة مني وضياء الفاعوري، وأحمد النسور وأحمد عودة'، وقال ان خطابات الدولة الإسلامية حثتهم على المبادرة والهجوم 'حتى لو ترمي عليهم حجر أنت هيك بتغضبهم' .

وقال: 'كان أول أهدافنا مخابرات البلقاء واستخبارات البلقاء ومبنى محافظة البلقاء ودورية في السلط ودورية في الزرقاء ودورية في جرش.

واضاف: 'سمعنا خطابا لـ (محمد العدناني)، قال فيه إن التفخيخ أنكأ وأوجع وحث على التفخيخ، وكنا نسمع لهؤلاء على أنهم أمراء ونطيعهم، علينا السمع والطاعة نستجيب لكل ما يصدر منهم'.

وتابع 'قمنا بتغيير استراتيجتنا نعتمد فيها على السلاح والمهاجمة عن طريق المفخخات والعبوات الناسفة، وكذلك تعلمنا طريقة صناعة العبوات اللاصقة'.
وقال: 'قمنا بصناعة حوالي 55 كيلو غراما من المتفجرات الجاهزة'.

واضاف' طلبتُ من احد العناصر تركيب ماتور كبير لتستطيع الطائرة التي طلبت منه صناعتها نقل حوالي 10 كيلو متفجرات واستهداف مواقع عسكرية، وكانت لنا اول عملية هي عملية الفحيص واستهدفنا فيها دوريات الامن في الفحيص، لانها تحمي اناسا بالنسبة للدولة الاسلامية كفارا ومرتدين، واستهدافهم مباشرة ووضعنا خطة وكنا وضعناها من قبل والتنقل بعمليات اخرى'. المعتقل أنس أنور عادل صالح قال : اراني احد العناصر كيف يتم صناعة المتفجرات وكان قد صنع أكثر من عبوة متفجرة، وقال لي أريد أن أفجر بها الأجهزة الأمنية، وطلب مني مبلغ ألفي دينار لتمويل العملية ودبرت له المبلغ .

من جانبه قال المعتقل محمود هاشم النسور في اعترافاته، 'كنت أتعاطى مادة 'الحشيش'، وبعدها أقنعني اخي أحمد أن أبتعد عن التعاطي وأتشدد معهم دينياً، وبدأنا نتحدث في موضوعات دينية'، ومن خلال جلساتي مع أخي أحمد أقنعني بفكر (الدولة الإسلامية - عصابة داعش الإرهابية).

واضاف : بدأنا بشراء الأسلحة العادية والاتوماتيكية مع ذخائرها وقمنا بتعيين بعض النقاط الثابتة للدوريات الامنية في السلط والزرقاء وجرش.
من جانبه قال المعتقل أنس أنور عادل صالح، ' كنا نحضر إصدارات الدولة الاسلامية واستمر هذا الأمر فترة طويلة، التي كانت تنادي بالتكفير ووجوب القيام بالعمليات وقتال الكفار.

وتابع انه 'بعد ان تم تحديد المواقع المستهدفة بدأنا بصنع المواد المتفجرة والعبوات الناسفة، وشراء المواد الأولية لعمل العبوات، وأخذنا هذه المواد على مدينة السلط منطقة الميسا. وأجرينا تجربة قنبلة ونجحت. وقال المعتقل منذر القاضي، 'انه بعد انضمامي للخلية تبين لي أنهم موالون ومبايعون لأحمد النسور كأمير لهم، وولاءهم بالطاعة ومؤيدون للدولة الإسلامية وتكفير الحاكم والأجهزة الأمنية وعموم الناس'.

واضاف: 'كلفني أحمد النسور في إحدى الجلسات بعمل كاتم صوت لـ كلاشنكوف لاستهداف دورية أمن بين عمان والسلط، وكُلفتُ بصناعة هيكل طائرة مزودة بمحركات كهربائية حتى يتم التحكم بها عن بعد .
[13-09-2018 10:22 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :