بيان "وكلاء السياحة والسفر" تناشد الحكومة60 ألف طفل عامل بالأردنالأمير حمزة:يا وطنيقاتل والده في ابو نصير يوجه طلبا لشقيقته وهو في المستشفى دفعها للبكاء عجلون .. مروج عملة مزورة بقبضة الأمنأردني يرزق بثلاث توائم"جاد.اياد.تيم"ويقسم بان يربيهم ليصبحوا مثل الشهيد اسيد.صورةالرزاز، الاردنيون يدفعون 26% من الناتج المحلي والاجماليصورة .. اردنيون في الامارات يصنعون المنسف على شكل خارطة الاردن شهداء عائلة العلي وشقيقتهم التي ركضت بالشارع ما زالو في عداد المنسيين الرزاز: الحكومة تدرس فرض ضرائب غير مباشرة مستقبلاالمرأة الاردنية الاقل طلاقا بين العربيات بنسبة 5.5%سكان عمارة في جبل الزهور:في حال انهارت عمارتنا ومتنا جميعا فهل ستعترف الحكومة بالخطأالنواب: 24% عن كل دينار ضريبة دخل شركات الاتصال والكهرباءالحكومة الاردنية تستبعد قرار العفو العامرفع اعفاءات الأسر الأردنية الى 20 ألفا والافراد 10 آلافمروان المعشر ينفي وجود اي علاقة له مع قنديلشهادة أول طفل بحادثة البحر الميت:طلبنا العودة خوفا من المطر ولكنه رفضديوان الخدمة: البحث في تعديل شروط الالتحاق بالدفاع الوطنيابو محمد من دار المسنين:لا اعتب على ابنائي بقدر عتبي على اهالي مخيم الوحداتالفوسفات تضم معها معدات المناجم للتعاون في الشتاء

معهد جامعة نيويورك أبوظبي يعلن عن برنامج حافل بالفعاليات المميزة خلال شهر سبتمبر


الكون نيوز . يسرّ معهد جامعة نيويورك أبوظبي أن يعلن عن برنامجه الاستثنائي من المحاضرات والندوات طوال شهر سبتمبر. وسيتاح لعامة الجمهور المشاركة بشكل مجاني في جميع الفعاليات المقرر انعقادها في حرم الجامعة.



وينطلق برنامج فعاليات المعهد يوم 17 سبتمبر ليتناول مجموعة واسعة من الموضوعات التي تتنوع بين علم الآثار، والفنون، والثقافة، إلى العلوم والصحة والرياضيات. وستتضمن قائمة المتحدثين الدكتور خالد السويدي الرياضي الإماراتي الشهير؛ ومارك بيتش، رئيس قسم التراث الساحلي وعلم الحفريات في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي؛ فضلاً عن نخبة من أعضاء الهيئة التدريسية من مختلف الجامعات المحلية والدولية.



ومنذ تأسيسه عام 2008، يعمل معهد جامعة نيويورك أبوظبي على استقطاب الأكاديميين والمختصين والقادة من شتى أنحاء العالم إلى مؤتمراته الأكاديمية وبرامجه العامة لمناقشة المجالات والموضوعات البحثية ذات الأهمية المحلية والعالمية، مرسخاً مكانته كمركز رائد للأبحاث المتقدمة والأنشطة العلمية والإبداعية في أبوظبي.



وسيكشف المعهد قريباً عن سلسلة من الفعاليات المشوقة احتفالاً بالذكرى السنوية العاشرة على افتتاحه في أكتوبر 2018.



وتتضمن الفعاليات العامة الممتدة على طول شهر سبتمبر ما يلي:



(1) ألتراماراثون رحمة
عرض فيلم

17 سبتمبر 2018

المكان: مركز المؤتمرات في حرم جامعة نيويورك أبوظبي

يتناول هذا الفيلم الوثائقي قصة الشاب الإماراتي الدكتور خالد السويدي الذي قام في 3 فبراير 2018 بالجري ضمن مبادرته الخيرية ’ألتراماراثون رحمة‘ التي استغرقت 80 ساعة، قطع خلالها مسافة 327 كيلومتراً من ميناء الفجيرة بإمارة الفجيرة إلى ميناء زايد في أبوظبي. وكانت هذه المرة الأولى التي يجري فيها شخص ما على طول تلك المسافة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وأطلق السويدي مبادرته بهدف جمع التبرعات لدعم جمعية رعاية مرضى السرطان ’رحمة‘ التي أسسها والده الأستاذ الدكتور جمال سند السويدي.

ومن المقرر عقد جلسة حوار مع بطل الفيلم الوثائقي الدكتور خالد السويدي بعد عرض الفيلم.

[إخراج: ’شي فيلمز‘ | الإمارات العربية المتحدة | 2018 | 45 دقيقة | باللغة العربية مع ترجمة مكتوبة بالإنجليزية]



(2) جزيرة مروح: حياة العصر الحجري في أبوظبي

محاضرة

19 سبتمبر 2018

المكان: مركز المؤتمرات في حرم جامعة نيويورك أبوظبي

تُظهر الاكتشافات الأثرية من إحدى القرى القديمة على جزيرة مروح في منطقة الظفرة بأبوظبي وجود مجتمع سكاني متطور كان أفراده يتمتعون بالعديد من المهارات ويعملون بالتجارة، وقد ازدهرت حياتهم خلال العصر الحجري الحديث. وتعطي الحفريات الأثرية المكتشفة صورة شاملة عن الحياة في دولة الإمارات قبل حوالي 8 آلاف عام؛ حيث أقام سكان تلك الحقبة منازل حجرية تعتبر أقدم الأمثلة المكتشفة عن مثل هذا الفن المعماري في منطقة الخليج العربي. وقد عمل هؤلاء الناس على تربية الأغنام والماعز، واستخدموا أدوات حجرية لاصطياد الحيوانات مثل الغزلان. ويشير وجود العظام المكتشفة للأسماك وأبقار البحر والسلاحف والدلافين إلى أن المأكولات البحرية كانت تشكل جزءاً رئيسياً من نظامهم الغذائي. وتتطرق المحاضرة إلى الموضوعات المذكورة أعلاه، مستكشفة نطاقها التاريخي بمزيد من التفصيل.

المتحدث

مارك بيتش، رئيس قسم التراث الساحلي وعلم الحفريات في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي


(3) الرياضيات الفنية: بين الحقيقة والجمال
محاضرة
24 سبتمبر 2018

المكان: مركز المؤتمرات في حرم جامعة نيويورك أبوظبي

تركّز هذه المحاضرة على العمل في التصوّر الرياضي، أي إبداع صور ونماذج وتجارب دقيقة وفاعلة تتسم بالجمال عن المفاهيم الرياضية. وتتطرق المحاضرة إلى العوامل التي تسهم في تعزيز روعة العنصر المرئي، وتستعرض العديد من الأمثلة بالاعتماد على الطباعة ثلاثية الأبعاد، فضلاً عن بعض الاستكشافات في مجال الواقع الافتراضي والفيديو الكروي.

المتحدث

هنري سيجرمان، البروفيسور المساعد في قسم الرياضيات بجامعة أوكلاهوما



(4) التجديف عبر الأطلسي: الإنجاز الاستثنائي

محاضرة

26 سبتمبر 2018

المكان: مركز المؤتمرات في حرم جامعة نيويورك أبوظبي

محيط واسع جداً. قارب صغير جداً. وأربع سيدات يتحلّين بالعزيمة. إنها قصة أربع شخصيات مختلفة تماماً لنساء يقررن تعليق حياتهن مؤقتاً، لاختبار أنفسهنّ ومواجهة قوة المحيط والمزاج المرعب للطقس في كثير من الأحيان. حيث بقي طاقم الرحلة مكتفياً ذاتياً وبشكل كامل طوال مسافة الرحلة التي بلغت 2,550 ميلاً بحرياً؛ وبعد أن أصاب عطلٌ ما هاتفهن الذي يعمل بالأقمار الصناعية، أصبحن وحيدات بشكل كامل بعد أسبوعين فقط. تتطرق المحاضرة لهذا الإنجاز المذهل والمتمثل في التحمل، والشجاعة والعمل الجماعي، فضلاً عن التسامح والتنظيم والتعلم والإصرار والعمل الشاق، مما أكسبهنّ أهلية الدخول في موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية.

المتحدث

كاثي تريسي، واحدة من المجدفات بالقارب؛ حاملة رقم قياسي؛ الشريكة المؤسسة، ’ثينكينج سبيسز ليمتد‘



(5) محاربة السرطان: عقار تيكسافيرين نموذجاً
محاضرة
30 سبتمبر 2018
المكان: مركز المؤتمرات في حرم جامعة نيويورك أبوظبي

تقدم هذه المحاضرة قصة شخصية عن أحد الأفراد الذين نجحوا في التغلب على مرض السرطان ثلاث مرات، وكيف حاول الناس محاربة السرطان عبر دراسة التركيب الكيميائي للبورفيرينات الموسّعة وتركيبتها الحيوية المضادة للسرطان. وتعتبر البورفيرينات الموسّعة مصطلحاً تم إدخاله في الأدبيات عام 1988 لوصف متجانسات أكبر من أصباغ الدم الطبيعية، مثل الأصباغ (التي تسمى الهيم) والتي تكسب الدم لونه الأحمر. وأصبحت العديد من البورفيرينات الموسّعة معروفة الآن.
المتحدث
جوناثان إل. سيسلر، بروفيسور في مجال الكيمياء بجامعة تكساس بأوستن






[12-09-2018 11:11 AM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :