جهود مثمرة أسفرت عن مساعدة نحو ٥٠٠ عارمة وغارم كسر خط مياه في عمّان وإدارة السير تنوّهوفاة طفل دهسا على الطريق الصحراوي الدفاع المدني يخمد حريق أشجار نخيل على طريق عمان – السلطنوفان العجارمة يروي دبوماسي مصري : عطوفتك كلمة اردنية يزحلؤوها بين المعالي والسعادة وما نعرفش ليهبحوث حول الإسلام في الأدب الغربي -رسائل جامعية١٥٠٤٢ قيمة فاتورة كهرباء لمنزل مواطن في الرصيفةنفي شائعة إغلاق شارع خرفان في عمّان بسبب مسلسل "جن"الإدارة الملكية لحماية البيئة وبلدية عجلون تنفذان حملة نظافة في منطقة اشتفينا السياحية النجم الأردني مجد أيوب يهدي تكريمه في مهرجان “الأفضل awards” في لبنان إلى بلده الأردن والى كل فنان أردني أصيل الذكرى الثامنة والستون لاستشهاد الملك المؤسس غدا السبتبالاسماء المناطق الني سيتم فصل التيار الكهربائي عنها شمال. الاردنوفاة زوجة نائب نقيب المهندسين الاردنيين فوزي مسعدإصابة تسعة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظه جرشمديرية دفاع مدني العقبة تنظم مبادرة "حياتك اولويتنا"وفاة الشاب محمد وصفي العزايزةأكثر من 5 ملايين مشاهدة لأفلام At Films الأردنية ماذا بعد فشل المساعي لتشكيل القائمة المشتركة .. ؟!إصابة ستة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة الزرقاءوفاة شخص اثر حادث دهس في محافظة اربد

التأكيد على أهمية التنسيق والتعاون بين الترتيبات المالية الإقليمية لتعزيز سلامة النظام المالي العالمي


الكون نيوز . بحضور عدد كبير من الشخصيات والخبرات الاقتصادية والمالية والمصرفية العالمية، شارك معالي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي المدير العام رئيس مجلس الإدارة لصندوق النقد العربي، في مناقشات منتدى حوار القارات، المنعقد في باريس خلال الفترة 3-5 سبتمبر الجاري، بمشاركة عدد كبير من المؤسسات المالية الدولية والبنوك المركزية العالمية ومراكز الدراسات والأبحاث والجامعات، لمناقشة التطورات الإقتصادية والمالية العالمية والآفاق المستقبلية وتداعياتها على سلامة النظام الإقتصادي والمالي العالمي وفرص التنمية.

تحدث معاليه في الجلسة المخصصة حول آفاق الإقتصادات الناشئة والدور المتزايد للترتيبات الإقليمية، حيث ركز معاليه في كلمته على الآفاق والتحديات الاقتصادية للمنطقة العربية والجهود والإصلاحات التي تقوم بها الدول العربية لمواجهة تحديات البطالة. كما تطرق معاليه إلى الدور المتزايد للترتيبات المالية الإقليمية في تعزيز الاستقرار الاقتصادي والمالي في مختلف الأقاليم، منوهاً بالحاجة للمزيد من التعاون والتنسيق بين هذه الترتيبات المالية وصندوق النقد الدولي، من خلال تعزيز التواصل وتبادل المعلومات والمشاركة في تقديم المشورة الفنية وبناء القدرات، إلى جانب تبني آليات فعّالة للتعاون والتنسيق في إدارة الأزمات.

نوه معاليه في هذا السياق، بالتعاون القائم بين صندوق النقد العربي وصندوق النقد الدولي في مجال المعونة الفنية وتنظيم منتديات الحوار وتبادل التجارب والخبرات وكذلك على صعيد القدرات والتدريب، متطلعاً للمزيد من التعاون.

أخيراً، تطرق معاليه إلى دور صندوق النقد العربي ومساهمته في تحقيق الإستقرار الإقتصادي والمالي في المنطقة العربية ودعم فرص التنمية المستدامة، مشيراً في هذا الخصوص إلى مبادارات المعونة الفنية التي يقوم بها الصندوق، وكذلك إلى مشروع المقاصة العربية وأهميته في تعزيز الاستثمارات والتجارة العربية البينية ودعم الإندماج المالي الإقليمي إلى جانب ما يتيحه من فرص لتعزيز التبادل الاقتصادي مع الشركاء التجاريين الرئيسين للدول العربية.


















[05-09-2018 03:24 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :