مسودة مشروع قانون الزكاة الجديدمصنع لانتاج كعكة اليورانيوم الصفراء قريبا في الأردن وسيكون الأول من نوعه في المنطقةضبط 132 كغم لحوم فاسدة في مول شهير بمادبا السماح بتوفير احتياجات القطاع الزراعي من العمالة الوافدة الرزاز : سندفع مليار دينار اذا لم نقر قانون الضريبة قانون الضريبة الجديد سيعفي الجيل القادم من تحمل عبء المديونية الرزاز : ما يواجهه الوزراء في المحافظات هي حالة من الاحتقان المتراكم عشرات السنينقاتل أمه في مادبا يواجه حكما بالاعدام بعد اعترافه بالجريمه ويداه ملطختان بالدماءاطلاق أسطول من الحافلات الحديثة للعمل في شوارع عمان الرزاز يتوجه بنفسه لمياه اليرموك بعد شكاوى من المواطنين انشاء ثلاث دواوير جديدة في مادبا40 طلب قضائي ب 2 مليون دينار بحق شخص واحد وبعد هروب 8 سنوات سقط اليوم70 دينار مكافأة للأسرة التي تعيد ابنها المتسرب من المدرسة وفاة الشاب محمد علي وهو يؤدي الركعة الثانية من صلاة الفجر في اربدقرابة 35 ألف موقوف اداريا في الأردن خلال 2017 الحكومة تفي بأحد وعودها للأردنيين وتطلق " بخدمتكم " ذكرى اجتياح القوات السورية للأردن واحتلالها أجزاء من محافظة اربد بقيادة حافظ الأسد مطعم شهير بمادبا يقدم التسمم للزبائن في أطباق شيك .. صور صور مرتبات الدرك محمد النعيمات وأحمد المومني اللذين راحا ضحية حادث دير علا 10 سنوات خدمة شرط لأن يمنح الوزير حق التقاعد

صندوق النقد العربي ينظم الاجتماع الثامن لفريق عمل الاستقرار المالي في الدول العربية يومي 5 ، 6 سبتمبر 2018 ، أبوظبي – دولة الإمارات العربية المتحدة


الكون نيوز . أُفتتح صباح اليوم الاربعاء، الاجتماع الدوري الثامن لفريق عمل الاستقرار المالي في الدول العربية، في فندق الماريوت بأبوظبي. يُذكر أن الفريق ينبثق عن مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، ويضم في عضويته مدراء إدارات الاستقرار المالي لدى تلك المصارف والمؤسسات، إضافة إلى صندوق النقد العربي، الذي يتولى الأمانة الفنية له. يشارك في الإجتماع ممثلين عن صندوق النقد الدولي ومجلس الاستقرار المالي.

يساهم الفريق في تطوير السياسات والأدوات المتعلقة بتعزيز الاستقرار المالي في الدول العربية، وتبادل الخبرات والتجارب بينها في هذا الشأن. كما تندرج ضمن مهام الفريق إعداد أوراق عمل ودراسات حول أوضاع الاستقرار المالي في الدول العربية والنواحي المتعلقة بها، إضافة إلى المساهمة في تعزيز الوعي بقضايا الاستقرار المالي من خلال عقد ندوات وورش عمل وإصدار التقارير الدورية بخصوصها.

سيناقش الفريق في الاجتماع مجموعة من المواضيع، يشمل أهمها تأثير التحركات في أسعار الأصول الخطرة على الاستقرار المالي، وتطورات مديونية القطاع العائلي في الدول العربية وأثرها على الاستقرار المالي. كما سيناقش الفريق مؤشرات سلامة قطاع الشركات وتداعياتها على القطاع المالي في الدول العربية، إضافة إلى قضايا تطبيق مؤشر أسعار الأصول العقارية – تجارب الدول العربية. كذلك تستحوذ التقنيات المالية الحديثة على حيز كبير من مناقشات الفريق، حيث ستتناول مخاطر وتداعيات العملات الافتراضية على القطاع المالي، واستخدام البيانات الكبيرة كأداة تحليل لاستخلاص نتائج حول الاستقرار المالي، إضافة لمناقشة موضوع كفاءة أسواق الأصول المالية المشفرة: المخاطر والإجراءات الاحترازية.

كذلك ستتناول المناقشات، مفاهيم إستقلالية البنوك المركزية وتداعيات ذلك على الإستقرار المالي. أخيراً سيعتمد الإجتماع مسودة تقرير الإستقرار المالي العربي لعام 2018، الذي يغطي أوضاع الإستقرار المالي في الدول العربية خلال العام الماضي.

تجدر الاشارة الى أن صندوق النقد العربي يتولى في إطار دوره كأمانة فنية لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، أمانة الفريق. ترتكز مهام الصندوق في هذا الصدد على إعداد جدول الأعمال والمساهمة في الدراسات والتقارير التي تعدها اللجنة ومتابعة توصيات الفريق.





[05-09-2018 01:56 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :