تفاصيل حول الشاب الذي سقط اسفل جسر الدوار السابع وحقيقة انتحاره عاطف الطراونة: إعادة الموقف العربي الجامع أولوية لمواجهة حالة التصعيد في المنطقةحملة أمنية على البسطات في صويلحالحكومة ترد على أنباء حصول نائب على أراض من الخزينة وبناء فيلاقرار لفئات من أهالي غزة في الاردن الحكومة الاردنية:نسمح بتصدير الكرتون والورق الهالك دون رسوم تصديرإقرار النظام المعدل لمعادلة الشهادات من مستوى الثانوية العامةقرار بصرف 50 دينار عيدية للموظفين في بلدية رابية الكورة العمل الاسلامي:لم يعد هناك حديث عن القدس أو الدولة الفلسطينيةالزوجان روان وهاشم يرزقان بتوأم بعد 10 سنوات من الزواج في الأردنالبلقاء:حريق في محل حدادة ونجارة واصابة 3 داخلهولي العهد:في قلعة الكرك الأبية خلال لقائي مع مجموعة من الشباب دولة الرزاز هل موضوع المتسوق الخفي أكثر أهمية من ملف شركة الكهرباء الوطنية !؟ بماذا ردت الدكتورة المبيضين على الطالب الأردني الذي أخبرها بأنه حامل على ورقة امتحانه!!القبض على الأم الأردنية الغارمة عائشة قبل الافطار بساعة وبناتها الأربعة دون معيل.وثيقةبالصورة. طالب في جامعة ال البيت يكتب على ورقة امتحانه:انا حاملآخر ما حصل مع الفتاة الأردنية دنيا قبل خروجها من منزل ذويها وفقدانها منذ أسبوعينالملك يصل إلى الإماراتتعزية ومواساة بوفاة الحاجة ثريا الحميد أرملة المرحوم الشيخ جميل داوود باشا"مياهنا" ترد حول انباء فصل التيار الكهربائي عن اردنيين لتخلفهم عن الدفع

آلية احتساب المعدل المئوي للتوجيهي


الكون نيوز . شرح مدير إدارة الامتحانات في الوزارة الدكتور نواف العجارمة، آلية احتساب المعدل التراكمي المئوي لطلبة الثانوية العامة، وقال العجارمة إن ان مجموع العلامات لطلبة الفروع الأكاديمية والمهنية/مسار الجامعات سيكون من 1400، بحيث يحسب المعدل المئوي بقسمة المجموع العام الذي حصل عليه الطالب على 14، ومثال على ذلك فإن من كان مجموع علاماته 1200، تقسم على 14 وبالتالي فإن المعدل المئوي يكون 85.714

وبين الدكتور العجارمة أن الطالب يستطيع التقدم بطلب للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي الحكومية ، إذا حصل على مجموع 910 فأكثر شريطة حصوله على 50 بالمئة على الأقل من النهاية العظمى لعلامة كل مبحث من المباحث التي تقدم إليها، وحصل على معدل 65 بالمئة فما فوق، وذلك بحسب شروط وزارة التعليم العالي.

وأوضح ان الطالب يستطيع التقدم بطلب للالتحاق بالجامعات الخاصة وكليات المجتمع إذا حصل على مجموع 840 فأكثر شريطة حصوله على 50 بالمئة على الأقل من النهاية العظمى لعلامة كل مبحث من المباحث التي تقدم إليها، وحصل على معدل 60 بالمئة فما فوق بحسب شروط وزارة التعليم العالي.

وفيما يتعلق بالتقدم بطلب للالتحاق بكليات المجتمع، قال الدكتور العجارمة ان الطالب يستطيع الالتحاق بهذه الكليات إذا حصل على علامة أقل من 50 بالمئة من النهاية العظمى لعلامة أي مبحث من المباحث التي تقدم إليها شريطة ألا تقل علامته في أي من المباحث عن 40 بالمئة من النهاية العظمى للمبحث.

واكد انه لا يحق للطالب الالتحاق بأي مؤسسة من مؤسسات التعليم العالي كافة سواء الجامعات الحكومية، أو الجامعات الخاصة، أو كليات المجتمع، إذا حصل على علامة أقل من 40 بالمئة من النهاية العظمى في أي مبحث من المباحث التي تقدم إليها.

وحول طلبة الفروع المهنية /مسار كليات المجتمع، اوضح الدكتور العجارمة أن مجموع علامات الطالب في هذه الفروع سيكون من 1200، بحيث يحسب المعدل المئوي بقسمة المجموع العام الذي حصل عليه الطالب على 12.

وقال إن الطالب في هذه الفروع يستطيع التقدم بطلب للالتحاق بكليات المجتمع إذا حصل على علامة 40 بالمئة فأكثر من النهاية العظمى في جميع المباحث التي تقدم إليها، ولا يحق له بعكس ذلك.

[10-08-2018 09:03 AM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :