المنتخب الاردني ينتقل إلى دبي استعدادا لدور الستة عشر بكأس اسياتحديث الارصاد الجوية بخصوص الثلوج وموعد هطولها اليوم الاربعاءادارة الازمات تعلن عن تحذيرات مرافقة للحالة الجوية خلال المنخفضالسيسي يحظر سفر الوزراء والمسئولين إلا بعد الحصول على الترخيص الجمهوري وفاة المذيع اللبناني جيمس عرموني بشكل مفاجئ عن عمر ناهز 28 عام القبض على سارق الوهم العربي في مطار دبيالقبض على سائق المركبة المتهور بشارع المدينةمطلوبون للتعيين ووظائف شاغرةأم حاولت إنقاذ طفلها من الحريق فألقته من الطابق الثاني وقفزت خلفه بعجمان امانة عمان تعلن حالة الطوارئ القصوى للتعامل مع الحالة الجويةمحمد بن راشد يهدي ضاحي خلفان قصته الخاصة في 50 عام "إدارية النواب" تدعو لاخضاع التعيين بالشركات الحكومية لـ"الخدمة المدنية"الأمانة : 12 الف زيارة ميدانية ضمن قانون التفتيش الالكتروني الموحداشهار نمو أطباء (التيار النقابي المهني الوطني ) في نقابة الاطباء الاردنية "مشروع مستقبلي يهمني" برعاية ريما ابو حسان في جمعية حماية ضحايا العنف الاسريمصطفى المومني مديرا عاما لمجموعة قنوات دجلة الفضائية العراقيةبالصور.لحظة وقوع الحادث الذي اودى بحياة الطراونة وزوجتهدبكة وهتافات للملك وأغاني وطنية اردنية في الامارات احتفالاً بتأهل المنتخب وقفة احتجاجية في المفرق لاعبو النشامى يطالبون بأكل المنسف والمدرب يمنعهم والسفير الأردني ينتظر الموافقة

اكتشاف ثغرة في واتس اب تجعله عرضة للاختراق والعبث بالرسائل


الكون نيوز . أعلنت شركة مختصة في الأمن الرقمي، اكتشاف ثغرة في تطبيق 'واتساب' تتيح تعديل الرسائل التي يبعثها المستخدمون سواء في نوافذ المحادثة الخاصة أو المشتركة بين مجموعات.

وأوضحت شركة 'شيكبوينت'، الأربعاء، أن بوسع القراصنة الإلكترونيين إذا اكتشفوا الثغرة أن يحدثوا ثلاثة أنواع مختلفة من التغييرات، وهو ما قد يؤدي إلى إرباك كبير للمستخدمين.

ويكمن الخطر الأول في أن الثغرة تسمح بإدخال تعديلات على رسائل جرى إرسالها في مجموعات 'واتساب'، أما الخطر الثاني فهو أن يقوم المخترقون بمشاركة رسائل في مجموعة ما باسم أحد الأعضاء.

أما الهاجس الثالث فهو أن يحاول القراصنة بعث رسالة معينة إلى فرد واحد من مجموعة في تطبيق 'واتساب' مع إيهامه بتلقي رسالة جماعية، وفق ما نقل موقع 'كمبيوتر ويكلي'.

وتثير الثغرة مخاوف كبيرة لدى خبراء التقنية على اعتبار أن قدرة القراصنة على تعديل الرسائل قد يؤدي إلى تداول أخبار ومعلومات خاطئة تؤدي إلى تبعات خطيرة.

وفي أول رد فعل لها على تحذير الخبراء، قلّلت 'واتساب' من مخاطر الثغرة، وقالت إنها تحققت من مما قيل إنه مشكلة خطيرة قد تؤثر على بعث الرسائل، لكنها لم تجد خللا في التشفير الذي يضمن بأن المرسل والمتلقي هما الوحيدان اللذان يطلعان على الرسالة.

وتم تأسيس 'واتساب' سنة 2009، واستحوذت فيسبوك على التطبيق سنة 2014، وبلغ عدد مستخدمي المنصة في بداية العام الجاري 1.5 مليار، يتبادلون 65 مليار رسالة يوميا.

سكاي نيوز
[09-08-2018 09:54 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :