الطراونة يوجه رسالة لأمهات الشهداء أردنية تلد وضاح على جبل عرفات الأمم المتحدة تؤكد عودة آلاف النازحين السوريين الى بلادهم الرزاز يدعو الأردنيين للتسامح والتراحم الام التي ارتكبت حادثة ساكب تدخل للعناية المركزة بعد رؤيتها جثة ابنها ومعها والده الطفل الذي قتلته امه دون قصد بساكب وليس الكتة ولي العهد يتمنى للحجاج حجا مبرورا وللأردنيين أضحى مباركا الشهيد احمد ادريس الزعبي " كان يعلم ان الحياه قصيرة " .. تفاصيل الملك : كل عام والأردنيون أكثر تلاحما وتآخيا شهيد جديد جراء تفجير الفحيص .. أحمد ادريس الزعبي عريس الجنة في ذمة الله الصحة السعودية تحذر الحجاج من أمواس الحلاقة المستعملة سلطة وادي الأردن ترفع درجة الاستعداد خلال العيد الاحتلال يعتقل علاء ابو الرب فور عودته من الأردن سلطة العقبة تجري صيانة لمنازل 5 أسر فقيرة مجانا قبل العيددكتور يهدد الوزير عادل الطويسي بنشر فيديوهات له والطويسي يقدم شكوى ضده تشديد الرقابة على المخابز خلال العيد القبض على متحرشين بالفتيات وسكارى وفارضي اتاوات في مادبا اعادة ضخ المياه لعجلون بعد انقطاع ثلاثة أيامعاجل .. انهيار جزء من شارع بخلدا واصابة شخصين بالصور .. سيارة اطفاء تنقلب على الطريق الصحراوي

اعتقال ثمانية صحفيين فلسطينيين في أقل من عشرة أيام


الكون نيوز . قال الائتلاف الأوروبي لحقوق السجناء الفلسطينيين ومؤسسة سكاي لاين الدولية ، ومنظمة السلام الدولية لحماية حقوق الإنسان - SPH ، ورابطة ضحايا التعذيب في تونس ، وجنيف - AVTT و Free Voice - فرنسا إنهم قلقون للغاية بسبب إلى تصعيد الانتهاكات الإسرائيلية ضد الصحفيين الفلسطينيين في الضفة الغربية ، والتي شهدت زيادة كبيرة في يوليو الماضي. تم اعتقال ثمانية صحفيين فلسطينيين خلال الأيام العشرة الماضية مما رفع عدد الصحفيين المعتقلين إلى 23 صحفياً ، بما في ذلك أربع صحافيات.

دعت المنظمات إلى حملة دولية لإدانة التصعيد الإسرائيلي ضد الصحفيين الفلسطينيين. وقد بعثت المنظمات برسالة إلى ديفيد كاي ، مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بتعزيز وحماية الحق في حرية الرأي والتعبير ، بالإضافة إلى العديد من المنظمات الدولية المتخصصة في الدفاع عن الصحفيين مثل منظمة مراسلون بلا حدود ، ومحامي فرونت لاين ، والمدنيون. المدافعون عن حقوق الإنسان. كما أضافت المنظمات أنها تشن حملة على وسائل التواصل الاجتماعي يوم الأربعاء من الساعة 19:00 إلى 22:00 بتوقيت وسط أوروبا (من 8:00 ص إلى 11:00 م بتوقيت فلسطين) للتغريد عن استهداف الصحفيين الفلسطينيين من قبل إسرائيل والمشاركة المعلومات ومقاطع الفيديو عنهم.

كما دعت المنظمات الصحفيين والمدافعين عن حقوق الإنسان في العالم والمنافذ الإعلامية العربية وغير العربية وجميع نشطاء حقوق الإنسان إلى التفاعل مع الحملة واستخدام هاشتاجهم الخاصة باللغتين العربية والإنجليزية للتعبير عن رفضهم للإجراءات الإسرائيلية ضدهم. الصحفيين الذين يهدفون إلى تقييد حرية التعبير الفلسطينية.

أدانت المنظمات بشدة الهجمات المتعمدة ضد الصحفيين من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي ، محذرة من تأثير هذه الهجمات على حرية الصحافة والتعبير.

خلال الشهر الماضي ، قامت فرق المنظمات بتوثيق أكثر من 95 انتهاكًا ضد الصحفيين ووسائل الإعلام في الأراضي الفلسطينية. أكثر من ثلثي الانتهاكات وقعت في الضفة الغربية. وشملت الانتهاكات اعتقالات ، وإطلاق النار الحي ، وغازات مسيلة للدموع على الصحفيين ، ومصادرة وتدمير معداتهم ، وضرب الصحفيين ، ومنعهم من ممارسة عملهم في محاولة لتخويفهم.

اعتقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أربعة صحفيين في الضفة الغربية في 30 يوليو / تموز. وهم: علاء الريماوي (مدير قناة القدس الفضائية ومقرها القدس) ، وهو الآن مضرب عن الطعام لليوم العاشر على التوالي ، وقتيبة. حمدان ، وكذلك محمد أنور منى ، الذي اعتقل في 1 أغسطس ، ولاما خاطر ، الذي تم التحقيق معه في مركز أشكلون للتحقيق. تم إطلاق سراح صحفيين ، هما إياد هاشلامون وحسن شعلان.

ووفقاً لعائلات الصحفيين المعتقلين ، فإن الاستجواب معهم سيستمر لساعات طويلة ويتم إجراؤه بناءً على عملهم.
في مايو / أيار ، ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلية 106 انتهاكات على الأقل ضد 92 صحفيًا ووسائل إعلام ، وفقًا لوزارة الإعلام الفلسطينية. تم إغلاق 17 حالة انتهاك في العام الماضي وفقا للمركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية (مدى).

'إن الحق في الرأي والتعبير جزء أساسي من جميع حقوق الإنسان المضمونة في العهود الدولية وينتهكها تناقض صارخ للقانون الدولي ومواثيق الأمم المتحدة ومبادئ الدول الديمقراطية في العالم'. وقال في بيان اليوم.
خلال النصف الأول من العام ، وثقت المنظمات مئات الانتهاكات الإسرائيلية ضد الصحفيين في الضفة الغربية ، وكذلك في قطاع غزة ، حيث واجه الصحفيون العديد من الانتهاكات.

اعتبرت المنظمات سياسات الاحتلال الإسرائيلي ضد الصحفيين تجاهلًا للقوانين التي تضمن حماية الصحفيين وتمنع تعريضهم للانتهاكات بسبب خلفيتهم الصحفية ، معتبرين أن السياسة الإسرائيلية هي انتهاك واضح لحريات المؤسسات الصحفية الفلسطينية. .

ودعت المنظمات إلى ممارسة الضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف انتهاكاتها ضد الصحفيين والصحفيين ، والسماح لهم بالتعبير عن آرائهم دون تهديد أو ترهيب ، دون التعرض للاعتقال والملاحقة القضائية.

كما دعت المنظمات إلى تدخل المجتمع الدولي خاصة المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بتعزيز وحماية الحق في حرية الرأي والتعبير ، دافيد كاي لإجبار إسرائيل على احترام حرية التعبير التي يكفلها العهد الدولي المدني. والحقوق السياسية (ICCPR) ووقف انتهاكاته ضد المجلة الفلسطينية

[09-08-2018 10:41 AM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :