جلسة تثقيفية بماركا " لمستقبل أفضل للأميين" 49 إصابة في جمعة "مجزرة واد الحمص"حماد : تنظيم رخص الأسلحة ومراقبتها وليس سحبها إدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاإدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاالأردنيون يدخلون خوض معركة مع راتب شهـ ٨ ــر الطفلة جوري عطايا "عام ونصف" في ذمة الله بعد تعرضها للدهس من قبل والدها بالخطأ في مدينة رام اللهمنتخب النشامى يصل اربيل .. ويبدأ تحضيراته للقاء البحرين بـ "غرب آسيا"القاء القبض على ثلاثة اشخاص اشتركوا بأعمال شغب وحرق محلين تجاريين في محافظة مادباسلطة البترا توضح حقيقة صور اليهود في مقام النبي هارونالنائب ابو محفوظ : لا يوجد مقام للنبي هارون في البتراء واطالب باستقالة وزير الاوقافمرافقو طفل يعتدون على طبيب قسم الطوارى في مستشفى معان الحكومي جمعية حياتنا اجمل تشارك في برنامج مركز هيا الثقافي فن وحكايةلبنان تمنع الفلسطينيين من حملة الجوازات الأردنية دخول أراضيها إصابة أربعة أشخاص اثر حادث تدهور في محافظة الزرقاءاولى اوراق الامتحان الشامل تبدا غدا السبتوفاة الشاب يزن البس طعنا خلال مشاجرة على موقف سيارة في الرصيفةالسفارة الامريكية في الاردن تشدد اجراءات الدخول للقسم القنصلي قوات الدرك تودع بعثة الحج المتجهة إلى الديار المقدسةإصابة  ستة  أشخاص اثر حادث تدهور  في محافظة اربد

فيليب موريس إنترناشونال تقود الطريق نحو مستقبل خال من الدخان


الكون نيوز . من البديهي أن مطالبة شركة ما المستهلكين بالتحول عن منتجها الأساسي، لا يعد من الاستراتيجيات الفعالة لنمو أعمالها وازدهارها، إلا أن هذا ما تقوم به شركة فيليب موريس إنترناشونال ؛ فقد أعلنت الشركة عام 2016 عن رؤيتها الجديدة للوصول إلى عالم خالٍ من التدخين، حيث تقوم الشركة تدريجياً بتحويل أعمالها نحو تصنيع منتجات خالية من الدخان، من المحتمل أن تكون أقل ضرراً من السجائر التقليدية.

ولكي تتمكن شركة فيليب موريس من الوصول إلى هذا الهدف، فقد قامت بإجراء تعديلات جوهرية على نموذج أعمالها من أجل تحويل هذه الرؤية إلى حقيقة واقعة.

هذا وقد قام أكثر من 5 ملايين مدخّن بالغ حول العالم بالتحول لاستخدام منتج IQOS، والذي يعد بدوره منتج شركة فيليب موريس الرئيسي الخالي من الدخان، في الوقت الذي أقلعوا فيه بالكامل عن تدخين السجائر التقليدية. ومع الاستثمارات الكبيرة التي يتم ضخها في البدائل المحتمل أن تكون أقل ضرراً من السجائر التقليدية إلى جانب تحول أكثر من 10 آلاف شخص يومياً لاستخدام هذا المنتج، فإن فكرة الوصول إلى مستقبل خالٍ من الدخان تبدو واعدة ومبشّرة.

وبعد مرور عامين على إطلاق المنتج في بعض الأسواق العالمية، يمثل IQOS ما نسبته 4.4% من إجمالي حجم منتجات شركة فيليب موريس التي يتمّ شحنها للأسواق، كما يساهم في تحقيق ما يقارب 13% من صافي إيرادات الشركة دون احتساب الضرائب غير المباشرة، الأمر الذي يعكس مدى جهود الشركة وفعالية خططها لتحويل أكبر عدد ممكن من المدخنين البالغين إلى استخدام هذه المنتجات. وتواصل شركة فيليب موريس إنترناشونال الاستثمار في الأبحاث المكثفة القائمة على التطوير للخروج بالمنتجات الخالية من الدخان، مخصصةً ما نسبته 39% من إنفاقاتها التجارية على مستوى العالم وما نسبته 74% من إجمالي مصروفات البحوث والتطوير لتحقيق هذه الغاية.

وبالرغم من المسؤوليات التي تؤديها فيليب موريس للوصول إلى هذا التغيير، إلا أن المسألة تبقى بحاجة لتضافر الجهود التي يجب أن يشترك فيها الجميع حتى المستهلكين المدخنين البالغين، ومجتمع الصحة العامة، إلى جانب السلطات التنفيذية والمشرّعين، من خلال احتضان هذا التحول لضمان استدامته ونجاحه.

وبهذا الخصوص، قال المدير التنفيذي لشركة فيليب موريس إنترناشونال، أندريه كالانتزوبولوس: 'لا نستطيع الوصول إلى مستقبل خالٍ من الدخان بالعمل لوحدنا، فهناك العديد من العوامل التي ستمكّننا من ذلك، والتي يعد بعضها خارج عن سيطرتنا المباشرة كدعم السلطات التنفيذية وسلطات الصحة العامة، والتي ستؤثر على سرعة وحجم تحويل المدخنين البالغين عن منتجات التبغ التقليديّة. نحن ملتزمون بمواصلة ريادتنا لتحويل هذه الصناعة، وندعو جميع الجهات المختصّة للعمل معاً للوصول إلى مستقبل خال من الدخان'.

هذا وتُعد اليابان من أوائل الأسواق الرئيسية لمنتج IQOS؛ حيث تحول ما نسبته 70% من المدخنين البالغين الذين جربوا أجهزة تسخين التبغ بدلاً من حرقه هناك إلى استخدامه بشكلٍ كامل. ويقدم منتج IQOS في دولة تبلغ نسبة عدد الرجال البالغين المدخنين فيها أكثر من الثلث، بديلاً مُرضياً للأشخاص الذين لا يرغبون بالإقلاع عن التدخين. وبفضل الانتشار الواسع للمنتجات الخالية من الدخان فيها إلى جانب تقبل المدخنين البالغين المتزايد لاستخدام هذه البدائل بدلاً عن تدخين السجائر التقليدية، فإنه من المتوقع أن تصبح اليابان أول دولة خالية من الدخان في المستقل القريب، بحسب ما صرّح به المدير التنفيذي لشركة فيليب موريس خلال مقابلة على شبكة CBS التلفزيونيّة. وبعد إطلاق المنتج تجارياً في كل من اليابان وإيطاليا عام 2014، أصبح المنتج متوافر في 38 سوقاً حول العالم، مع خطط فعالة لإطلاق المنتج حول العالم.

إن الوصول إلى مستقبل خالٍ من الدخان وتحويل واحدة من أقدم الصناعات وأكثرها رسوخاً لن يكون سهلاً، فهو بحاجة إلى سنوات من العمل الجاد والالتزام لتحقيق ذلك. ومع ذلك، فإن شركة فيليب موريس إنترناشونال عازمة على تجسيد رؤيتها إلى حقيقة واقعة.



[01-08-2018 11:57 AM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :