جثة فتاة داخل منزل في ماركا والأمن في المكان السفارة السعودية بعمان تتابع مجريات الحادث بوفاة سعودي وكويتي وجرى نقل المتوفى للوطن العجارمة:العفو العام لن يشمل فواتير الكهرباء والماء والهاتف بيان صادر عن حزب أحرار الاردن بخصوص العفو العامتصريح جديد بخصوص العفو العام والكشف عن جرائم جديدة سيشملهاالتعاون الإسلامي: اعتراف استراليا بالقدس عاصمة لإسرائيل خطوة غير قانونيةانقطاع التيار الكهربائي عن عدد من المناطق في عجلونتخريب مواقع أثرية وكنيسة تحت الأرض في دير السعنة غرب اربد.صورتوزيع شيكات نقدية للفقراء في الاردن من رابطة العالم الاسلاميجدولة ديون الصندوق السعودي للتنمية على الأردن بقيمة 114 مليون دولار الغاء ترخيص بنك في الأردنمنتج تجميلي سعره 40 ديناراً وفتاة تبيعه بـ8 ومناشدة من أردنيات الاردني قصي وآخر ما نشره قبل انتحاره بساعات "صور مشانق وعبارة ترقبوا غيابي"تدريسية في كلية طب المستنصرية تلقي محاضرة توعوية حول مخاطر الوشم في كلية طب الأسنان / الجامعة المستنصرية بيان تحذيري للأردنيات .. عدم التوجه لشراء المواد التجميلية والعطور عبر الانترنت لأنها أرخصوزير الدولة لشؤون الاستثمار بالاردن يلتقي الرئيس التنفيذي لوكالة الاستثمار البلغارية الفريق الركن محمود فريحات يستقبل الملحق العسكري الاماراتي العقيد الطيار مبارك سعد المنصوريبالصورة.طريقة ذكية من طبيب بيطري أردني من أجل حماية قطط الشارع.صورةوزير الخارجية يعقد جلسة محادثات مع نظريته البلغاريةموقف مشرف من شاب سوري لأردنية زارت سوريا .. غطى صورتها كي لا يسرقها البعض.صورة

نستله تعلن نتائجها المالية للنصف الأول من عام 2018


الكون نيوز .

أكد مارك شنايدر الرئيس التنفيذي لشركة 'نستله': 'جاءت نتائجنا خلال النصف الأول تأكيداً على الفوائد الواضحة التي أثمرت مبادراتنا الاستراتيجية وسبل تطبيقنا لها. فقد حافظت ’نستله‘ على وتيرة نمو مرتفعة في إيراداتها العضوية وبمعدل مشجع منذ مطلع العام. وعلى وجه التحديد، فقد شهدت أسواقنا في الصين والولايات المتحدة الأمريكية تحسناً كبيراً. ويسعدنا أيضاً أن نشهد تحسناً في النمو العضوي ضمن فئة أغذية الرضع'.


'ويأتي التحسن في هوامش أرباحنا لينسجم بالكامل مع مستهدفاتنا لعام 2020، إذ نعكف على تحقيق القيمة عبر السعي إلى تحقيق معادلة متوازنة بين النمو والربحية. وتماشياً مع هذا النهج الرائد، قمنا بحفز جهود الابتكار في منتجاتنا والسير قدماً نحو النمو المستقبلي، وشرعنا ببذل بجهود كبيرة لخفض التكاليف، لا سيما في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وفي مركزنا المؤسسي'.


'وعلى صعيد تطلعاتنا للنصف الثاني 2018، نتوقع أن نشهد مزيداً من التحسن في نمو إيراداتنا العضوية، كما نتوقع لهوامش الأرباح أن تشهد نمواً متسارعاً بفضل الفوائد التي نجنيها من برامجنا عالية الكفاءة وتحسن معدلات تسعير المنتجات'.


· تطبيق المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية IFRS15- الإيرادات من عقود العملاء، IFRS 16 – التأجير و IFRS 23 عدم اليقين بشأن المعاملات الضريبة والدخل والسياسات المحاسبية الأخرى وتغييرات العرض؛ و

· التغيير في تنظيم أعمال منتجات أغذية الرضع. اعتباراً من 1 يناير 2018 تم إعلان شركة 'نستله نيوترشن' في المناطق كمنشأة مدارة إقليمياً، حيث تم تسجيل شركة 'جاربر لايف' للتأمين على الحياة (Gerber Life Insurance business) في الشركات الأخرى.




جاء النمو العضوي بنسبة 2.8% في النصف الأول وفقاً لتوقعاتنا وضمن توجهاتنا لعام 2018. كما بلغ معدل النمو الداخلي الفعلي نسبة 2.5% وبقي مرتفعاً في قطاع الأطعمة والمشروبات. وساهمت معدلات التسعير بنسبة 0.3%، بما يعكس البيئة التنافسية في أوروبا، وانخفاض التضخم في بعض الأسواق الناشئة. وأظهرت جميع الفئات نمواً ايجابياً، مدفوعة بالقهوة، ومنتجات العناية بالحيوانات الأليفة، ونستله هيلث ساينس. وشهدت مبيعات أغذية الرضع نمواً متسارعاً، مع تحسن واسع في جميع المناطق الجغرافية، مدفوعاً بإطلاق جديدة مجموعة من المنتجات بما فيها حليب الأطفال (حليب الأطفال Oligosaccharides).



وكان لعمليات الاستحواذ والتصفية أثر محايد على صافي المبيعات المسجلة، مع الاستحواذ على شركة 'أتريوم' والصفقات الأخرى التي تم تعويضها عن طريق عمليات البيع، خاصةً في مجال الحلويات في الولايات المتحدة. كان لسعر الصرف تأثير سلبي بنسبة 0.5٪ وارتفع إجمالي المبيعات بنسبة 2.3٪ على أساس التقارير إلى 43.9 مليار فرنك سويسري.


الأرباح التجارية التشغيلية الأساسية

ارتفعت الأرباح التجارية التشغيلية الأساسية بنسبة 3.5% لتصل 7.1 مليار فرنك سويسري. وارتفع هامش الأرباح التشغيلية بمعدل 20 نقطة أساس بالعملة الثابتة، و20 نقطة أساس حسب التقارير ليصل 16.1%.



وارتفعت هوامش الأرباح بدعم من الكفاءات التشغيلية والتنفيذ الناجح لمبادرات إعادة الهيكلة الجاري تطبيقها، بينما ساهم تقليص التكاليف في التعويض عن الزيادة في تكاليف السلع الأساسية بنحو 90 مليون فرنك سويسري، لتشكل نحو 20 نقطة أساس. وقد ارتفعت تكاليف التوزيع أيضاً.



من المتوقع أن يتحسن هامش الربح التشغيلي الأساسي في النصف الثاني من العام، مدفوعًا بمزيد من الفوائد من برامج الكفاءة وتحسن أسعار السلع.



وارتفعت تكاليف إعادة الهيكلة وصافي البنود التجارية الأخرى من 323 مليون إلى 672 مليون فرنك سويسري. ونتيجة لذلك، انخفضت الأرباح التجارية التشغيلية بنسبة 1.3% لتصل 6.4 مليار فرنك سويسري. وانخفضت هوامش الأرباح التجارية التشغيلية أيضاً بنحو 50 نقطة أساس حسب التقارير لتصل إلى 14.6%.





صافي الربح والإيرادات لكل سهم

ارتفع صافي الأرباح بنسبة 19.0% ليصل 5.8 مليار فرنك سويسري، وازدادت إيرادات الأسهم بنسبة 21.4% لتصل 1.92 فرنك سويسري لكل سهم. ويعود ذلك بشكل رئيسي إلى الإيرادات من بيع الشركات، وانخفاض الضرائب وتحسين الأداء التشغيلي.



وارتفع العائد الأساسي للسهم بنسبة 9.2٪ بالعملة الثابتة وبنسبة 10.4٪ على أساس التقارير إلى 1.86 فرنك سويسري. وساهم برنامج إعادة شراء أسهم 'نستله' بنسبة 1.5٪ في زيادة أرباح السهم الأساسية، بعد خصم تكاليف التمويل.



التدفق النقدي

ارتفع التدفق النقدي الحر بنسبة 52%، من 1.9 مليار إلى 2.9 مليار فرنك سويسري. وجاء هذا الانخفاض مدفوعاً بتحسن رأس المال العامل وانخفاض الضرائب وارتفاع الأرباح التشغيلية.



إدارة المحفظة

حققت شركة 'نستله' مزيدًا من التقدم في توسيع محفظتها لتشمل فئات وعلامات عالية الجودة ذات هامش ربح مرتفع.


وفي 7 مايو 2018، تم الإعلان عن اتفاقية تم بموجبها منح 'نستله' الحقوق الدائمة لتسويق منتجات ستاربكس الغذائية والاستهلاكية على مستوى العالم، خارج مقاهي ستاربكس. وكجزء من هذه الصفقة، ستتلقى ستاربكس دفعة نقدية مقدمة قدرها 7.15 مليار دولار أمريكي لأعمال تجارية حققت مبيعات سنوية قدرها 2 مليار دولار أمريكي. من المتوقع الآن أن يتم إغلاق الاتفاقية في نهاية أغسطس 2018.



وتسير عملية استكشاف الخيارات الاستراتيجية لشركة 'جاربر لايف' للتأمين على الحياة في المسار الصحيح، ومن المتوقع الانتهاء منها في 2018.



منطقة أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا



· 2.5% نسبة النمو العضوي: 3.1% النمو الداخلي الفعلي، -0.6% التسعير.

· عادت أوروبا الغربية إلى النمو العضوي الإيجابي في الربع الثاني. وتسارعت وتيرة النمو الداخلي الفعلي، وتم تعويض التسعير السلبي.

· سجل وسط وشرق أوروبا معدل نمو متوسط من خانة واحدة، مع معدل نمو فعلي داخلي قوي. وكان معدل التسعير سلبياً.

· شهدت منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نمواً عضوياً متوسطاً من خانة واحدة، مع معدلات إيجابية للنمو الفعلي الداخلي والتسعير.

· ارتفعت هوامش الأرباح التشغيلية الأساسية بنسبة 70 نقطة أساس لتصل إلى 18.9٪.




المبيعات لفترة 6 أشهر 2018

المبيعات لفترة 6 أشهر 2017

النمو الداخلي الفعلي

التسعير

النمو العضوي

هامش الربح الأساسي لفترة 6 أشهر 2017

هامش الربح الأساسي لفترة 6 أشهر 2018

هامش الربح لفترة 6 أشهر 2018

هامش الربح لفترة 6 أشهر 2017

منطقة أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا

9.3 مليار فرنك سويسري

8.7 مليار فرنك سويسري

3.1%

-0.6%

2.5%

1.8 مليار فرنك سويسري

1.6 مليار فرنك سويسري

18.9%

18.2%






سجل النمو العضوي ارتفاعاً إلى 2.5٪ وسجل النمو الداخلي الفعلي معدلاً قوياً عند 3.1٪ عقب التسارع الذي شهده الربع الثاني، وجاء ذلك ليعوض عن التسعير السلبي وأكثر. وساهمت عمليات التصفية في انخفاض المبيعات بنسبة 0.2%، وانعكست تأثيرات أسعار صرف العملات الأجنبية إيجابياً بنسبة 4.1٪. وارتفعت المبيعات المعلن عنها بنسبة 6.4٪ لتصل إلى 9.3 مليار فرنك سويسري.



شهدت منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نمواً إيجابياً في غالبية المناطق والفئات. وقد ساهمت منتجات العناية بالحيوانات الأليفة والقهوة والأغذية بشكل رئيسي في هذا النمو. وواصلت أعمال منتجات العناية بالحيوانات الأليفة تسجل نمو قوي عقب نجاح منتج 'فيليكس' في روسيا. وحققت القهوة أيضاً نمواً جيداً لتسجل معدلات أعلى في النمو الداخلي الفعلي، مدعومة بتجديد منتج 'نسكافيه جولد'. وحققت منتجات 'نيوترشن' والألبان أداءً جيداً في أوروبا الوسطى والشرقية والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما حققت منتجات الحلويات نمواً أفضل خصوصاً في المملكة المتحدة. وتم إطلاق منتجات جديدة تضم 'كيت كات روبي' و'أصابع الحليب واوسمز' وهي أصابع شوكولاتة جديدة تضم سكراً أقل بنسبة 30% باستخدام السكر الطبيعي المركب الذي ابتكرته 'نستله'.



وارتفع هامش الربح التشغيلي الأساسي في المنطقة بنسبة 70 نقطة أساس، مدعوماً بالكفاءة التشغيلية، وتقليص التكاليف الهيكلية، وانخفاض تكاليف السلع. وقاد معدل النمو الفعلي الداخلي القوي إلى الاستفادة بصورة أفضل من القدرات وارتفاع الطاقة التشغيلية.



نستله ووترز

· 1.0% نمو عضوي: -0.7% النمو الداخلي الفعلي؛ 1.7% التسعير.

· حققت أوروبا نمواً سلبياً طفيفاً، يعكس ضعف النمو الفعلي الإيجابي والتسعير الإيجابي الطفيف.

· انخفض هامش الربح التشغيلي الأساسي بمقدار 270 نقطة أساس ليصل إلى 10.0٪ بعد ارتفاع تكاليف السلع والتوزيع.





المبيعات لفترة 6 أشهر 2018

المبيعات لفترة 6 أشهر 2017

النمو الداخلي الفعلي

التسعير

النمو العضوي

هامش الربح الأساسي لفترة 6 أشهر 2017

هامش الربح الأساسي لفترة 6 أشهر 2018

هامش الربح لفترة 6 أشهر 2018

هامش الربح لفترة 6 أشهر 2017

نستله ووترز



4.0 مليار فرنك سويسري

4.0 مليار فرنك سويسري

-0.7%

1.7%

1.0%

0.4 مليار فرنك سويسري

0.5 مليار فرنك سويسري

10.0%

12.7%





بلغ النمو العضوي للنصف الأول 1.0 ٪ بعد تحسن متعاقب في الربع الثاني. وانخفض النمو الداخلي الفعلي بنسبة 0.7 ٪، ويعود ذلك بشكل أساسي إلى منطقة أوروبا وبعض الأسواق الناشئة. وارتفع التسعير إلى 1.7٪. كما انخفضت صافي عمليات التصفية وأسعار الصرف بنسبة 0.8٪ و0.7٪ على التوالي. وانخفضت المبيعات المعلن عنها في 'نستله ووترز' بنسبة 0.5٪ إلى 4.0 مليار فرنك سويسري.



انخفض هامش الربح الأساسي بمقدار 270 نقطة أساس بسبب عدم تعويض التكاليف المرتفعة المتعلقة بتعليب وتوزيع منتجات العناية بالحيوانات الأليفة التي شهدت زيادة في الأسعار.


الأعمال الأخرى

· 5.7% نمو عضوي: 5.4% النمو الداخلي الفعلي؛ 0.3% التسعير.

· حققت 'نستله هيلث ساينس' نمواً عضوياً متوسطاً من خانة واحدة، ومعدل نمو فعلي داخلي قوي.

· شهدت منتجات 'نستله' للعناية بالبشرة نمواً متوسطاً من خانة واحدة، ومعدل نمو داخلي فعلي قوي لكن التسعير كان سلبياً.

· ارتفع هامش الربح التشغيلي الأساسي بمقدار 160 نقطة أساس ليصل إلى 16.4٪.




المبيعات لفترة 6 أشهر 2018

المبيعات لفترة 6 أشهر 2017

النمو الداخلي الفعلي

التسعير

النمو العضوي

هامش الربح الأساسي لفترة 6 أشهر 2017

هامش الربح الأساسي لفترة 6 أشهر 2018

هامش الربح لفترة 6 أشهر 2018

هامش الربح لفترة 6 أشهر 2017

الأعمال الأخرى



5.9 مليار فرنك سويسري

5.2 مليار فرنك سويسري

5.4%

0.3%


[28-07-2018 01:01 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :