اعلان تجنيد صادر عن الجيش العربينقل منى الغضبان إلى جدول غير المشتغلين بنقابة المحامين بسبب الفيديوهات الجنسيةتنظيم مهرجان ربيع جرش و المنتجات الريفية الاول في نهاية آذار القادمشباب العاصمة ونادي مقاولي الأنشاءات ينظمان احتفالاً وطنياً بمناسبة ميلاد القائد الامير حمزة يقدم واجب العزاء بالشهيد العتوم سما المصري تهاجم اللبنانية نضال الأحمدي وتصفها بالمتحولة جنسيًا بسبب الحمام !شكاوى على مروجي حليب الأطفال بالمستشفيات في اربدالزوايدة يطالب باغلاق شركة حجازي وغوشة التي تسببت بمرض "اللشمانيا "الفنان السوري فرحان خليل تنبأ بموته بقنبلة فتوفى بعدها بيوم عشيرة الزغول ترفض تسلم جثة ابنهم صقر الهاربة رهف القنون تسبب جدلًا جديدًا بسبب تغريده عن التصويتالنجم الأردني شيرجو الكردي يتألق في بطولة قطر للجولف المؤبد بحق آسيوي قتل فتاة خنقًا وتركها إلى أن تحللت في شقتها بدبي اجواء باردة وغيوم على ارتفاعات منخفضةالافراج عن الموقوفين على خلفية أحداث عنجرة قبل قليلالافراج عن حدث قام بقتل شقيقته بخرطوش بعد معذب الكلب سعودي يحاول دهس غزلًا بمركبته في السعودية سيدة خليجية تترك رضيعًا أمام مسجد بجدة وتفر هاربة3 شباب دخلوا ملهى ليلي للتسلية فخرجوا منه غارقين في دمائهم طعنًا وسط لندنالملكية تخفض اسعار جميع وجهاتها في القارة الأوروبية

مجموعة QNB: البيانات المالية للستة أشهر المنتهية في30 يونيو 2018


الكون نيوز . أعلنت مجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، عن نتائجها للستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2018.

بلغ صافي الربح7,1مليار ريـال قطري( 1,9مليار دولار أمريكي)، بزيادة نسبتها7% مقارنة بالعام الماضي. كماارتفع إجمالي موجودات المجموعة بنسبة 10% منذ30يونيو2017 ليصل إلى 846 مليار ريـالقطري( 232مليار دولار أمريكي)وهو أعلى مستوى للموجودات في تاريخ المجموعة.

كان المحرك الرئيسي لنمو إجمالي الموجودات هو القروض والسلف التي نمت بنسبة 9% لتصل إلى 604 مليار ريـال قطري( 166مليار دولار أمريكي).وقد تم تمويل هذا النمو بشكل أساسي من خلال ودائع العملاء التي ارتفعت بنسبة 9% لتصل إلى 614 مليار ريـال قطري ( 169مليار دولار أمريكي)من يونيو 2017. وقد أدى ذلك إلى انخفاض نسبة القروض إلى الودائع لدى مجموعة QNB لتصل الى 98,4% في يونيو 2018.

وقد أدت جهود المجموعة التي تهدف لرفع مستوى الكفاءة التشغيلية إلى توفير التكاليف وإيجاد مصادر مستدامة لتوليد الدخل. وقد ساعد ذلك مجموعة QNB على تحسين نسبة الكفاءة (نسبة التكلفة إلى الدخل) إلى 27,2%، من 29,3% في العام الماضي والتي تعتبر واحدة من أفضل النسب بين المؤسسات المالية الكبيرة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

كما ساعدت السياسة المتحفظة لمخصصات القروض للمجموعة وجهود التحصيل القوية على خفض صافي المخصصات المرصودة لانخفاض قيمة القروض خلال العام مما يعكس جودة ائتمانية عالية لقاعدة الموجودات. كما استمرت نسبة القروض غير العاملة ثابتة عند مستوى 1,8%، مما يعكس الجودة العالية لإجمالي قروض المجموعة والإدارة الفعالة لمخاطر الائتمان. كما أدت سياسة المخصصات المتحفظة للمجموعة إلى إبقاء نسبة التغطية عند نسبة 110% كما في 30 يونيو 2018.

بلغ إجمالي حقوق المساهمين 76 مليار ريـال قطري ( 21مليار دولار أمريكي )، بزيادة نسبتها3% منذ30 يونيو .2017 كما بلغ العائد على السهم7,4ريـالقطري (2,0دولار أمريكي) مقارنة مع 7,0ريـالقطري(1,9دولار أمريكي) في 30يونيو 2017.

وقد بلغت نسبة كفاية رأس المال للمجموعة15,8 % كما في 30 يونيو 2018، وهي أعلى من الحد الأدنى للمتطلبات التنظيمية لمصرف قطر المركزي ولجنة بازل.

نجح QNB في تأمين تمويل من الأسواق العالمية خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2018 والتي شملت، من بين أشياء أخرى،(1) إصدارات لأسواق رأس المال في أستراليا بقيمة 560 مليون دولار أمريكي (700 مليون دولار أسترالي) بأجل استحقاق 5 و 10 سنوات (2) إصدار سندات في تايوان بقيمة 720 مليون دولار أمريكي بأجل استحقاق 30 سنة. وتعكسكافة هذه الإصدارات نجاح البنك في تنويع مصادر التمويل وزيادة فترات الاستحقاق ومدى ثقة الاسواق العالمية بالمركز المالي للبنك واستراتيجيته.

في يونيو 2018، قامت مؤسسة فيتش للتصنيف بمراجعة النظرة المستقبلية للمجموعة إلى مستقرة.كما يسرنا القول بأن QNB لا يزال يتمتع بأعلى تصنيف بين البنوك في قطر وهو أحد أعلى البنوك تصنيفاً في العالم، فقد صُنف في رابع أعلى تصنيف من قبل وكالات التصنيف الرئيسية، موديز وستاندرد آند بورز وفيتش.

يعمل لدى المجموعة ما يزيد عن 29,000 موظف يخدمون اكثر من 22 مليون عميل، حيث تقدم أحدث الخدمات المصرفية لعملائها عبر 1,100 فرعاً ومكتباً تمثيلياً و 4,400 جهاز صراف آلي.


[11-07-2018 07:11 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :