العثور على الطفلة رحمة الأزايدة في مادبا 7 وزراء في الحكومة الجديدة لم يصل عمرهم 50 عام طفل 14 عام يلقى حتفه في عنجرة مطعم شعبي يخالف القانون في بني كنانه ويلقى جزاءهبلدية اربد توضح بخصوص اعلانات توظيف تنشر باسمها رجائي المعشر يستقيل من الأعيان وفايز الطراونة يشغل مكانه 420 دينار وبطاقة ودخان لراعي 250 راس مواشي و 5 كلاب وحمار الرزاز يتخذ عدة اجراءات خاصة بالتعليم في الاردن الصفدي يلتقي نائب وزير الدفاع الامريكي اول تعليق لنتنياهو بعد لقائه جلالة الملك عبداللهمطاعم الشاورما تنتعش خلال العيد الرزاز يبدأ بنفسه وبالوزراء في ترشيد النفقات الرزاز : الحكومة ستصارح المواطنين وتكاشفهم الرزاز يعلن غدا عن قرارات جديدة للحكومة نتنياهو في عمان والتقى بجلالة الملك غادة عبدالرازق ترد على اتهامها بالاساءة للشهيد معاذ الكساسبة الطفلة جود مبيضين توجه رسالة قوية للرزاز وتهديه قلم كلب بسمة النسور وزيرة الثقافه يثير الجدل اخر ما فعله امين وليث وقصي وعدي الطيراوي قبل وفاتهم مباشرة اجلاء ذوي قاتل ضحية وادي الرمم خارج حدود امانة عمان .. تفاصيل

ثالث اسبوع للإضراب والاحتجاج لعمال مجموعة الصلب في الأهواز واعتقال 60 من العمال


الكون نيوز . واصل عمال المجموعة الوطنية للصلب في الأهواز إضرابهم للاسبوع الثالث بشعار «ليطلق سراح العامل المعتقل» رغم الحضور المكثف للقوات القمعية. إنهم تظاهروا للاحتجاج على اعتقال العمال وكذلك عدم دفع رواتبهم لعدة أشهر وأقساط التأمين ومكافئة نهاية السنة (التي لم تدفع منذ عام 2011).

وهتف العمال الذين يعيشون في وضع صعب جدا: العامل يموت ولا يقبل الذل، اترك سوريا وفكر في حالنا، عدونا هنا ويقولون كذبا أمريكا، أيها المواطن الغيور المطلوب دعمك، الموت للظالم والتحية للعامل، انهم يحتجون على عدم حسم ملكية الشركة وتعثر خطوط الانتاج.

وأغلق العمال الذين يحظون بدعم قطاعات واسعة من أهالي الأهواز، السكك الحديدية بين الأهواز وطهران وجسر الجيش في الأهواز لمدة ساعات واحتشدوا أمام مكاتب نواب مجلس شورى النظام وحطموا واجهاتها.

وحاصرت القوات القمعية من الحرس الخاص لمكافحة الشغب والمتنكرين بالزي المدني وعناصر المخابرات جمهور المتظاهرين بهدف الحيلولة دون توسع نطاق الاحتجاج، واقتحموهم بوحشية واعتقلوا مالايقل عن 10 منهم. وفي مساء الاثنين اقيم تجمع احتجاجي للعمال بعد الإفطار لكنه تعرض للاقتحام واعتقل عدد من المحتجين. وبذلك بلغ عدد العمال المعتقلين في إضراب العمال خلال الأيام الأخيرة مالايقل عن 60 عاملا.

شركة الصلب في الأهواز مع 54 عاما من الخدمة، هي من الوحدات الانتاجية الكبرى للدرفلة وبسعة ثلاثة آلاف قوة عاملة متخصصة. هذه المجموعة الصناعية الضخمة احيلت في العام 2009 تحت عنوان الخصخصة إلى عناصر حكومية وبعد عامين وعقب الكشف عن اختلاس قدره 3000 مليار تومان، احيلت المجموعة إلى (بنك ملي) ازاء الديون للبنك. البنك بدوره وبعد اختلاس 400 مليون تومان من أموال المجموعة عرضها في المزاد في مارس 2017 وبذلك تسببت الابتزازات النجومية والسياسات الاقتصادية الكارثية للنظام، في وقف إنتاج الصلب في الأهواز وحرمان وبطالة عمال المجموعة.

ان المقاومة الإيرانية إذ تحيّي العمال المضربين وتدين هذه الاعتقالات التعسفية، تدعو عموم المواطنين لاسيما الشباب الأبطال والعمال الشرفاء في خوزستان إلى التضامن مع المضربين وتطالب عموم الهيئات الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان وحقوق العمال بإدانة قوية للسياسات القمعية والمضادة للعمال التي ينتهجها النظام الإيراني وأن تتحرك للضغط على النظام للإفراج الفوري للمعتقلين بدون قيد أو شرط.


[13-06-2018 04:22 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :