الطراونة يوجه رسالة لأمهات الشهداء أردنية تلد وضاح على جبل عرفات الأمم المتحدة تؤكد عودة آلاف النازحين السوريين الى بلادهم الرزاز يدعو الأردنيين للتسامح والتراحم الام التي ارتكبت حادثة ساكب تدخل للعناية المركزة بعد رؤيتها جثة ابنها ومعها والده الطفل الذي قتلته امه دون قصد بساكب وليس الكتة ولي العهد يتمنى للحجاج حجا مبرورا وللأردنيين أضحى مباركا الشهيد احمد ادريس الزعبي " كان يعلم ان الحياه قصيرة " .. تفاصيل الملك : كل عام والأردنيون أكثر تلاحما وتآخيا شهيد جديد جراء تفجير الفحيص .. أحمد ادريس الزعبي عريس الجنة في ذمة الله الصحة السعودية تحذر الحجاج من أمواس الحلاقة المستعملة سلطة وادي الأردن ترفع درجة الاستعداد خلال العيد الاحتلال يعتقل علاء ابو الرب فور عودته من الأردن سلطة العقبة تجري صيانة لمنازل 5 أسر فقيرة مجانا قبل العيددكتور يهدد الوزير عادل الطويسي بنشر فيديوهات له والطويسي يقدم شكوى ضده تشديد الرقابة على المخابز خلال العيد القبض على متحرشين بالفتيات وسكارى وفارضي اتاوات في مادبا اعادة ضخ المياه لعجلون بعد انقطاع ثلاثة أيامعاجل .. انهيار جزء من شارع بخلدا واصابة شخصين بالصور .. سيارة اطفاء تنقلب على الطريق الصحراوي

المركبة البرية غير المأهولة ثيميس من ميلريم روبوتيكس أصبحت المعيار المعمول به في القطاع


الكون نيوز . أصبحت مركبة 'ثيميس' البرية غير المأهولة ('يو جي في') التي طورتها شركة 'ميلريم روبوتيكس' المركبةالبرية غير المأهولة المجنزرة التي تمثل المعيار المعمول به في قطاعات الأنظمة البرية غير المأهولة. وسيتمّ عرض رقم قياسي يضمّ أربعة نماذج من مركبات 'ثيميس' البرية غير المأهولة مع ثلاثة تطبيقات مختلفة وذلك خلال معرض 'يوروساتوري' الدولي للدفاع والأمن الذي يُقام هذا العام.

هذا وأصبحت'ثيميس'، بعد أعوام قليلة فحسب من البدء في تطويرها، المركبة البرية غير المأهولة المجنزرة الأكثر رواجاً في السوق. واستحوذت على اهتمام الكثير من الشركات المصنعة للأسلحة وأجهزة الحرب الأخرى مثل 'نيكستر'، و'إف إن هيرستال'، و'إس تي كايناتيكس'، و'رايثيون' و'ثريود سيستمز' التي يجري تنفيذ مشاريع التكاملمعها أو تمّ إنجازها بالفعل.

وخلافاً لغيرها من المركبات البرية غير المأهولة التي عادةً ما تكون قادرة على أداء مهمة واحدة في أغلب الأحيان، فإنّ 'ثيميس' مصممة بشكل يتيح تجهيزها بمجموعة متنوعة وواسعة من الحمولات لأداء عدد من المهام المختلفة.

وتشمل هذه المهام العمل كمنصة سلاح للتحكم عن بعد مجهزة بأسلحة ذات العيار الكبير أو الصغير، والكشف عن العبوات الناسفة، والعمل كمنصة للطائرات بدون طيار أو محطة مراقبة عن بعد.

وفي 'يوروساتوري'، سيتمّ عرض ثلاثة من هذه المنتجات المتكاملة: 'ثيميس' مع 'إيه آر إكس 20 آر دبليو إس' من 'نيكستر'، و'ثيميس' مع 'يو إيه في' (طائرة بدون طيار) من 'ثريود سيستمز' و'ثيميس' مع 'ديفندر آر دبليو إس' من 'إف إن هيرستال'. وسيتم عرض هذا الأخير في جناح'إف إن هيرستال' وفيالمساحة المخصصة للعروض الديناميكية.

وقال فيليكو نورموجا، الرئيس التنفيذي لشركة 'ثريود سيستمز' في سياق تعليقه على الأمر: 'يمثّل التكامل بين الطائرة بدون طيار من ’ثريود سيستمز‘ و’ثيميس‘ مضاعفة ملحوظة للقوة. يوفر النظام أداة للاستخبارات والمراقبة والاستطلاع مستقلة بالكامل تساعد في جمع المعلومات، والإبلاغ، والوعي بالأوضاع السائدة وفهمها. وبالإضافةإلى ذلك، يعمل النظام كمحطة تقوية إذاعية لتوسيع نطاق تغطية الشبكة في المنطقة'.

ومن جهته، قال فريديريك بوتي، مدير إدارة الاستراتيجية في 'نيكستر':'يشكّل ’أو بيه تي آي أو إكس-20‘، الذي يمزج بين منصة ’ثيميس‘ ومحطة الأسلحة الموجّهة عن بعد ’إيه آر إكس 20‘ الخاص بنا التي تستوعب أسلحة من عيار 20 ملم، نظامًا فائق القدرات بفضل الدمج بين إمكانات القوة النارية وقدرات التنقل الفائقة'.

وقال فينسنت فيرليي، الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات لشركة 'إف إن هيرستال'، في هذا الصدد: 'يبيّن الحل المشترك بين ’ديفندر ميديوم‘ و’ثيميس‘ الذي يدمج تقنيات وخبرات الشركتين، الإمكانات التي ينطوي عليها هذا المفهوم. وإن القيمة المضافة لهذا النظام الآلي المسلح لا تحتاج إلى تفسير، وتفخر ’إف إن هيرستال‘، بصفتها شركة رائدة في تكامل أنظمة الأسلحة الدفاعية، بعرض محطة الأسلحة الموجّهة عن بعد ’ ديفندر ميديوم آر دبليو إس‘ خلال العروض الديناميكية في ’يوروساتوري‘ إلى جانب ’ميلريم روبوتيكس‘'.

وقال كولدار فارسي، الرئيس التنفيذي لشركة 'ميلريم روبوتيكس': 'أصبحت ’ثيميس‘ من ’ميلريم روبوتيكس‘ منصة مشهورة جداً حيث تم اختيارنا في عدد من برامج التقييم والتطوير والاختبار المختلفة في كلّ من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والنرويج وإستونيا ودول أخرى'. وأضاف: 'ويكمن السبب وراء ذلك فيالنمطية والبساطة والمتانة التي يتسم بها نظامنا. وستكون الخطوة الكبيرة القادمة في استراتيجيتنا متعلقة بحلول التحكم الذاتي والدمج بين الأنظمة المأهولة وغير المأهولة'.


[12-06-2018 09:00 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :