السعود : الرزاز أذاقنا المرار يحي السعود : الفيسبوك ليس للأردنيين التربية تعلن موعد اعلان نتائج التوجيهي بالتقريب الأردنيون العالقون داخل طائرة مطار صبيحا بتركيا لم يعودوا للأردن حتى الآن النائب وفاء بني مصطفى ترد على اتهامها بالسرقة الأمن يوضح للمواطنين بخصوص الحجز على مركباتهم لحين تسديد الفواتير المستحقه عليهم وزارة المياه توضح بخصوص ضبط نائب يسرق المياه في جرش أزمة العاملين في دار الدواء في طريقها للانفراج بلدية مادبا تعلن صرف مكافأة 30 دينار لكل مواطن في حالة واحدةالنائب اندريه مراد يوجه للرزاز تهمة كبرى ويحجب الثقهالنائب مصلح الطراونة يتلقى تهديدات والمهددون : لو كنت رجلا أكمل هوية قاتل غسان المعايطة معروفه ومجهولة في نفس الوقت الأمن سيحجز على مركبات المواطنين غير المسددين لفواتير المياه نائب يسرق المياه ويبيعها للمواطنين في جرش الزرقاء .. معجزة حدثت لابنها جعلتها لا تصدق نفسها من الفرحة واحتفلت على طريقتها الخاصة في آخر يوم لامتحانات التوجيهي وزير التربية يوجه رسالة هامة مركبة تقتحم سوبر ماركت بالمدينة الرياضية وتطيح بطفلين داخله شروط استحقاق الذكر والأنثى لراتب تقاعد الشيخوخه وزير العمل يوضح بخصوص آلية التقديم لوظائف قطر الأمن يشن حملة ضد وضع " الجلاتين " تبدأ السبت القادم

جامعة ميدلسيكس دبي تخوض تحدي أبطال الأعمال للجامعات في الشرق الأوسط الذي ينظمه المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين


الكون نيوز . دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، 15 مايو 2018، ('ايتوس واير'): يواصل المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين ('سي آي إم إيه')الذي جرى تأسيسه عام 1919، في كونه الهيئة المهنية الأبرز في العالم للمحاسبين الإداريين والذي يقدم باستمرار المساعدة إلى الأفراد والشركات لتحقيق النجاح في الأسواق العالمية عبر الاستفادة من القدرات الكاملة لقطاع الأعمال والمال، أي المحاسبة الإدارية. وبهدف الالتزام برؤيةالمعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين ('سي آي إم إيه') لتغيير مشهد قطاع الأعمال في جميع أنحاء العالم، فقد استضاف المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين في الشرق الأوسط مؤخراً تحدي أبطال الأعمال للجامعات 2018 الذي يعتبر تجربة محفزة مصممة لتزويد العقول الشابة بالكفاءات في قطاع الأعمال، والذكاء المالي، ومهارات القيادة. وجرى إطلاق التحدي بغرض توفير الفرصة للطلاب الجدد والحاليين للمعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين من مختلف الجامعات في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، لخوض تجربة عملية في قطاع الأعمال، واكتساب خبرات قيّمة من عدد من جهات التوظيف رفيعة المستوى، ستسهم في توسيع آفاقهم ودعم تطورهم المهني المستقبلي.

وشهد التحدي الذي ترعاه 'يونيليفر' و'بيبسي كو' و'كوتي' و'السوق الحرة – دبي'، مشاركة فرق مؤلفة من طالبين من أبرز الجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وخضع المشاركون لتدريب على المحاسبة المالية بغرض إعدادهم لخوض الجولات الثلاث من التحدي. وتم تنظيم جولة العام الجاري لتحديأبطال الأعمال للجامعات الذي ينظمه المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين بتاريخ 21 أبريل 2018 في هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، وشاركت فيها أبرز الفرق من جامعة دبي، وجامعة هيريوت-وات في دبي، ومعهد كور بيرلا للتكنولوجيا في رأس الخيمة، وجامعةميدلسيكس دبي. ودخلت الفرق الستة التي سجلت أعلى النتائج من بين 30 فريقاً متنافساً، في الدور نصف النهائي في جولة للإجابات السريعة باستخدام الجرس الرنان، والتي أسفرت عن فوز جامعة ميدلسيكس دبي بلقب أبطال الأعمال للجامعات، فيما حلّ معهد كور بيرلا للتكنولوجيا في رأس الخيمة بالمركز الثاني.

وضمّت لجنة الحكام رفيعة المستوى التي اختارت الفائزين كلاً من: راجيف راماني، الرئيس التنفيذي لـ'كوتي الشرق الأوسط'؛ ويوجين داسوزا، مدير التخطيط المؤسسي والرقابة في 'سوني الشرق الأوسط وأفريقيا' (شركة منطقة حرة)؛ وجيتو أهوجا، المدير المساعد لمنطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا وشمال أفريقيا فيالمعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين. وقال راجيف راماني، في سياق تعليقه على تحديأبطال الأعمال للجامعاتوالفوائد الكبيرة التي يقدمها للمشاركين والتي تتجاوز مجرد تزويدهم بالمعارف التجارية: 'لطالما سُعدت بفرصة المشاركة مع طلاب الجامعات، والخريجين، ومع جيل الألفية، إذ أن هذا الأمر يساعدني على فهم رؤاهم حول العالم، وما هي الفرص والتحديات التي يرونها، وما هي آخر التوجهات، ولعلنا نستطيع القول بأن هذا التواصل هو شكل من أشكال التدريب العكسي لي. إن تحدي أبطال الأعمال للجامعات الذي ينظمه المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين بالنسبة لي هو أساس متين للطلاب خلال مضيهم إلى ما هو أبعد من كتبهم الدراسية وغرفهم الصفية إلى أرجاء العالم الحقيقي'.

من جانبه قال يوجين داسوزا في معرض مشاركة خبراته ورؤاه حول هذا التحدي: 'كان التفاعل مع هذه العقول الذكية لقادة ورواد أعمال الغد أمراً رائعاً. لقد اختبرت الجولة الأولى سرعة الطلاب ودقتهم، في حين أن الجولة المخصصة لاتخاذ القرار بخصوص المسابقين اختبرت المهارات التقديمية والتجارية لديهم، وتمتع الطلاب بفهم جيد جداً عن الموضوع، وتمكنوا من التعبير عن أفكارهم بوضوح تام. إن إدراكهم لمحيطهم والتطبيق العملي للمبادئ التي تعلموها تسلط الضوء على أن هذا التحدي المخصص لطلاب الجامعات قد استقطب أفضل المهارات الموجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة وفي النظام التعليمي دائم التطور في هذه البلاد'.

وأوضحت جيتو أهوجا، المدير المساعد لمنطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا وشمال أفريقيا فيالمعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين، قائلة: 'تعزز هذه المنصات من كفاءات وثقة المهارات الشابة والتي تُظهر قدراتها على البدء برحلتها في قطاع الأعمال، وجاهزيتها للدخول إلى عالم الأعمال. ومن المثير للاهتمام أن نرى المستوى الرفيع الذي سيتجسد في قادة أعمال المستقبل'.

وحاز فريق جامعة ميدلسيكس دبي على اللقب المرموق لأبطال الأعمال للجامعات، وقال جاي أشوين، العضو في الفريق الفائز، في تعليقه على القيمة التي أضافها التحدي إلى حياته: 'وفّر تحدي أبطال الأعمال للجامعات الذي ينظمه المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين، لنا فرصة رائعة لكي نصبح جزءاً من المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين ليوم واحد. لقد تعلمنا كفريق بأنه يجب على المرء ألا يستسلم حتى ولو كان آخر من تقدم للمسابقة، وألا يخشى المنافسين الآخرين إذ أن هذا سيقلل من قدرات الفرد على التكيف مع الأوضاع المختلفة. كما تمكّنا من التواصل مع الطلاب من الجامعات الأخرى، وتفاعلنا مع أعضاء عدد من المنظمات الكبيرة والذين أرشدونا وساعدونا على التطور طوال فترة الحدث. وفي هذا السياق أود أن أتقدم بالشكر إلى المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين على هذه التجربة والفرصة القيّمة التي أتاحها لنا'. واختتمت شيستا محمد بشير، العضو كذلك في فريق جامعة ميدلسيكس الفائز باللقب بتعليقها على المشاركة قائلة: 'استندت الجولة الأولى إلى عنصر الوقت، ولذلك فقد كانت مسألة تقديم الإجابات الدقيقة والصحيحة أثناء مرور الوقت المخصص أمراً صعباً. ونظراً لاستعدادنا جميعاً لهذا التحدي فلم نجد صعوبة في خوض الجولة الأخيرة، وكان علينا اقتراح عدد من المعايير قصيرة المدى التي تسهم في تخفيض التكاليف. لقد ساعدتنا المشاركة على فهم آليات قطاع الأعمال وكيف يمكننا التعامل مع المشكلات التي تواجهها الشركات'.

[15-05-2018 05:54 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :